أخطاء في المطبخ.. تجنبيها

أخطاء في المطبخ.. تجنبيها

لا تهملي هذه الأفكار في تصميم الم طبخ

من المفيد قياس المساحة التي ستسقبل أجهزة المطبخ، بدقّة
  • سواء كان المطبخ فسيحًا أو ضيّقًا، لا بدّ من تصميمه بصورة تجعل هناك مساحة للتنقل بأريحية فيه، من دون الشعور بالضيق، كون الحيّز المذكور يعدّ الأماكن التي يتواجد فيها المرء لأوقات طويلة خلال اليوم.
  • "مثلّث العمل"، عبارة في التصميم تعني أن التنقل بين البوتاجاز والحوض والثلاجة يتحقّق على هيئة مثلث، الأمر الذي يسمح بالعمل، بحريّة، في المساحة المذكورة.
  • يقوم البعض عن طريق الخطأ باختيار أحجام أجهزة المطبخ، من برّاد ومايكرويف وبوتاجاز وجلّاية... بصورة لا تتناسب والمساحة المتاحة. لتجنب ذلك، لا بدّ من أخذ مقاسات المساحة بالشكل الصحيح، واختيار الأجهزة في وقت مبكر، مع الانتباه إلى مساحة الأجهزة عند فتحها.
  • للإضاءة تأثير هائل على المطبخ، فهي قد تعوق العمل فيه، لذا يعدّ توفير إضاءة كافية في المطبخ من الأولويات، على أن تتعدّد مصادرها، لتشتمل على: المصابيح المعلقة والإضاءة السفلية للخزائن، مع الأخذ في الاعتبار أن لا تخلق الإضاءة العلوية ظلالًا غير مرغوب فيها.

    لا يمكن الاكتفاء ب اللون الأبيض في المطبخ
  • هناك خطأ آخر في تصميم المطبخ يمكن تجنبه بسهولة وهو الإغفال عن الإفادة من زيادة المساحة العلوية، بخاصّة في المطبخ الضيّقة. في هذا الإطار، تركّب الخزائن العلوية أو الرفوف المفتوحة، لإضافة الاهتمام البصري في المطبخ.

     
  • لا يُمكن الاكتفاء باللون الأبيض؛ بال مقابل تُضاف ألوان عدة إلى الحيّز بغية تحقيق مساحة متعددة ال طبق ات، علمًا أن الألوان الداكنة الممزوجة بالأبيض تساهم في جعل إطلالة المطبخ فخمة، مهما صغرت.


سيدتي

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن