خمس نصائح لكل ربة منزل وأم

خمس نصائح لكل ربة منزل وأم


لا بأس إن كانت مهاراتك المنزلية ليست بأفضل  
شكل ممكن
فكل ما تحتاجينه الوقت والخبرات لكي تتعلمي...وأن تعرفي الطريق الأيسر للوصول للمعلومة وتطبيقها.

1) قومي بحصر جميع الأعمال المنزلية، من تنظيف للأواني، للغسيل، لكي ال ملابس ، لتلميع الأسطح، وتنظيم السرائر، ثم ابحثي عن كيفية إتقانها بأفضل شكل ممكن، ستجدي محتوى عربي وأجنبي، وتستطيعي التدرب على كل مهارة منهم حتى  تتأكدين من إتقانك لها، ثم تنتقلي للمهارة التالية.

2) لا تخشي أن تسألي غيرك من نساء العائلة والصديقات عن كيفية فعلهم لأمر معين بأح سن شكل، مثل تنظيف الأواني، اعرفي ما الذي تفعله كل منهن بشكل مميز، واعرفي منها ما أسرارها للوصول لهذه النتيجة بأسرع شكل. فتجميع الخبرات من أشخاص مختلفة، سيجعلك ربما تفوقي كل واحدة منهن، وتنجزين بشكل عملي رائع .


3) حاولي أن تجعلي روتين ثابت ليومك، فلا تصبحين لا تعلمين ما الذي ست طبخ ينه أو تنظفينه، أو تكرري كل يوم العمليات الرتيبة بشكل عشوائي، ولكن قومي بتقسيم المهام على اليوم، وخصصي يومًا لكل أمر ، ومرة أ سبوع ية أو شهرية للتنظيف العميق.
هذا سيجعل الأمر أسهل، وستتغلبين على الكسل والتسويف الطبييعيين في حالة عدم معرفتك ما الذي ستقومين به بالضبط؟


4) لا عيب في أن تستعيني بمن تساعدك في المهام المنزلية، سواء كان ذلك بشكل دوري أو في الأوقات التي لا تستطيعين فيها الاعتماد على نفسك فقط لأي سبب صحي أو لضيق الوقت، فالوقت المستقطع هذا ستفعلين خلاله أمور لشخصك ولجمالك ستعود عليك وعلى زوجك بالاستقرار والرضا.

5) اطلبي من زوجك أن يشاركك الأعمال المنزلية بشكل لطيف، كأن تقولي له أنه يحضر السلطة بشكل لم ترينه من قبل، وأنك تحبين أن تأكليها من يده، وبالتدريج تعاونا سويًا وقسمي المهام عليكما، بشكل يرضاه لا يتعارض مع مسئولياته خارج المنزل.
هذه النصائح إن طبق تينها، ستخفف عليكِ أحمال الأعمال المنزلية بشكل لا يصدق!
جربيها وأخبرينيي النتيجة

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • بنت الشام

    2021-10-12 16:06:56

    حلو كتير

  • زائر-30416357

    2021-10-12 15:42:00

    😍😍

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن