إليكِ أكلات مقترحة في الشتاء للأطفال

إليكِ  أكلات مقترحة في الشتاء للأطفال

أطباق الشوربات

 لا سيما حساء الخضار الذي يضمُّ كميّات كب يرة من الفيتامينات ومُضادات الأكسدة والمعادن، لذا ننصحك بتقطيع خضار متنوعة كالجزر والطماطم أوالسبانخ والبازلاء أو بإعداد شوربة اللحم أو الدجاج، ولا بأس بإضافة القليل من الزنجبيل إليها أيضًا. 

أطباق بالطحينية والسمسم

تُستهلك هذه الأطعمة منذ القدم بسبب الدفء والحرارة التي تُنتجها الأجسام بعد تناولها، فهي مصدر غنيّ بدهون أوميغا 3 وفيتامين هـ التي تحفظ الجهاز المناعي لا سيّما أثناء فصل الشتاء، ويُمكنكِ تقديم السمسم ل طفل كِ بعد تحميصه وطحنه لإضافته إلى الحساء، كما يُستفاد من صلصة الطحينة بدهن طبق ة منها على الخبز أو بغمس أصابع الخضار كالخيار والجزر والفقوس وغيره فيها.


الجزر

 إنَّ جزرةً واحدةً توفّر احتياجات الطفل كاملةً من فيتامين أ لمدّة يوم كامل، وهذا الفيتامين هو أحد مُضادات الأكسدة القويّة ذات الدور المُباشر والفعّال في عمل الجهاز المناعي، لذا أضيفي الجزر في حساء الخضار لطفلك، واصنعي له أنواع حلوى الجزر. 


حليب بالزنجبيل 

إنَّ الزنجبيل يُعالج الكثير من حالات البرد والسعال والإنفلونزا وحتى الربو، ويُمكنك استخدامه بإضافة القليل من عصير الزنجبيل إلى كوب الحليب الذي يشربه طفلك، كما يُمكن إضافة الزنجبيل إلى جميع الأطعمة بما في ذلك الدجاج والشوربات والحلويات، وننصحك بتقديم حلوى الزنجبيل لطفلك.

حياتك 
طفلي لايف




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن