فواكه تؤدي لإجهاض الحامل

فواكه تؤدي لإجهاض الحامل

يتم تداول بعض المعلومات فترة ال حمل كمسلمات ويتم نقلها من جيل إلى جيل دون النظر في جودة المعلومات أو صحتها، ومن هذه المعلومات أن بعض الفواكه تسبب الإجهاض، ومن أشهر الفواكه التي نالت هذه السمعة بشراسة:

_ الأناناس

_ العنب

_ التمر(البلح)

_ المانجو


فهل للموضوع أصل طبي؟


بالنسبة للأناناس: فهو يحتوي على عناصر غذائية تتسبب في نضارة البشرة وتح سن من حركة الأمعاء وغيرها من ال فوائد ، ولكن يحتوي على مادة تتسبب في تقلصات الرحم مما قد يتسبب في الإجهاض عند تناول كميات كب يرة، ولكن الكمية المعتدلة لا بأس بها كما قد تفيد المرأة. أما ما يحذر بشأن عصير الأناناس هو كمية السكريات الموجودة به والتي قد تعرضك لسكري الحمل ومخاطره من الولادة المبكرة وغيرها.


أما العنب فقدر بسيط منه يحمل فوائد لجسمك، ولكن يحظر على من لديها سيولة في الدم لأنه يحتوي عناصر تزيد من سيولته وفي هذه الحالة قد يؤثر على الحامل ، لكن ال حامل التي لا تعاني من أمراض فلا يضرها.


التمر: يحتوي سكريات مرتفعة، 3 تمرات فقط تكفي، وقد يؤدي لتقلصات في المعدة، لا تصل للإجهاض ولكن حفاظًا على صحتك لا تكثري من أي فاكهة مهما كانت مفيدة.


المانجو: ينصح بعدم تناولها إن كنتِ تعاني من الأملاح لأنها ستزيد من الأمر، وتؤدي لمخاطر لكِ ولل جنين ن ولكن إن كنتِ صحيًا سليمة فثمرة من المانجو لن تضرك بالتأكيد.



فمحور الأمر عدم الإفراط ومعرفة عناصر جسدك وتاريخك المرضي، فالموضوع حالة فردية وما يضرك قد يفيد غيرك، ورغم فائدة الفواكه فهي تمنع في حالات معينة ولا يجب الإكثار منها، ولا يحبذ تناول ال عصائر على الإطلاق نظرًا لكمية السكريات بها.


طفل ي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن