متى تستمر فى العلاقات العاطفية أو تقرر الانفصال؟

متى تستمر فى العلاقات العاطفية أو تقرر الانفصال؟

أوضح نيس كوبر خبير ال علاقات ، أن هناك بعض العلامات التي تشير إلى ضرورة الاستمرار أو الانفصال، وهى:

الاختلاف فى الرأى لا يفسد للود قضية

تحدث الكثير من المشاكل والخلافات فى العلاقات العاطفية والتى تبدأ بتشاجر بين الطرفان وتنتهى بالتصالح فى نهاية الأمر، ولكن كثرتها لا يعنى االانفصال عن الشريك  بل يجب التحدث معه عن أسباب سوء التفاهم السائد بينهما لإيجاد حلول له، أو اللجوء لخبير علاقات أسرية للتحدث معه لإيجاد حلول للمشاكل الناتجة عن سوء التفاهم.

التجاهل ممكن ينهى العلاقة

قال كوبر، إذا كان أحد أطراف العلاقة الزوجية يحاول فعل كل ما بوسعه لنجاح العلاقة وإنهاء المشاكل المتسببة فى إنهيارها، بينما الطرف الأخر لا يفعل أى شىء فى سبيل ذلك ويتجا هل ا لأمر برمته، عندئذ يجب على الطرف الأخر أن ينفصل، لأن العلاقات الصحية تستمر من خلال استمرار الطرفان فى الحفاظ على العلاقة.

الانفصال أفضل لنفسية الأولاد

يجب على الزوجان التفكير فيما إذا كان توتر العلاقة بينهما يؤثر على أي الأطفال من عدمه، لأن بقاء الزوجان معًا من أجلهم قد لا يكون خيارًا صحيحاً، لذلك عليهما التفكير جيداً، واختيار أما تحسين العلاقة بينهما أو الانفصال مع الاهتمام بالأطفال.

لو مش لاقى نفسك انفصل

يجب أن تتيح العلاقة الصحية مساحة لكل شريك ليعبر عن ذاته، وإذا لم يستطيع أى الطرفان الشعور بذاته فعليه أن يفكر فى الانفصال، حيث قال نيس: "إذا لم تكن هناك طريقة لتكون أنت في العلاقة، فعليك التفكير حقًا."

الخيانة والكذب نهاية أى علاقة

توجد بعض الأسباب التى يستحيل معها الاستمرار فى العلاقة العاطفية والتى منها الكذب أو الخيانة، التى تترك أثراً سيئاً فى الطرف الأخر لا يستطيع أى شىء أن يمحيها بداخله، لذلك يمكن أن تدمران أى علاقة عاطفية.

لو مش عارف تحقق ذاتك

إذا لم يستطيع الشخص تحقيق ذاته فى العلاقة العاطفية، فعليه أن يقرر الانفصال عن شريك حياته، لكن إذا لم يجد غضاضة فى ذلك ويرى السعادة فى التضحية من أجله، هنا يجب عليه الاستمرار مع الشريك.

اليوم السابع


طفل ي لايف 






إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن