كيف أتخلص من حبوب الظهر

كيف أتخلص من حبوب الظهر

وصفات طبيعية للتخلص من حبوب الظهر 

العسل

 يُحافظ العسل على المنطقة المُصابة بحب الشباب، وذلك من خلال إبقائها رطبةً، وغير مُتهيّجة؛ حيث يُعتبر مُضادّاً حيويّاً طبيعياً للبكتيريا، الأمر الذي يُخفّف بطبيعة الحال من أعراض حب الشباب، ويمنع حدوث العدوى الجلديّة التي تُسبّبها البكتيريا الحسّاسة للمُضادات الحيويّة، وتلك المُقاومة لها، وذلك من خلال إضافة العسل لنظام العناية بالبشرة.
 والطريقة هي:[١]
 الطريقة الأولى:
المكونات: القليل من العسل الخام. طريقة ال تحضير : وضع العسل على المنطقة المُصابة مدّة 10-15 دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافئ. 

تكرار هذه العملية مرّتين، أو ثلاث مرّات يومياً. 

الطريقة الثانية: المكونات: ملعقة كب يرة من العسل. ملعقة صغير ة من القرفة. طريقة التحضير: مزج ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة للحصول على معجون. وضع الخليط على الظهر مدّة 10 دقائق، ثمّ غسله بالماء الدافئ. تطبيق هذه الوصفة مرةً واحدةً يومياً.

 الكركم
 
يحتوي الكركم على مركّب الكركمين الذي يمتلك خاصيّةً مُضادّةً للميكروبات، إذ تقوم بثبيط نشاط البكتيريا البروبيونية (بالإنجليزيّة: P. Acnes) المُسبّبة لحب الشباب، بالإضافة إلى أنّه يخفّف من الالتهاب، والألم، ويُسهم في موازنة درجة حموضة البشرة، أو ما يُعرف بالأس الهيدروجيني (بالإنجليزيّة: pH level)؛ وذلك حتّى تَبقى خاليةً من البكتيريا.

 والطريقة هي:

[١] المكونات: ملعقة إلى معلقتين صغيرتين من مسحوق الكركم. القليل من زيت السمسم.

 طريقة التحضير: مزج المكونات معاً للحصول على معجون متجانس، ووضعه على المنطقة المُصابة مدّة ساعة، ثمّ غسله. تكرار هذه العمليّة مرةً، أو مرتين يوميّاً عدّة أيام.

 ملاحظة: يُنصح بشرب ال حليب مع الكركم مرتين يومياً لمنع الالتهاب، وتخفيف الألم، وذلك بإضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ. عصير الليمون يُساعد عصير الليمون على التخلّص من المسام الجلديّة المسدودة، وإزالة الميتة منها، كما يُمكن تَقشير منطقة الظهر كل يومين باستخدام مواد التقشير الطبيعيّة، حيث إنّ عصير الليمون، 


وصودا الخبز الممزوجة بالماء يُعتبران عُنصران فعّالان لعلاج حب الشباب في منطقة الظهر.


 والطريقة هي:

[٢] المكونات: عصير حبّة ليمون. قطعة من القطن. طريقة التحضير: سكب عصير الليمون في وعاء صغير، وغمس القطعة القطينة فيه.

وضع عصير الليمون مباشرةً على بثور الظهر، وتركها مدّة 10 دقائق حتى تجف تماماً، ثمّ غسلها بالماء البارد. تكرار هذه العمليّة مرتين يومياً حتى تختفي البثور. صودا الخبز يُساعد مزج صودا الخبر مع كميّة مُناسبة من الماء، وتطبيقها على المناطق المُصابة بحب الشباب على التخلّص من الخلايا الجلديّة الميتة، وفتح المسام.

 والطريقة هي:[٢] المكونات: ملعقة كبيرة من صودا الخبز. كمية من الماء. 

طريقة التحضير: مزج المكونات معاً. وضع الخليط على الجلد، وتركه مدّة 10-15 دقيقةً، ثم غسله بالماء.
 تكرار هذه العمليّة ثلاث مرات أ سبوع يّاً.

 الأفوكادو


 يهدئ الأفوكادو البشرة المُتهيّجة نتيجة وجود حب الشباب في منطقة الظهر، والحدّ من احمرارها، ومَنع حدوث العدوى الجلديّة، وذلك من خلال تدليك البشرة بخليط العسل، والزبدة، ودقيق الشوفان، والأفوكادو، ممّا يجعل منطقة الظَّهر ملساء أكثر.

 والطريقة هي:

[٣] المكونات: معلقة إلى معلقتين كبيرتين من العسل. ربع كوب من دقيق الشوفان. نصف حبّة من الأفوكادو المهروس. 

طريقة التحضير: مزج جميع المكونات معاً. فرك الظهر بها مدّة 15-20 دقيقةً. غسل الظهر بالماء. السكر البني يُؤدّي تَقشير الجلد باستخدام السكّر البني مرةً كل أسبوع إلى زيادة نعومة منطقة الظهر، ولكن في حال ملاحظة أي آثار جانبيّة، يُنصح بتجنّب التكرار الأسبوعي للعمليّة، وتطبيقها في ال مقابل مرةً فقط كل أسبوعين، أو ثلاثة أسابيع.

[٣] الألوفيرا

 يطهر جل الألوفيرا المنطقة المُصابة بحب الشباب، ويزيل الاحمرار منها، بالإضافة إلى أنه يخفف تَورّم الندوب الناجمة عن حب الشباب،

والطريقة هي:

[٣] المكونات: ورقة أو ورقتان من الألوفيرا. طريقة التحضير: فتح ورقة الألوفيرا لاستخراج الجل منها. وضع الجل على حب الشباب الموجود على الظهر باستخدام الأصابع. تكرار هذه العملية من 3-4 مرات يوميّاً. يمكن شراء جل الصبار النقي في حال عدم التمكّن من الحصول على أوراق النبتة

موضوع
طفل ي لايف





إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-44580495

    2021-12-28 11:18:41

    معك وتساب

  • زائر-44580495

    2021-12-28 11:18:15

    ايش

  • من زمن آخر

    2021-12-28 11:05:55

    pv2.

    • زائر-44580495:معك وتساب

      زائر-44580495:ايش

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن