كيف يجب أن يتعامل الزوج مع زوجته الحامل؟

كيف يجب أن يتعامل الزوج مع زوجته الحامل؟

كما أن تجربة ال حمل جديدة كليًا على المرأة التي تختبرها للمرة الأولى، فهي جديدة على الزوج الذي يستعد ليكون الأب، فلا شك أنه يحتاج بعض التوجيه لإحسان التعامل مع زوجته في هذه ال فترة


إليكِ 7 أمور تحتاجها المرأة الحامل من زوجها:


1) المرأة في هذه الفترة تمل بتقلبات مزاجية كثيرة، فمن اللطيف أن يراعي الزوج هذه التقلبات ويساندها كي تمر منها بسلام، ولا تدخل في مرحلة اكتئاب.


2) أن يؤكد لها أنه ما زال يحبها رغم التغيرات الشكلية، وأنا لا تؤثر كثيرًا على مظهرها، كما أنها فترة مؤقتة وسترجع لما كانت عليه، فأكثر ما يوتر المرأة خوفها أن يبهت جمالها مع الحمل والولادة !


3) أن يتوقف عن بعض السلوكيات المزعجة مثل الاكثار من الروائح النفاذة التي تصيبها بالغثيان.


4) أن يتعامل مع رغباتها الغريبة في الطعام بشكل جدي، سواء أنها لم تعد تحب بعض الأنواع، أو يؤذيها التعامل معها، أو اشتهائها أنواع مختلفة لا يأكلها الإنسان الطبيعي في وقت واحد، كالموالح والسكريات.


5) أعطيها فرصتها في التدلل عليك، وفي الشعور بأول لمسات الأمومة، فالأمومة اكتمال لأنوثة المرأة، فلا تلومها إن ألحت في سؤالك عن مستقبل ال طفل ، أو شعورك نحوه، فهي تريد أن تشاركك أول تجليات الأمومة في نفسها.


6) عند اقتراب موعد الولادة ، تعرف على علامات اقتراب الولادة ، وكيفية التصرف الصحيحة، وساعدها في تجهيز شنطة الولادة ، وكن معها خطوة بخطوة إلى أن تدخل غرفة العمليات وتخرج منها سالمة.


7) الولادة مؤلمة

تجربة مرهقة نفسيًا وبدنيًا بشكل يفوق كل آلام فترة الحمل . استقبلها عند خروجها بعطفك وابتسامتك، قدر سلامتها وتعبها وقدر ال مولود وأشكرها على كل ما تحملت.


وفي النهاية،

نسأل الله أن يجعل في قلوب أزواجكم لكم الرحمة والمودة.




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • خد فكره مع محمود

    2021-08-31 20:14:10

    ها

  • Amouna Locita

    2021-08-31 18:06:11

    lhvvl2Iqaz2x1

  • ام صقر

    2021-08-31 16:37:14

    ع

    • خد فكره مع محمود:ها

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن