أكلات مقترحة في الشتاء للأطفال

أكلات مقترحة في الشتاء للأطفال

نصائح لإطعام الأطفال في الشتاء

إليكِ بعض النصائح التي يجب اتباعها في نظام أطفالك الغذائي اليومي خلال أشهر الشتاء فيما يأتي

 علّمي أطفالكِ أنْ عليهم تناول الطعام وفقًا لنظام قوس قزح، وهذه الطريقة مُمتعة للأطفال، إذّ ستحفّزهم على تتبّع ألوان الأطعمة التي يأكلونها وتقبُّل الخضراوات ذات اللون الأخضر.

ركّزي على تقديم الأطعمة العضويّة والمزروعة ضمن شروط صحيّة بعيدًا عن المبيدات الحشرية الضّارة والسماد الكيميائيّ، ذلك أنّها تحتوي على مُضادات أكسدة تفوق غير العضوية بنسبة 40٪.

 قدِّمي لأطفالك الأطعمة الجديدة بانتظام، ولا تتوقّفي حال عدم رغبتهم بذلك فتنوع الأطعمة ضروري ومطلوب.

 أفسحي المجال ل طفل كِ باختيار الأطعمة المُغذّية طالما أنَّ جميع الخيارات المُتاحة صحيةً، حتى وإنْ اختار نفس الأطعمة وكرَّرها ل فترة من الوقت. 

شجّعي طفلكِ على تناول الطعام حول المائدة مع العائلة؛ فذلك يُعزّز من عادات الأكل الصحيّة ويُقلّل من خطر الإصابة بالسمنة.

قدّمي لطفلك وجبات خفيفة وصحيّة كالفاكهة الطازجة والمُقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة والخضار في حال عدم تناوله للوجبة الرئيسيّة دفعةً واحدة. 

لا تتركي طفلك دون طعام لمدّة أكثر من 4-5 ساعات، ويُنصح بحزم بعض الأطعمة الصحيّة التي يُمكن تناولها أثناء التنقّل كأصابع الجبن أو المكسرات.

 نصائح للحفاظ على صحة الأطفال في الشتاء

 ندرج بعض النصائح التي تضمن حماية صحة الأطفال شتاءً فيما يأتي

 قلَّلي من تناول أطفالك للسكر، إذ عادةً ما يتضمن الشتاء الكثير من الوجبات السكرية الخفيفة، ف زيادة استهلاك السكّر تُقلّل من كفاءة الجهاز المناعي ما يجعل طفلكِ أكثر عرضةً لنزلات البرد والالتهابات والإنفلونزا.

تفقدِّي شرب طفلك للماء خلال اليوم تجنبًا لإصابته بالجفاف، فرغم عدم شعوره بالعطش إلّا أنّه ضروري لمُكافحة العدوى والمرض والتخلّص من سموم الجسم. تأكّدي من حصوله على قسط كافٍ من النوم، وذلك لدعم نظام مناعته مما يُساعد جسمه على الشفاء أسرع. 

شجّعي طفلك على الاسترخاء بين نشاطات يومه، إذّ تضعف أجهزة المناعة عند الأطفال عند الشعور بالتعب والإرهاق، وهذا سيمنحه وقتًا للراحة والتعافي. غيّري فرشاة أ سن ان طفلك بداية كل شتاء واستبدليها فورًا إذا مرض، فالجراثيم تختبئ بين شعيرات الفرشاة ما يُسبّب العدوى والأمراض.

علِّمي أطفالكِ غسل أيديهم بالماء والصابون قبل وبعد كل وجبة وبعد العطس والسعال وعند لمس الأوساخ أو الحيوانات وغيره، ليقلَّ احتمال إصابتهم بالأمراض، إذّ غالب ًا ما تنتقل العدوى للأطفال بواسطة أيديهم.
حياتك
طفلي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن