9 أمور عليك تجنبها بعد الولادة القيصرية

9 أمور عليك تجنبها بعد الولادة القيصرية

1-ابتعدي عن الضحك المبالغ فيه أو الكحة أو العطس، فهي أمور تؤثر على التئام الجرح.

2- صحيح أنه من حقك استعادة حياتك بشكل طبيعي، ولكن عليك الأخذ في الاعتبار أنك أجريت جراحة، لذا، لا ترتدي ملابس ك الداخلية القديمة التي ربما تؤثر على الجرح، بينما أنت بحاجة لملابس داخلية قطنية بوسط مرتفع، حتى وإن كان مظهرها يزعجك.

3- ارتداء حزام البطن بعد الولادة أمر هام حتى في حالات الجراحة القيصرية ، خاصة وأنه يساعد على عودة الرحم لحجمه الطبيعي، كما يخلصك من البطن المنتفخ بعد شهور الحمل .

4- تخلصي من الخوف تماما، بالجراحة بحاجة لعناية خاصة، لذا، لا غني عن تعقيمها يوميا بالطريقة الصحيحة التي يصفها لك الطبيب.

5- لا تستمعي لتجارب الأخريات ا للا تي ينصحن بممارسة الحياة بشكل طبيعي عقب الجراحة القيصرية، بينما عليك إدراك أنها جراحة كأي جراحة، تحتاج ل فترة راحة، فلا تقومي بأي مهام منزلية إلا بعد أ سبوع على الأقل من إجراء الجراحة، ونفس الأمر ين طبق على ممارسة الرياضة.

6- لا تهتمي في هذه الفترة سوى ب رضيع ك ونفسك، فقومي بإرضاعه من ثدييك، فهذا من شأنه مساعدتك على استعادة حالتك الصحية، ف الرضاعة الطبيعية تساعد على عودة الرحم لوضعه الطبيعي، من ثم التئام البطن واستعادة شكلها الطبيعي.

7- النظام الغذائي للسيدة بعد الولادة من الأمور الهامة جدا، وهنا لا تستمعي لحديث السابقات، لأنهن ربما يقدمن لك الوجبات ال دسم ة، ظنا أنها تساعدك على استعادة صحتك وعافيتك، إلا أنك في الواقع بحاجة لنظام صحي غني بالألياف، البروتين، وأيضا الخضروات، بالتالي ستعيدين صحتك دون زيادة في الوزن.

اليوم السابع

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • نانا هيما

    2022-01-15 23:41:21

    ولو مولود توفي ماذا أفعل

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن