أكلات لا يرفضها الرضع عند إدخال الطعام

أكلات لا يرفضها الرضع عند إدخال الطعام

أفكار أكلات للرضع  يمكنك البدء في إدخال الأطعمة الصلبة مع مراعاة الأساسيات من ناحية:

 القوام المناسب لكل مرحلة عمرية. تقديم كل نوع مدة أ سبوع قبل البدء في نوع جديد، للتأكد من عدم وجود حساسية. تقديم الأطعمة المناسبة لكل مرحلة عمرية دون تعجل. 

و هذه قائمة بعشرة أطعمة يحبها أغلب الأطفال الرضع: التفاح: يمكنك البدء في تقديمه في المرحلة العمرية من ستة إلى تسعة أشهر، طبق ًا للأكاديمية الأمريكية لأطباء الأطفال، 

فالتفاح

هو الفاكهة الأكثر تفضيلًا لدى الأطفال، ويحتوي التفاح على الألياف التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء لدى الأطفال الرضع، كما يحتوي على فيتامينات "أ" و"هـ" والحديد والمغنسيوم والسيلينيوم.

 الموز: 

يمكنك البدء بإعطاء طفل ك الموز في سن ستة أشهر، فالموز غني بالبوتاسيوم الذي يساعد على توازن الماء في الجسم، كما يساعد على تحسين أداء العضلات وضبط إيقاع ضربات القلب، ويقي من حصوات الكلى وهشاشة العظام في المستقبل، الموز أيضًا غني بالألياف التي تحسن أداء الجهاز الهضمي والكربوهيدرات التي تمنح طفلك الطاقة. 

 الأفوكادو:

 من أفضل الأطعمة التي يمكنك تقديمها لطفلك بداية من عمر أربعة أشهر، فهو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد على تطور الدماغ، وتمنح طفلك كثيرًا من الطاقة التي يحتاجها، كما أنه غني بالألياف التي تساعد في عملية الهضم. 


الكمثرى: 

فاكهة ذات طعم مميز يحبها أغلب الأطفال الرضع، يمكنك تقديمها في المرحلة العمرية ما بين ستة إلى ثمانية أشهر، فهي غنية بالألياف وبفيتامين "ج" ومضادات الأكسدة والنحاس، ما يدعم الجهاز المناعي لطفلك، ويحمي خلايا جسمه من التلف، الكمثرى من الفواكه اللطيفة على الجهاز الهضمي الحساس لطفلك، وينصح بها الأطباء لمقاومة الإمساك، إذ إنكِ لا تحتاجين لطهي الكمثرى الناضجة، فهي لينة ويمكنك هرسها باستخدام الشوكة. 

الجزر: 

غني بمادة البيتاكاروتين التي تساعد على النمو الصحي للبشرة والنظر والجهاز المناعي لطفلك، كما أنه غني بفيتامينات "ب8" و"ج" والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والحديد والمنجنيز، وللأطفال الرضع قبل مرحلة المضغ، اسلقي الجزر أو اطهيه على البخار واهرسيه، ثم أضيفي إليه حليب الثدي أو الحليب الصناعي، حتى يصل للقوام المناسب لعمر طفلك، ولو كان طفلك بدأ المضغ، قدمي له شرائح الجزر الرقيقة. ملحوظة مهمة: لا بُد من تقشير الجزر، ﻷن معدة الأطفال الرضع غير قادرة على هضم القشرة.

 البطاطا الحلوة:

 يحبها جميع الأطفال تقريبًا، فهي غنية بمادة البيتاكاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين "أ"، المهم لتطور النظر وصحة الجلد وتطور ونمو طفلك بصفة عامة. البروكلي: قدميه لطفلك في المرحلة العمرية من ثمانية إلى عشرة أشهر، فهو غني بفيتامين "ج" والألياف والكالسيوم وفيتامين "ب" والحديد، كما أن الطعم المميز والفريد للبروكلي يساعد على توسيع ذائقة طفلك.
سوبر ماما
طفلي لايف

 

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن