الاسبوع السادس عشر من الحمل

الاسبوع السادس عشر من الحمل

حركات ال جنين في الأ سبوع السادس عشر من ال حمل
الأسبوع الـ 16 من الحمل . نعم وصلت الى هنا وست شعر ين بحركات جنينك، رويدا رويدا، مثل ما يشبه الحركات في الجزء الأسفل من البطن. في البداية ربما تعتقدين بأن ذلك بسبب قرقرة البطن, خفقانه أو أي شيء اخر، ولكن لا- ها هو جنينك يتحرك بسعادة. هذه الحركات سوف تزداد أكثر فأكثر في المستقبل القريب، وسوف تثيرك من جديد في كل مرة.
في الحمل الأول، عادة، يبدأ الشعور بحركات الجنين في الأسبوع الـ 20 من الحمل وفي حالات الحمل ا للا حقة في الأسبوع الـ 16 من الحمل، تقريبا.
أنت لا تشعرين بكل حركات الجنين، وانما فقط بتلك القوية منها. بالإضافة إلى ذلك، ففي الأسبوع الـ 16 ي كب ر حجم بطنك الى درجة يصبح فيها من المستحيل إخفاؤها، ويبدأ الجميع بملاحظة أنك حامل . كلما مرت أسابيع الحمل تكبر بطنك أكثر، حتى الولادة المنتظرة.
تطور الجنين في الأسبوع السادس عشر من الحمل
خلال الأسبوع الـ 16 من الحمل، تكون التفاصيل ال صغير ة في جسم الجنين في مراحل التشكل النهائية. حيث يبلغ طوله الان نحو 15 سم ومتوسط وزنه 120 غراما. الغدة الدرقية، التي تفرز الهرمونات التي تؤثر على التمثيل الغذائي في الجسم, تبدأ بالعمل في جسم جنينك, وفي أطراف أصابعه تظهر الأظافر. ويبدأ بالتمرن الان بواسطة الحركات ويصبح أكثر مرونة وأكثر نشاطا من يوم إلى اخر.
أهم فحص في الأسبوع السادس عشر من الحمل
إذا لم تخضعي لفحص مسح الأعضاء المبكر حتى الان، والذي يفحص وجود تشوهات في الجنينويكشف عن جنسه –الأسبوع 16 هو الأسبوع الأخير الذي يمكن فيه إجراء هذا الفحص.
بالإضافة الى ذلك، بين الأسبوع الـ 16 الى الأسبوع الـ 20 من الحمل، يجب عليك أن تخضعي لفحص البروتين الجنيني (فحص المسح البيوكيميائي). هذا هو الفحص المعد للكشف عن الحمل المعرض لخطر وجود تشوهات في العمود الفقري لدى الجنين، وتقدير مخاطر اصابة الجنين بمتلازمة داون. مستويات عالية من البروتين الجنيني في دمك قد تشير الى وجود فتحة في القناة العصبية للجنين، والتي يمكن أن تؤثر سلبيا، وبشكل كبير، على أدائه في المستقبل، سواء في مرحلة الطفولة أو في مرحلة البلوغ.

المصدر:baby.webteb

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-32452528

    2021-11-19 19:17:34

    آمين يارب وانا كمان ادعولي معايا تلات بنات وحامل نفسي ف ولد معافي سليم

  • زائر-46798052

    2021-11-01 23:23:53

    انا في الاسبوع 15 و 3 ايام يارب احفظ ما في رحمي و احفظه من كل اذى و سوء و عاهة و وباء يارب اعطيه جمال سيدنا يوسف و اخلاق سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام🤲🏻 كل من مر على تعليقي ارجو منه الدعاء

  • Princess Frah

    2021-11-01 17:44:07

    بالشهر الرابع

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 346 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن