7 أمور أساسية لعلاقة صحية بين الرجل والمرأة

7 أمور أساسية لعلاقة صحية بين الرجل والمرأة

العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة تظهر بوضوح في سعادة كل منهما، وهذه السعادة لا تتحقق من فراغ، بل بجهد ومثابرة و وعي كل منهما بمسبباتها، إذ تتطلب العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة أمور عديدة لتتحقق، فما هي هذه الأمور، ومتى تصبح العلاقة علاقة إستنزافية غير صحية؟

العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة

  • أساسيات العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة
  • متى تصبح العلاقة بين الرجل والمرأة غير صحية



أساسيات العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة

تقوم العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة على أساسيات مهمة منها:

إعلان

الإحترام

لا يمكن أن تكتمل العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة بدون الإحترام، وتوافر أحد الإيجابيات في العلاقة لا يعني أنها صحية، فالحب والمودة مثلاً أمران إيجابيان لكن لا يمكن أن يحققا وحدهما صحية العلاقة، لأن الإحترام أهم منهما، وبدون يحدث إخفاق شديد في العلاقة وتصبح غير صحية.

التواصل المستمر

التواصل أساس العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة، فهي لا تكتمل بدونه، ولذلك يجب أن يحرص كل منهما على أن يكون التواصل مستمراً فيما بينهما مهما كثرت أعبائهما وازدحمت أوقاتهما، لأن التواصل المستمر يحقق دفء عميق في العلاقة، ويحافظ عليها، ويزيد من عمق ترابطها وتماسكها، ويحقق مشاعر جميلة متبادلة بين الطرفين مثل الإكتفاء، حيث إكتفاء كل منهما بالآخر، وكذلك الطمأنينة وراحة البال.

الإنصات

يعد الإنصات من أهم أساسيات العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة، لأن عدم وجوده يخلق معاناة حقيقية في العلاقة، ولذلك يجب على الطرفين الإنصات لبعضهما البعض بدقة، لأن الإستهانة بالإنصات إلى الشريك وعدم منحه الفرصة الكافية للكلام والفضفضة والحديث عن ما يضيق به صدره ي شعر ه بعدم تقديره في العلاقة، ويسبب شعور قوي لديه بالخذلان، لأنه لا يشعر بالإهتمام ولا الإحترام أيضاً.

القدرة على تجاوز الخلافات

لا توجد علاقة خالية من الخلافات، ويعد ذلك أمراً طبيعياً لكن ما يهم أن يملك طرفي العلاقة الوعي الكافي والحكمة ا للا زمة لوقف الخلاف وتجاوزه لتتحقق العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة، لأن إستمرار الخلاف يحول دون ذلك، ويجعل العلاقة بينهما على صفيح ساخن لا يهدأ إلا بالإنفصال.

العلاقة الحميمة المنتظمة

ومن أساسيات العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة أيضاً، أن يكون هناك علاقة حميمة منتظمة، وأن تتم بناء على رغبة الطرفين حتى تؤتي ثمارها في تحقيق فوائد ها الصحية للجسم، ولترفع من معنويات طرفيها محققة رضاء وسعادة كل منهما.

الإخلاص

لا يمكن إهمال أهمية الإخلاص في تحقيق العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة، لأنه أمر أساسي وضروري جداً، ويجب أن يكون متبادل ليعم الإستقرار العاطفي والهدوء النفسي على الشريكين، وليضغي الشعور بالأمان لديهما على كل منغصات الحياة الأخرى التي قد تعترض مسيرتهما.

المشاركة في كل شيء

المشاركة أمر أساسي وحتمي لتحقيق العلاقة الصحية بين الرجل والمرأة، إذ يجب أن يكون هناك مشاركة بين كل منهما في كل شيء، حتى في المبادرة بالتضحيات وتقديم التنازلات.



متى تصبح العلاقة بين الرجل والمرأة غير صحية؟

تصبح العلاقة بين الرجل والمرأة غير صحية إذا حدث ما يلي:

  1. إستنزاف طاقة كل منهما أو أحدهما في العلاقة.
  2. عدم الشعور بسعادتهما أو سعادة أحدهما.
  3. الأنانية.
  4. تبرير الأفعال.
  5. الخيانة والغدر.
  6. الإستهتار بالشريك وبالإنصات إليه.
  7. إنعدام الإحترام.
  8. الخلاف المستمر والإعتماد على مسكنات له بدلاً من القضاء على السبب.
  9.  إنعدام التواصل.

هي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • وردة محمد

    2021-11-21 16:49:36

    الانانيه ابشع شيء

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن