مرض الصباح الملازم للحمل "غير محتمل ولا سبيل لاجتنابه"

مرض الصباح الملازم للحمل "غير محتمل ولا سبيل لاجتنابه"

 يعتبر مرض الصباح الملازم لل حمل "Morning sickness pregnancy" من الأمراض الشائعة التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا ب المرأة الحامل .    

كما أن السبب الرئيسي لأعراض هذا المرض يكْمُن في زيادة معدل الهرمونات إبان الحمل ، وهو مرتبط دائمًا بالغثيان والتقيؤ، وبعكس المدلول الاسمي للمرض، يمكن لمرض الصباح أن يصيب المرأة الحامل في أي ساعة على مدار اليوم، حيث أنه ليس مقصوراً على ساعات الصباح بالنسبة للعديد من النساء.    

ودفعت العوامل المتعددة المرتبطة بهذا المرض العديد من المتخصصين لإجراء العديد من البحوث بُغية التوصل إلى علاجٍ فعالٍ، إلا أنه لم يتم التوصل لعلاجٍ باتٍ للمرض حتى هذه اللحظة، غير أن هنالك مزيجٌ من العقاقير الطبية المنزلية القديمة مفيدةٌ في هذا الشأن.    

كما أن الأسواق غارقةٌ بأنواعٍ متعددةٍ من الأدوية المثبطة لهذا المرض، إلا أنه ينصح بشدة استشارة الطبيب قبيل الإقدام على تعاطي أيّاً من هذه الأنواع.  

إرشادات لكيفية التعامل مع مرض الحمل الصباحي:

  • الزنجبيل : يُعد الزنجبيل بمثابة العقار الأكثر شيوعًا منذ القدم في معالجة المرض، وكشفت العديد من الأبحاث الحديثة عن أسباب تأثير الزنجبيل الفعال في علاج المرض والذي يتمثل في تأثيره المعاكس لفيتامين "بي 6" الذي يعتبر مكونًا أساسيًا في معظم أدوية المرض الشائعة، كما أن الزنجبيل يستطيع على الأقل تخفيف حدة الأعراض الملازمة للمرض.
  • النظام الغذائي : ينصح أيضًا بتوخي الحذر في النظام الغذائي للمرأة، فحاولي تجنب شرب المشروبات ال كب يرة الحجم أو ارتشاف الكثير من الماء بين الوجبات، وإذا أردتي تجنب الغثيان والقيء فعليكِ أن تتجنبي تمامًا تناول الأطعمة المتبلة والمقلية وال دسم ة، بالإضافة إلى تجنب الحلويات.
  • قد يكون من الصعب استيعاب هذه التعليمات إلا أن تنفيذها مهمٌ للغاية في علاج مرض الحمل الصباحي، كما ينصح بالالتزام بالوجبات الرئيسية المحددة وتجنب تناول وجبات صغير ة خلالها.
  • النهوض من الفراش : عليكِ باتباع التعليمات الإرشادية في كيفية النهوض من الفراش في الصباح، حيث لا ينصح بالقفز المفاجئ من السرير أثناء الحمل بشكلٍ عام، ويمنع تمامًا ارتكاب مثل هذا السلوك إذا أردتي تجنب مرض الحمل الصباحي، كما أن بعض المتخصصين قاموا بإسداء النصح بأهمية تناول المرأة ال حامل الطعام على السرير قبل النهوض، حيث يساعد ذلك في التعامل الفعال مع بعض المشاكل المؤدية للمرض.
  • يستح سن أن تجعلي الأولوية للمنتجات ذات الرائحة المحببة إلى قلبك، حيث يرى بعض النساء الحوامل أن رائحة أنواعٍ معينةٍ من الصابون تساعد كثيرًا في الشفاء من مرض الحمل، كما أن عليكِ اختيار العطور التي تجذب حاسة الشم لديك.
  • الابتعاد عن الأدخنة خلال فترة الحمل - وخاصة الطور الأول منه - يفيد في تجنب مرض الحمل الصباحي.    

ويمكن أن تشمل قائمة الإرشاداتِ نصائحاً أخرى من هنا ومن هناك، ولكن عليكِ التيقن من عدم وجود طريقة محددة للتخلص نهائيًا من مرض الحمل الصباحي الذي تشتد درجته خلال الطور الأول من الحمل، ثم يبدأ في الخمود، لذا فالنصيحة الأخيرة تكْمُن في جملة واحدة " ابتسمي وت حملي المرض".

المصدر:mawolod

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام شوق

    2021-11-07 13:04:07

    انا نفسيتي مايعه. وحاب استفرغ شو اعمل كل صبح يجي شووالحل

  • زائر-41544392

    2021-11-01 09:16:55

    أنا في شهر 2بس ما عرف شاكل وماكل

  • ملكة احساسو

    2021-10-29 22:45:51

    عليكي بلخير يارب وتفرحي بشوفت ابنك بين. ايديكي يارب

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 322 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن