كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

كيف أعرف أني حامل ببنت أو ولد عن طريق البول

من الممكن تحديد جنس طفل ك قبل ولادته أو ولادتها باستخدام بول الأم كعينة اختبار لإجراء اختبار التنبؤ بالجنس، معرفة جنس طفلك بدقة تزيد عن 99٪ في 9 أسابيع بعد نهاية الدورة الشهر ية الأخيرة.


يتم تحقيق ذلك عن طريق اختبار الحمض النووي غير الجراحي للتنبؤ بالجنس الذي يتم إجراؤه في مختبر معتمد ومجهز أيضاً لإجراء اختبار الحمض النووي للأم والأب على درجات عالية من الدقة.


لهذه الطريقة العديد من المزايا مقارنة بالطرق الأخرى، بما في ذلك الدقة وسهولة أخذ العينات، يتم التخلص من شظايا الحمض النووي لل جنين مع بول الأم.


من المهم ملاحظة أن الحمض النووي ليس كاملاً وملفوفاً كما هو الحال عند العثور عليه في نواة الخلية ولكنه ببساطة في قطع صغير ة، هذه القطع كافية لاستخدام تقنية تُعرف باسم تفاعل البوليميراز المتسلسل PCR لتحليل القطع القصيرة من الحمض النووي.


لدى الذكور 23 زوجاً من الكروموسومات XY والإناث 23 زوجاً من الكروموسومات XX، الذكور فقط لديهم كروموسوماتY، لذلك من الواضح أنه إذا تم العثور على شظايا كروموسوم Y في البول، فإن الأم الحامل ستنجب طفلاً، وإذا لم يكن هناك كروموسوم Y، فسيكون الجنين فتاة .


لكن للأسف الاختبارات المنزلية للهرمونات التي يتم إجراؤها على بول الأم، معدل نجاحها منخفض جداً، يصل إلى 45٪ في كثير من الحالات على الرغم من أن هذا يزيد في الأ سبوع الـ12.




طريقة شهيرة لمعرفة نوع الجنين من البول

على الرغم من أن الأطباء والعلماء، أكدوا أن الطرق التقليدية لن تكشف نوع الجنين بدقة وفي العادة تكون النتيجة خاطئة، إلا أنها تنجح مع بعض السيدات أحياناً، أو ترضي فضولهن إلى أن يتم الكشف عن نوع الجنين عن طريق الأشعة الدقيقة.

اختبار البول مع الملح في الصباح قبل تناول أي طعام، من أنجح الاختبارات في معرفة نوع الجنين ، وعادة ما تستخدم هذه الطريقة من بداية الأسبوع الثامن من ال حمل .

وتتمثل طريقة الاختبار كما يلي:

احضري كوب بلاستيك شفافاً، ثم ضعي عينة من البول لكن قبله ضعي ملعقة صغيرة من الملح، وعندما يصل الكوب إلى نصفه، انتظري لمدة 4 دقائق، ولاحظي تغير اللون أو تعكره.

في حالة تكوين طبق ة من الفقاقيع على سطح الكوب، فأنت حامل ب ولد ، وإذا لم يتغير أي شيء في الكوب فذلك يشير إلى أنك حامل بفتاة.

لم يثبت حتى الآن فعالة هذه التجربة أو مدى صحتها، ولكن العديد من الأمهات يلجأن إليها قبل الخضوع إلى الاختبارات الطبية الدقيقة، لعدم التحلي بالصبر والتشوق لمعرفة جنس ال مولود القادم.

كيف أعرف أني حامل بولد من الشهر الأول

من أكثر الأحاسيس متعة في الحياة عند السيدات، هي سماع خبر الحمل ، تبدأ أعراض الإثارة والحماس منذ اللحظات الأولى، ومن أول الأمور التي تبدأ المرأة الحامل في البحث عنها، هي العلامات التي تفسر لها حملها بولد أو بأنثى، قبل إجراء الفحص الدقيق الذي يتم في آخر الأسبوع الثامن من فترة الحمل عادة.

لكن هناك بعض الطرق التي كانت تعتمد عليها الجدات في معرفة جنس المولود، نظراً لعدم توافر فحوصات طبية دقيقة، تمكن الأم من معرفة جنس مولودها المنتظر، ومن بين هذه الطرق ما يلي:

  1. الأطعمة المالحة
هناك قاعدة مؤكدة من الجدات والأمهات، أنك إذا كنتِ حاملاً بصبي، سوف تميلي إلى تناول الأطعمة المالحة وخاصة الليمون، إما إذا كنتِ حاملاً بفتاة، فسوف تشتهى الأطعمة السكرية، وهذه واحدة من أسهل طرق معرفة نوع الجنين منذ الشهور الأولى في الحمل.
  1. الوزن
زيادة الوزن من منطقة واحدة والبطن تأخذ الشكل الطولي في بداية شهور الحمل ، تخبرك أنك حامل في ولد، هذه طريقة أخرى من الطرق التقليدية في معرفة نوع الجنين، إما إذا كنتِ حاملاً بفتاة، فسوف تجدي زيادة الوزن موزعة بشكل متساو على كافة الجسم.
  1. الثدي
من العلامات التي تخبرك بنوع الجنين في أولى شهور الحمل، هي حجم الثدي، فإذا كان الثدي الأيمن أ كب ر من الأيسر، فهذه تعد إشارة على الحمل بولد ، لكن هذه العلامة لا تبدو حقيقية 100٪، لأن بعض السيدات الحوامل تظل أجسامهن متساوية حتى موعد الولادة ، إذا كان الجنين ذكراً أو أنثي.
  1. القدم
من الطرق التي كانت تنتبه إليها الجدات قديماً وأشهر أسطورة في تحديد نوع الجنين، هي قدم المرأة الحامل، فإذا كانت تصاب بقدم باردة للغاية حتى في أشهر الصيف، هذا يدل على أن نوع الجنين صبي.
  1. الغثيان الصباحي
الغثيان واحد من الأعراض التي تصاحب السيدات الحوامل خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لكن عادة ما تشير الأسطورة إلى أنها علامة واضحة على الحمل بولد.

لكن الأطباء كان لهم رأي مختلف، حيث أكدت الدراسات أن الغثيان الصباحي يدل على الحمل بفتاة، لأن زيادة مستويات الغدد التناسلية المشيمية هي التي تسبب زيادة الغثيان عند الاستيقاظ من النوم.
  1. الشهية
هذه العلامة حقيقية للغاية ومؤكدة من العلم والدراسات الطبية أيضاً، حيث تقول إن الأمهات الحوامل في صبي، تكون لديهن شهية مفتوحة للغاية ويرغبن في تناول الطعام بشكل مستمر.

وأثبتت دراسة أمريكية قامت باختبار 244 امرأة ، كشفت أن نسبة النساء ا للا ئي يأكلن أكثر مع الحمل بجنين ولد أكثر بنسبة 10٪ من النساء اللائي لديهن فتيات.
  1. الحدس
إحساس الأم لا يخيب، هذه مقولة صحيحة تبدأ من الأم، منذ اللحظات الأولى في الحمل، فعندما تخمن جنس الطفل عادة ما يكون صحيحاً بنسبة 50٪ وقد تصل إلى 70٪ في بعض الأحيان، كما أكدت الدراسات أن غريزة الأمهات صحيحة دائماً.
  1. ضربات القلب
من أشهر الأساطير حول نوع الجنين، هي معدل ضربات قلب الطفل التي ت شعر بها الأم في الشهور الأولى من الحمل، حيث تقول الأسطورة إنه إذا كانت النبضات في الدقيقة أقل من 140، فمن المفترض أن يكون الطفل ولداً، وإذا كانت أعلى من 140 فإنها فتاة.
  1. اليدان
الأيدي الجافة المتشققة تعني وجود صبي قادم في الطريق، بينما تشير الأيدي ال ناعم ة إلى وجود جنين فتاة صغيرة، على الرغم من أن هذه الطريقة سهلة بالتأكيد، إلا أننا نميل إلى الاعتقاد بأنها مؤشر على شيء آخر مثل الترطيب

هيلزلاين


طفلي لايف


.

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام معتز 👸

    2022-01-16 20:23:28

    تم

  • Nora Saeed

    2022-01-16 13:18:14

    ما اقدر

  • ayat barbar

    2022-01-15 20:01:19

    فهفغبتبهبتبتبعببغيهبعببعبغبغبعيعببعبعبعبعبعيعيعبعبعبعببعب يهبهغ

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 5 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن