كيف أتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته

كيف أتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته

كيف اتعامل مع زوجي، لاشك أن التعامل مع الزوج الذي يقارن زوجته بوالدته أمر غير سهل، وربما أصبح تحدياً كب يراً أمام الزوجة، وخصوصاً عندما يشتد تأثر الزوج بوالدته بالحد الذي يجعله يرغب في أن تكون زوجته نسخة من والدته.

ويأتي سؤال "كيف اتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته"، ليسلط الضوء على مشكلة واقعية وحقيقية في الحياة الزوجية، التي قد تكون سبباً في بعض الزيجات في الطلاق، فكيف يمكن التعامل مع هذا النوع من الأزواج.


كيف أتعامل مع زوجي

بداية وللإجابة على سؤال "كيف اتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته"، يجب أن نلفت نظر كل زوجة تسأل هذا السؤال، إلى أمر هام، وهو أن عليها أن تلتمس لزوجها الذي يقارنها بوالدته، العذر إذا ما فعل ذلك حتى يمكنها التعامل معه بحكمة وصبر، آخذة في الاعتبار قوة علاقته بها، وشدة تأثره بوالدته في سلوكها مع أبيه والطريقة التي كانت تنتهجها في التعامل معه، منذ نعومة أظافره حتى صار شاباً وتزوج.


كما يجب على كل زوجة تسأل سؤال "كيف أتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته" أن تتعامل مع زوجها بذكاء عاطفي، وأن تتقرب منه لتعرف الأسباب التي تجعله يقارنها بوالدته، باعتبار ذلك خطوة مهمة جداً في تحديد آلية التعامل معه.

وسؤال "كيف أتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته"، يستدعي تفكر الزوجة في الأمر بطريقة عميقة لتربط الأمور ببعضها البعض، ولتعيد النظر في طريقتها مع زوجها ربما كانت مقصرة معه، وأن تقارن هي بنفسها طريقتها في التعامل مع زوجها، وبين طريقة تعامل والدته مع أبيه، من خلال ما تراه وما تسمعه من حكايات عنهما.


وعلى الزوجة التي تسأل سؤال "كيف أتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدتي، أنه ليس عيباً أبداً أن تحاول أن تتعلم من والدة زوجها آلية التعامل التي جعلت العلاقة بينها وبين زوجها ( والد الزوج) عميقة ومترابطة ومستقرة، لتكتسب من خبرتها ولتتعلم كيف لها أن تكون كذلك لتكسب زوجها، إذ يجب عليها أن تكون ذكية لكسب زوجها، وخصوصاً إذا كان رجلاً يتمتع بخلق ح سن وله صفات طيبة عديدة تتطلب الحفاظ عليه.

كيف اتعامل مع زوجي، إذا كانت الزوجة غير مقصرة مع زوحها، وجب عليها أن تتقرب إليه جيداً، لتجعله يتفهم أن لكل شخص طباع مختلفة، وأن شخصيتها تختلف عن شخصية والدته، وأن من حقها أن تكون هي نفسها، وليست نسخة من والدته، وأن تسأله صراحة عن ما يحب أن تكون هي عليه طالما كان مراعياً لها ولمشاعرها، ومقدراً لكل طيب منها.



وأخيراً، يجب على الزوجة أن تلجأ إلى مستشار أسري زوجي للإجابة على سؤال " كيف أتعامل مع زوجي الذي يقارني بوالدته" إذا فشلت مساعيها في البحث عن آلية التعامل معه.


هي


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن