نصائح طبية للمساعده علي زيادة فرص الحمل

نصائح طبية للمساعده علي زيادة فرص الحمل

١- موعد العلاقة الحميمة

إن كنت ترغبين في زيادة فرصة حدوث الحمل ، فيجب اختيارالموعد المثالي لممارسة العلاقة الجنسية ويسمى هذا الوقت ب فترة الخصوبة، ويكون في ال غالب قبل موعد الإباضة بخمسة أيام. حيث تزداد في هذه الفترة احتمالية ال حمل بنسبة كب يرة. ويمكنك التعرف على هذا الوقت بسهولة. فقط احسبي عدد الأيام بين كل دورة شهرية وأخرى واقسميهم على اثنين والناتج يكون هو موعد بداية فترة التبويض .

مثال: إذا كان الفرق بين كل فترة حيض وأخرى ٢٨ يوماً، فإن نصفهم ١٤ يوم. هذا يعني أن فترة التبويض لديك تبدأ غالباً في اليوم الرابع عشر من انتهاء الدورة الأولي.

٢- أوضاع جنسية لزيادة فرصة حدوث الحمل

نتحدث عن اوضاعجديدة لكسر الملل والروتين وتساعد علي الحمل ، ولكن هذه المرة نخبرك بدورها الكبير في زيادة فرصة الحمل. ورغم أن الأطباء لم يثبتوا أن هذه الأوضاع الجنسية التي سن خبرك بها هي المسئولة عن الحمل، إلا أنهم أكدوا أنها تمنح الفرصة لدخول الحيوانات المنوية ووصولها إلى البويضة. ومن بين هذه الأوضاع...

- الوضع التقليدي: نعم الوضع التقليدي والذي يكون فيه الرجل في الأعلى، هو الأفضل على الإطلاق. حيث يساهم بشكل كبير في وصول الحيوانات المنوية إلى البويضة (بالطبع إن كنت في فترة التبويض).

- الـ Doggy Style: أيضاً يعد هذا من الأوضاع التي تساهم في تسريع حدوث الحمل لأنه يتيح للحيوانات المنوية الوصول إلى عنق الرحم بسلاسة.

- المرأة في الأعلى: في هذا الوضع أيضاً والذي تكون فيه المرأة بالأعلى، تكون هناك فرصة كبيرة لوصول الحيوانات المنوية إلى الرحم.

نصيحة:بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة، ابقي لمدة ربع ساعة مستلقية على ظهرك، حتى تمنحي فرصة للحيوانات المنوية في الوصول إلى البويضة.

٣- ما هو عدد مرات ممارسة العلاقة الحميمة لحدوث الحمل؟

بحسب الأطباء فإن الأزواج الذي يمارسون العلاقة الجنسية كل يومين أو ثلاث هم الأعلى فرصة في حدوث الإنجاب. وذلك نظراً لأن الحيوانات المنوية تزيد كفائتها كلما توقف الرجل عن ممارسة العلاقة الحميمة لمدة من ٢- ٣ أيام. لذا ما نعنيه هو أنه من الأفضل ممارسة العلاقة الجنسية مرة واحدة كل يومين أو ثلاث.

٤- البعد عن التوتر

تفكيرك في حدوث الحمل بكثرة لدرجة التوتر والقلق هذا يقلل من فرصة حدوث الحمل. لذا لا تفكري في حدوث الحمل بشكل مكثف فقط اتركي الأمر وسيحدث بدون ترتيب.

٥- الاسترخاء أثناء العلاقة الحميمة

لا تشتتي ذهنك أثناء العلاقة الحميمة برغبتك القوية في حدوث الحمل، فقط اطلقي العنان لأفكارك واستمتعي أنت وزوجك بعلاقتكما الزوجة المليئة بالإثارة، وتذكري أن استرخائك سيسهل وصول الحيوانات المنوية إلى الرحم بشكل تلقائي.

٦- الحفاظ على الوزن والأكل الصحي

اهتمي جيدا بالغذاء واحرصي ان يكون وزنك مثالي لأن إذا كان وزن جسمك أقل من المعدل الطبيعي فهنا سيكون الحمل خطراً عليك، وإذا كنت تعانين من السمنة فهذا بالتأكيد سيؤثر بالسلب على حدوث الحمل.

قومي بعمل أكلات صحية وشهية لزوجك، واحرصي أن تحتوي الوجبات على كمية كبيرة من فيتامين د وهـ لأنهما سيساعدانه في تحسين جودة الحيوانات المنوية ا للا زمة للحمل 

٧- التوقف عن التدخين

من المعروف أن التدخين يزيد من احتمالات الإصابة بالعقم والإجهاض ويقلل من حركة الحيوانات المنوية. لذا ينصح بالتوقف عنه في حال الرغبة بحدوث حمل.

٨- الوصول للنشوة الجنسية 

بالنسبة للرجل، فإن القذف ضروري لحمل شريكته. على الرغم من أن المرأة لا تضطر إلى بلوغ الذروة للحمل، إلا أن حركة النشوة الجنسية لديها يمكن أن تساعد في دفع الحيوانات المنوية إلى مكان أقرب للبويضة.

فستانها
طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-37450664

    2022-01-03 23:43:48

    ه‍ثتياستياثاصفثصاثعغثلي

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن