5 أكلات صحية لازم تعودى طفلك عليها

5 أكلات صحية لازم تعودى طفلك عليها

تناول الطعام الصحي مهم جدا للبالغين، ولكن إيجاد الغذاء الصحي واللذيذ للأطفال أمر حيوي لنومهم وتنميتهم،  قد يكون من الصعب وضع نظام غذائي لذيذ وصحي لأطفالك، لأنه من الصعب إرضاء الأطفال حول ما يأكلونه، ومع ذلك، هناك بعض الاحتياجات الغذائية التي اتباعها للأطفال ل فوائد ها وتأثيرها على نموهم .

توفير الغذاء الصحي للأطفال يعتبر المؤشر الصحى لمستقبلهم الغذائي، حيث سيبدأ ال طفل فى ربط عادات الأكل الصحية ومقاومة اغراء الطعام غير الصحى .

أفضل الأطعمة الصحية للأطفال
 

1-  البيض
 

وفقا لموقع " organicfacts" فإن البيض مصدر كب ير للبروتين وعدد من الفيتامينات، مثل فيتامين A و D والأحماض الأمنينة التى تساعد الأطفال على النمو القوي والتطور بشكل طبيعي،  ولكن تناول المزيد من البيض يمكن أن يسبب ارتفاع في مستويات الكولسترول.

2-  التوت    
 

يحتوى التوت على مضادات الأكسدة التى تعزز الجهاز المناعي وتمنع أي التهاب في سن مبكرة، بالإضافة إلى احتوائه أيضا على الالياف الغذائية والفيتامينات، كوب من الزبادى مع التوت هو خيار كبير لوجبة إفطار صحية للطفل.

3-  المكسرات
 

من الوجبات الخفيفة التى يمكن للطفل تناولها بسهولة وتوفر قيمة غذائية كبيرة التى يمكن أن تحل بديل للحلويات والسكريات، المكسرات تأتي فى اشكال عديدة و غالب ا ما تكون مملحة، مما يجعلها تشبه الوجبات الخفيفة اللذيذة الأخرى التي يتمتع بها الأطفال.

4-  الزبادي
 

يحتوى كوب الزبادى على  البروبيوتيك الهامة لتحسين الهضم والمساعدة في تحقيق التوازن بين البيئة البكتيرية في المعدة، الذى  يساعد على تخفيف الانزعاج لدى الأطفال الذين لديهم حساسية فى المعدة الحساسة وضمان أن يكون لديهم كفاءة امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد.

 

5-  مكرونة القمح الكامل
 

المكرونة البيضاء توفر القليل جدا من المغذيات للطفل، التغيير إلى مكرونة القمح الكامل فى وقت مبكر من الحياة يجعل طفلك يستوعب وجود خيارات صحية أخرى من الكربوهيدرات.


اليوم السابع

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن