تحذير عاجل من عصائر يشربها الأطفال: «البودرة» خطيرة على الكبد والكلى

تحذير عاجل من عصائر يشربها الأطفال: «البودرة» خطيرة على الكبد والكلى

أحيانا كثيرة يتهافت الكثيرون على ال عصائر سريعة ال تحضير بدلا من عمل مجهود في عملها والتي تكون عبارة عن «بودرة» سواء كانت برتقال أو تمر أو سوبيا وغيرهم، وتذاب في مياه أو حليب .

وحذر الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية من البودرة التي تباع، إذ إنها ت حمل ضرارا خطيرا ووصفه بـ«كارثة» على الشخص.

تحذيرات خطيرة من العصائر البودرة

وشرح الحوفي، لـ«هن»، أن هذه البودرة التي تباع في العطارة أو السوبر ماركت لعمل عصائر سريعة التحضير، تحتوي على مواد وتركيبات غير صالحة وضارة على صحة الإنسان.

العصائر البودرة تحتوي على تركيبات خطيرة

واستكمل أستاذ علوم الأغذية حديثه، عن مخاطر العصير البودرة، بأن من ضمن المواد التي تكون موجودة داخلها ملح الليمون الذي يعطي المذاق الحمضي له: «العصاير البودرة دي عبارة عن ألوان وروايح والمفروض منجبهاش أبدا، دي الألون بتكون ألوان معدنية ضارة وممكن تسبب ضرر للكلى وبتبقى عبء عليها».

وأضاف الحوفي، أن من الأضرار أيضا أنها تسبب مشكلات في ال كب د والشعور بالإرهاق الشديد، إلى جانب أنها تؤدي ل زيادة الوزن، ما يسبب السمنة بسبب ما تحتويه هذه البودرة من السكريات الكبيرة جدا، كما تعطي الشعور بالعطش بشكل دائم.

أستاذ علوم الأغذية: اشربوا عصائر فريش مضمونة

ونصح أستاذ علوم الأغذية بالابتعاد تماما عن شراءعصائر بودرة  وكذلك العصائر التي تباع في الشارع بدون مصدر معروف ولا يوجد عليها رقابة من الجهات المختصة بذلك.

كما يمكن استبدال ذلك بشرب عصائر طبيعية سواء في المنزل أو من الأماكن التي عليها رقابة صحية، مثل المانجو والفراولة والجوافة: «بس يفضل أن الشخص يشرب العصير بين الوجبات كنوع من ال سن اكس»، وفقا لقول الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية.

هي

طفل ي لايف




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن