مراحل تطور الجنين أسبوعياً

  يستمر ال حمل في العادة 280 يوماً أو 40 أ سبوع اً، بدءاً من أول يوم في آخر دورة شهرية لكِ. وينقسم إلى ثلاث فترات تسمى "المراحل". تدوم المرحلة الأولى من الأسبوع الأول وحتى الثالث عشر، فيما تغطي المرحلة الثانية ال فترة الواقعة بين الأسبوعين الرابع عشر والسابع والعشرين، وتتواصل المرحلة الثالثة من الأسبوع الثامن والعشرين وحتى الأسبوع الأربعين أو إلى أن يحين موعد الولادة .

  ولكل مرحلة تطوراتها الأساسية. ففي الأولى يمكن سماع دقات قلب ال جنين ، وفي الثانية ت شعر ين للمرة الأولى بحركة طفل ك. أما في المرحلة الثالثة، فتمرّ كثير من النساء بانقباضات براكستون هيكس، ما يعني أن جسمك بدأ يستعد للوضع و الولادة .

  ستختبرين تبدلات وتغيرات في الأحاسيس والمشاعر في كل مرحلة من الحمل . في البداية، قد تكونين مشحونة من ال بكاء والإجهاد بسبب التغيرات الهرمونية. وربما تشعرين بتناقضات في الأحاسيس جرّاء الغثيان الصباحي، فتتساءلين عمّا فعلته حتى يحدث لكِ كل ذلك. ومن المحتمل أيضاً أن تتأثري بشدة وتمتلئي بالعواطف الجيّاشة.

  عندما تصلين إلى المرحلة الثانية، ربما تشعرين بالبهجة وبمزيد من الطاقة بالذات عند اختفاء الغثيان. ويمكن أن تستغرقي في أحلام اليقظة حول الشكل الذي سيكون عليه طفلك وتخيّل الحياة التي ستعيشينها معه أو معها.

  بحلول المرحلة الثالثة، قد يصيبك الإحساس بالملل. وربما يتركك الثقل والتعب اللذان تشعرين بهما فريسة لاحتساب الزمن الباقي حتى موعد الولادة. يساعدك في الإحساس بالهدوء والطمأنينة أن تحضّري كل شيء مسبقاً: ليس فقط ما له علاقة بالعمل بل متى ستعودين مع طفلك إلى المنزل. في النهاية، قد ينتابك "حسّ بالأمان" مباشرة قبيل الولادة فيعينك على الإنجاز والتنظيم.

  اختاري أسبوعك المحدد للحصول على وصف مفصّل عن تطور جنينك، أو انظري إلى الصور التي تدلك على نمو طفلك شهراً بعد شهر.

 

المصدر: arabia.babycenter

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Maha Ahmed

    2019-09-03 14:01:02

    انا عملت تحليل دم امبارح وطلع ايجابي واليوم نزل دم كتير ووجع بالبطن والضهر هل ده دورة عادية ولا وارد حدوث ذلك

  • زائر-35960396

    2019-08-16 15:14:59

    3

  • زائر-24647722

    2019-08-15 23:38:16

    انا حامل بشهر الاول واسبوع تغريبا رحت لدكتوره وعملت لي سونار فقالت لي الكيس موجود فعطتني موعد ثاني ع سبوع الجاي مشان تشوف الجنين وانا بصراحه خايفه اتمنئ امكم اطمنوني

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 186 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن