العلاقة الزوجية أثناء الحمل(2)

العلاقة الزوجية أثناء الحمل(2)

النصائح والتحذيرات 

- لا تقلقي من ال جنين . الجنين بأمان، فهو داخل كيس من السائل الجنيني الواقي، لذا فالمعاشرة الجنسية لن تؤذيه.  

- لا يتصل القضيب بالجنين أبدا. يغلق عنق الرحم بسدادة مخاطية سميكة أثناء ال حمل .

- يمكن أن يكون الجنس أثناء ال فترة ا للا حقة من الحمل مفيدا لتحفيز الولادة ، إلا إذا منع الطبيب من أي ممارسة جنسية خلال هذه الفترة.

- الحالات الأخرى التي يجب أن يتوقف فيها عن ممارسة الجنس أثناء الحمل تتضمّن النزف المهبلي غير المفسر، إطلاق السائل، أو التشنّج؛ تسرب السائل المشيمي؛ أو المشيمة.  

حالات الحذر  

وليست كل معاشرة زوجية تحدث في الأشهر الأخيرة من الحمل كفيلة بإحداث الولادة قبل أوانها, وإلا لرأينا آلاف النساء يضعن أطفالهن قبل حلول موعد الولادة , لأن عددا غير قليل من الناس يواصلون المعاشرة في فترة الحمل بشكل اعتيادي لحالات مرضية يمنع فيها معاشرة الزوج لزوجته الحامل وهي: هناك جملة تحذيرات:

* إجهاضات سابقة.  

* التهابات رحمية ومهبلية.  

* عوارض تسمم الحمل .  

* تمدد الرحم.  

* وجود أمراض جنسية لدى الرجل.    

المساندة العاطفية  

ومما نؤكد عليه أن الزوجة ال حامل تحتاج من زوجها إلى مساندة عاطفية زائدة خلال فترة الحمل عامة, وفي الأسابيع الأخيرة خاصة. وعليه أن يلاحظ التغيرات الجسمية والهرمونية لدى المرأة فيكون متعاونا رفيقا.  

ويستطيع الزوج حين يجد صدا من زوجته الحامل ونفورا من المعاشرة المعتادة, أن يلجأ إلى ما كان يلجأ إليه في أيام الحيض, أو الدورة الشهر ية, من مفاخذة لا تضر الزوجة ولا جنينها, وتطمئنها أنها أرضت زوجها .  

صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين أثناء الحمل باختلاف أشهر الحمل  

ففي الأشهر الثلاثة الأولى تعاني المرأة الحامل عادة أعراضاً مثل الغثيان والقيء والتعب وعدم الرغبة في الطعام، الأمر الذي لا يظهر الرغبة الجنسية لديها فعلى الزوج أن يكون مقدّرا ومتفهما لحالة زوجته.  

مع بداية الشهر الرابع تكون الأعراض السابقة قد انتهت ويكون مهبل المرأة أكثر احتقانا ولزوجه، الأمر الذي يزيد الرغبة الجنسية لديها ويكون الاتصال الجنسي أكثر سهولة وتصل المرأة عادة إلى نشوة الجماع، لذلك يعتبر الشهران الرابع والسادس من انسب الشهور للاتصال الجنسي بين الزوجين.  

انقسمت الدراسات العلمية حول صحّية الاتصال الجنسي بين الزوجين اثنا الحمل في الأشهر الثلاثة الأخيرة؛ فمنهم من يقول بعدم صحية الاتصال الجنسي، ومنهم - وهذا الرأي هو الأكثر قبولاً - من يقول بصحّية الاتصال الجنسي حتى الأيام الأخيرة من الحمل إلا انه ينصح ببعض الوسائل التي من شأنها أن تمنع ظهور أية مضاعفات  ومنها:  

- اختيار الوضع الجانبي أو الخلفي للجماع بدلاً من الوضع البطني وهذا سوف يساعد على تجنب الضغط على بطن الحامل.  

- يفضل عدم إيصال المرأة إلى نشوة الجماع لما يسببه ذلك من انقباض في عضلات الرحم.  

- استعمال الزوج العازل المطاطي الذي يساعد في الإقلال من حدوث العدوى وعدم نزول المني في المهبل، حيث ذكرت بعض الدراسات علاقة المني بالولادة المبكرة في الأشهر الأخيرة من الحمل.  

و يبقى العامل الرئيسي لضمان صحّية الاتصال الجنسي اثناء الحمل ألا وهو المصارحة الحقيقية بين الزوجين وان لا تخجل أو تتردد المرأة في مصارحة زوجها بما ت شعر به، وان يكون الزوج أكثر تفهما وتقديرا، وان يحرص كلا الزوجين على مراجعة طبيبهم المتخصص.

المصدر: narjesmag

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-26220415

    2021-07-30 08:19:27

    سمعت يفضل الممارسه الجنسيه في فتره الحمل

  • زائر-26220415

    2021-07-30 08:18:35

    فتره الحمل يفضل سمعت الممارسه الجنسيه

  • زائر-26220415

    2021-07-29 18:45:58

    نمارس عادي من الشهر الثالث انا وزوجي

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 175 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن