خطة النظام الغذائي اليومي للأطفال من سن 4 إلى 5 أشهر

خطة النظام الغذائي اليومي للأطفال من سن 4 إلى 5 أشهر

خطة النظام الغذائي اليومي للأطفال من سن 4 إلى 5 أشهر

 إذا كان ذلك ممكنًا هي ال حليب فمن الأفضل الاستمرار في الرضاعة الطبيعية دون إضافة الحليب الاصطناعي أو غيرها من الأطعمة التكميلية.  

إذا كنت قد بدأت في التغذية الصناعية ، فيمكنك محاولة إضافة المزيد من أنواع الأطعمة التكميلية ل طفل ك في هذا الوقت ، ولكن لا يزال يتعين عليك استخدام الطعام الموحل السائل وشبه السائل ، لأن الطفل لا يملك القدرة على المضغ والهضم الصلبة. الطعام في هذا الوقت.  فيما يتعلق بأنواع الأطعمة التكميلية ، فبالإضافة إلى صفار البيض الأصلي ، ونودلز الأرز ، ومهروس الفاكهة والخضروات ، يمكن للوالدين محاولة إضافة بعض هريس العصيدة والأسماك لأطفالهم لإضافة المزيد من التغذية للطفل.
في هذا الوقت ، الطفل عرضة لحساسية البروتين ولا يزال يأكل صفار البيض فقط ، ولا يمكنه أكل البيض الكامل المطبوخ على البخار.  
عند إضافة الأطعمة التكميلية ، يجب على الآباء اتباع مبدأ من الرقيق إلى السميك ، ومن الأقل إلى الأكثر ، ومن ال ناعم إلى الخشن ، ومن واحد إلى كثير.
 وفي كل مرة يُضاف فيها طعام جديد ، يجب ملاحظة رد فعل الطفل بعناية: إذا كانت الأكزيما أو الإسهال ، يجب إيقاف الإضافة على الفور.

جدول مقارنة النظام الغذائي اليومي للأطفال لهذا الشهر .

الأطعمة الرئيسية: حليب الثدي أو الحليب الاصطناعي: ا

لعصير ، والمياه النباتية ، ومهروس الفاكهة ، وهريس الخضار ، ونودلز الأرز ، والعصيدة ، وهريس السمك ، وزيت كب د سمك القد (فيتامين أ ، DH ん
الوجبات كل 4 ~ 5 ساعات 1 مرات ، 5 مرات في اليوم 


6:00 ال رضاعة الطبيعية لمدة 10-15 دقيقة في الحليب الاصطناعي 150 ~ 200 مل
8:00إرضاع 1/4 من صفار البيض ، الماء الدافئ / عصير الفاكهة / عصير الخضار 90 مل 

10:00 الرضاعة 2 ~ 3 قطرات من زيت كبد سمك القد (أو اتبع الطبيب)
12:00 الرضاعة الطبيعية لمدة 10-15 دقيقة أو الحليب الاصطناعي 150 ~ 200 مل القليل من الأرز وقت تغذية المعكرونة
15:00 الرضاعة الطبيعية لمدة 10-15 دقيقة أو الحليب الاصطناعي 150 ~ 200 مل 

16:00هريس الفاكهة أو مهروس الخضار أو هريس السمك 15 ~ 30 جم ، القليل من عصير الفاكهة أو الماء النباتي الساعة 21:00 بعد الظهر الرضاعة الطبيعية 10 ~ 15 دقيقة أو 150 ~ 200 مل من الحليب الاصطناعي ، 2 ~ 3 قطرات من زيت كبد سمك القد 0: 00 الرضاعة الطبيعية 10 ~ 15 دقيقة أو 150 ~ 200 مل من الحليب الاصطناعي. 

إذا كنت لا تزال تعطين طفلك قطرات من زيت كبد سمك القد المركز ليلاً ، يجب أن تحافظي عليه عند مستوى 4 ~ 6 قطرات يوميًا وإعطائه لطفلك في جرعتان.إذا قمت بالتغيير إلى Ekoxin ، Beitling انتظر الكبسولة ، يمكنك إعطاء كبسولة واحدة يوميًا ، إذا كان الطفل لا ينقص فيتامين (د) ، يجب أن تعطى كبسولة واحدة كل يومين.

ياسمين حمزة

طفلي لايف




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن