كيف-تعتني-بالتوائم-حديثة-الولادة

كيف-تعتني-بالتوائم-حديثة-الولادة

بالتأكيد تضاعفت فرحتك عندما علمتِ أنكِ في انتظار توأم ، لكن بالتأكيد أيضا تضاعف خوفك وقلقك من الاعتناء ب صغير ين يمران بنفس المراحل الصعبة والمراهقة سويا.
 بالنسبة لل رضاعة :
 سيحتاج طفل يكِ الوليدين إلى الرضاعة غالب ا كل ساعة ونصف وذلك لأنهم ولد وا بعضلات امتصاص أضعف، وسيحتاجوا منكِ مراقبة أ كب ر وقت الرضاعة.
لا تقلقي من توفر كمية ال حليب الكافية ل طفلي كِ فستكون لديك الكمية الكافية لكليهما. ويمكنكِ أيضا إرضاعهم في نفس الوقت, ففي عمر حديثي الولادة يمكنكِ حمل كليهما في نفس الوقت ب مقابل ة بعضهما البعض وعندما يكبرون قليلاَ ت حملي نهم بحيث تكون أرجلهم للخارج وليس في حضنك.
أما إذا لم تستطيعي فيمكنكِ أن تحملي أحدهما بينما تضعين الآخر على وسادة بجانبك وإرضاعه الحليب من ببرونة. أو إرضاعهم معا بنفس هذه الطريقة.
 النوم: 
 لست مضطرة في الشهور الأولى أن تشتري سريرين فيمكن أن يناما في سرير واحد سوياً، ولكن عندما يبدأوا بالحركة فافصليهم حتى لا يوقظ أحدهما الآخر. أما إذا استيقظ أحدهما في وسط الليل ليرضع فأيقظي الآخر وأرضعيه حتى يناما مرة أخرى سوياً.

 الاستحمام: 

حاولي أن تحمميهم في نفس الوقت بمساعدة شخص معكِ، وإن لم تتمكني من ذلك فحمميهم الواحد تلو الآخر مباشرة.

 ستكون مرحلة تربيتك لطفلين توأم من أكثر المراحل إثارة في حياتك، ولكن عليكِ أن تنظمي جدول ليومك مع طفليكِ وحددي نفس مواعيد الإرضاع والنوم والاستحمام لكليهما حتى لاتتشتتي. ولا تقلقي من ولادتهم أقل في الوزن والحجم لغير التوائم  فذلك أمر طبيعي للتوائم عند الولادة.

سوبر ماما


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Duha Arabi

    2021-12-02 21:55:44

    اكيد ونعم بالله ربنا يكون معنا ويقومنا همه واحنا سالمين يا رب

  • Duha Arabi

    2021-12-02 21:55:16

    قبل اسبوعين كنت ١٢اسبوع

  • نســمة هـوآ

    2021-12-01 19:14:49

    بس انتي انتبهي على اكلك او وكلي امرك لرب العالمين ولا توتري حالك ايمتى كانت اخد موعد دكتور عندك انا كمان لسا ماعرفت جنسهم

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 21 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن