الحمل-الثاني-متى-وكيف-تستعدين-له

الحمل-الثاني-متى-وكيف-تستعدين-له

يمكنك أن تستعدي لل حمل سواءً كان الأول أو ما يليه


 بمراعاة أن يكون جسمك في وزن صحي مناسب وأن تحرصي على التغذية السليمة الصحية وتناول حمض الفوليك والحديد والفيتامينات والمعادن ا للا زمة مع ضرورة الإقلاع عن العادات السيئة كالتدخين وغيره وممارسة الرياضة. 

الحمل الثاني

يس من الضروري أن يكون حملك الثاني مشابهًا لحملك الأول سواءً في التعقيدات أو في السهولة، فإن كان حملك الأول معقدًا بعض الشيء فلا داعٍ لأن تقلقي بشدة فكثيرًا ما يكون الحمل الثاني أهدأ كثيرًا، والعكس بالطبع صحيح، لكن من المهم أن تتعاملي مع الحمل الثاني كحالة منفردة.


 متى تستعدين له من المهم أن تتفقي من زوجك خلال الحمل الأول متى يمكنك أن تفكري بالبدء في الاستعداد لحمل جديد،


لأنه من المهم اتخاذ اللازم من موانع للحمل بعد انتهاء النفاس مباشرة منعًا لحدوث حمل ثاني سريعًا دون تخطيط. يرى العديد من الأطباء أنه على الأم عدم البدء في الاستعداد للحمل الثاني قبل تمام ال طفل الأول لعامه الثاني، فإن حدث الحمل مباشرة بعد التخلي عن موانع الحمل كان الفارق ثلاث سن وات بين الطفل ين وهو فارق مناسب في العمر،

 وفارق العامين بين الولادة وبدء الحمل الجديد مناسب لتسترد الأم صحتها وعافيتها. ويمكن أن تؤجل الأم الحمل الثاني لأكثر من ذلك حتى تمام الطفل الأول لعامه الثالث أو منتصف الرابع ويفضل ألا يكون أكثر من ذلك حتى لا يكون فارق العمر بين ال صغير ين كب يرًا.

 ت شعر بعض السيدات بالإجهاد أكثر من الحمل الأول

 ربما بسبب فارق العمر لديها أو أحيانًا بسبب حالتها الصحية العامة. ( كيف تستعدّين لطفلك التالي؟ من المهم الاستعداد للحمل الثاني بنفس القدر الذي عاملت به نفسك في الحمل الأول وربما ب رعاية أكبر تجاه الطعام والصحة العامة وتناول كل ما يحتوي على الفيتامينات اللازمة كحمض الفوليك وفيتامين أ والمعادن كالحديد. 

تناولي الكربوهيدرات والفواكه والخضروات والبروتينات ومنتجات الألبان قليلة ال دسم ولكن قللي من الدهون والحلويات. وعليك أن تنتبهي لكميات الكافيين التي تتناولينها لأنها مضرة بالحمل وال جنين .

 جسمك في المرة التالية ربما ستلاحظين كبر حجم البطن مقارنة بالحمل الأول ربما بسبب تفاوت وزنك أو حجم بطنك بعد الحمل الأول عن شكل جسمك قبل الحمل، وإن كان ذلك ليس قاعدة.

في ال غالب يتشابه الحمل الثاني مع الأول في بعض الأمور العامة ولكن ليس دائمًا، ومع ذلك كوني حذرة. إن كنت قد عانيت من القيء الحاد أو الدوالي أو أي مشكلة مع الحمل فكوني أكثر انتباهًا منذ البداية خاصة لو كنت ستراجعين طبيبًا آخر. هل يمكن أن أتعرض ل تسمم الحمل ؟


 تنتشر فكرة تعرض الأم لتسمم الحمل بعد الحمل الأول وأن نسبة ذلك تعد أكبر، والحقيقة أن نسبة تعرض الأم لتسمم الحمل لا علاقة لها بالحمل الأول أو الثاني أو العاشر، لكنها تعتمد على عوامل معينة منها -         إن كانت تعاني من السمنة المفرطة -         إن كانت مصابة بمرض مزمن مثل السكري أو أي من أمراض الكلى أو الكبد أو ارتفاع ضغط الدم المزمن -         إن كانت أكبر من 40 عامًا أو إن الفارق بين الحمل السابق والجديد كبيرًا -         إن كانت حامل ب توأم

سوبر ماما
طفلي لايف






سوبر ماما

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-49167993

    2022-01-18 11:37:07

    متلي بضبط

  • زائر-51019025

    2022-01-16 20:15:32

    ابني في السنه وشهرين والحين حامل ب الثاني

    • زائر-49167993:متلي بضبط

  • asma hafani

    2022-01-16 12:53:51

    اصلا اصعب سنة فالتربية هي بعد العامين

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 10 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن