علامات الزوج النرجسي وكيف يدمر حياة زوجته؟

علامات الزوج النرجسي وكيف يدمر حياة زوجته؟

العلاقة بين الزوجين قائمة على شخصيتين مختلفتين بكل ما يظهر ويخفي كل منهما، ومن أصعب ال علاقات التي قد تتعرضي لها، أن تتزوجي من شخصية تعاني اضطراب نفسي، خاصة إن كان اضطراب نفسي مؤذي مثل الشخصية النرجسية أو السيكوباتية.


سن تعرض اليوم بشيى من التفصيل لسمات الشخصية النرجسية وبعض طرق التلاعب التي يستخدمها مع ضحيته، تابعي معي، وارد جدًا أن تكوني في هذا الموقف ولا تعلمين ما السبب؟


إن كنتِ لا تعرفين هل يحبك أم لا؟ من كثرة تناقض ما يبديه لكِ من مشاعر، والرسائل المختلفة التي يوصلها لكِ، لدرجة أنك لم تعودي ت شعر ي بالأمان في علاقتك معه.


وإن كنتِ دائمة الشعور بالذنب وأنك المخطئة، ولا تعلمين ماذا فعلتي؟ إن كان يلومك ويلقي المسئولية عن المشكلات على عاتقك، وإن كان مزاجه المتقلب يجعلك منهكة نفسية لكثرة سؤالك ماذا بك؟ هل فعلت أنا  فعلت شيئًا؟


وإن كنتِ دائمة الدفاع عن نفسك من كثرة الاتهامات التي يوجهها لكِ


وإن أصبحتِ في حالة شك مرضية في وفي نفسك.


وإن أصبحتِ شخصية غير التي كنتِ قبل الزواج، وانطفأت شعلة مرحك وحيويتك.


كل هذه المؤشرات تجعل من الواجب عليكِ معرفة هل زوجك شخص نرجسي أم لأ؟ وكيفية التعامل معه والتي تختلف عن أي شخصية أخرى


الشخص النرجسي قد يكون ظاهرًا أو متخفيًا، فبعضهم يختفي في ثوب البراءة ويقوم بألاعيبه بشكل خبيث. فانتبهي للعلامات..


1) يكذب دائمًا، ليس من أجل الكذب فقط ولمدارة أمر ما، ولكن كنمط معتاد ولكي يشكك في ذاتك، يبدأ بالكذب في الأمور البسيطة، يوهمك أنكِ تنسين، ثم مع الوقت يكذب في أمور أ كب ر فأكبر، وحينما تواجهينه ينكر، أو يقوم بقلب الترابيزة لتظهري في صورة المتجنية عليه.


2) يحاول التقليل من قيمة ذاتك، فسيحاول إبعادك عن التعلم والقراءة، وسيحاول أن يسألك في أمور لا تعلميها ليظهر جهلك، سيلقي ملاحظات عن سشكلك الخارجي، ربما بشكل لا تلاحظينه ولكن يتسرب إلى لا وعيك مثل أن يقول لكِ أنه يحبك رغم أنفك الغير مضبوط. سيعلق على تفصايل جسمك وفي نفس الوقت لا يعطيكي أموال لحل المشكلة.

وسيقارنك بغيرك، وكيف يتفوقون عليكي، سيبث إليكِ شعور العجز وعدم الثقة في النفس، وأنك لا تتقنين عملك.


3) سيحاول إذعانك وإذلالك ماديًا، إما أن يمنعك عن العمل، أو يستولى على مستحقاتك المالية، حتى لو بشكل غير واضح، مثل أنه يحتاج للمال فيجعلك تدفعين عن طيب خاطر كل ما تملكي، أو ألا يصرف على احتياجات منزلية تضطري انتي لدفعها.


4) سيهتم بمظهرك ولكن من أجله هو، لأن الناس تراكي وهو يراكي من ممتلكاته، ربما يغدق المال على الأولاد، وربما يغدقها على الأغراب أكثر، يمكن أن تلاحظي التناقض بين كونه كريم مع الآخرين يماله ووقته ومساعداته ليسمع الشكر ويظهر بشكل الملاك الجميل، ولكن معك سيكون بخيل، أو يستخدم المال للضغط عليكي، وينفق عندما يريد ويمنع عنك في اوقات أخرى عندما تحزني منه.


5) بيستخدم أي سلطة دينية أو اجتماعية عشان يفرض وصليته عليكي، مفاهيم زي طاعة الزوج وأفضليته ستكون حديثه المفضل. دايمًا بيظهر السيطرة في كل تفاصيل حياتك حتى لو أمور ليس حقه أن يتحكم فيها.


6) حساس للا نتقاد بشكل غير عادي، وربما تجعله إهانة بسيطة غير مقصودة ينفجر ويغضب بشكل مبالغ فيه.


7) سيوهمك أنك تدعين، وأن مرضك لا يستحق كل هذا الألم، وأنك تبالغين حينما غضبتي من موقف مهين، يريد أن يجعلك تعيشين حالة من الألم النفسي وكره الذات.


8) تقلباته المزاجية مرعبة، لن تفهمي لمتاذا يدخل في هذه الحالة من الحون الشديد، وسيجعلك تتألمين من عدم إجابته، لدرجة تجعلك تتخيلين أنكِ ارتكبتي أمر جلل. يريد بذلك أن يلفت الانتباه ويحصل على اهتمامك، النرجسي يتغذى على الاهتمام المبالغ فيه، كأه محور الكون.


9) سيجعلك تكرهين المناسبات السعيدة لأنه دائمًا ما يختمها بالنكد، حتى وإن أسعدك في البداية وجع لك تحلقين في السماء من فرط الفرح، سيتعمد أن يكسر هذه الفرحة لتشعري بالألم بشكل أشد.


10) الإهمال المتعمد، سيوصل لكِ رسالة من خلال نسيان تفاصيل مهمة لكِ أو من خلال عدم قضاء ضرورية لكِ أنكِ لا شيىء، وكل ذلك لكسر التقدير الذاتي.


11) لن يدعمك وقت محنتك، لأنه لا يحب أن يسحب التركيز عليكِ، ويمكن أن يتظاهر بالتألم الشديد لألمك أمام الناس كي يسحب الاهتمام ويقدرونه ويقولون أنه مخلصًا شديد التأثر!


ما زالت هناك العديد من طرق التلاعب التي يتعامل بها الزوج النرجسي، كما أن هناك طرق للتعامل ستجعلك تكسبين المعركة، هل هذه الصفات تنعكس على زوجك؟


طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام عبد الرحمان ❤

    2021-09-01 07:44:34

    كلها هاد الصفات قراتها وكاني اقرا فالي صاري لي فحياتي مليت 😢

  • إم إنجي

    2021-08-30 22:44:34

    كيف علاج رجل النرجسي

  • بنتي حياتي 🌹💋♥️💕

    2021-08-28 23:18:03

    الحمدلله على كل حال كرهت الزواج من أساسه

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 9 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن