تأثير البرد على البشرة و الجلد

تأثير البرد على البشرة و الجلد

  ياتى فصل الشتاء وتبدأ معه درجات الحرارة في الانخفاض التي تؤثر على إلى حد كب ير على حالة جلد الإنسان، فنتيجة لانقباض الأوعية الدموية ومحاولة الجلد زيادة اتساع الشعيرات الدموية تظهر أعراض الاحمرار والتورم بأصابع اليدين والقدمين ويصاحب الشتاء العديد من الأمراض الجلدية مثل جفاف وتشققات الجلد والصدفية و الاكزيما و الجرب وهي أمراض يس هل ا لتعامل مع أعراضها بطرق علاجية مختلفة تحت إشراف الطبيب المختص.

  ما يؤكده أطباء الأمراض الجلدية هو الاهتمام بالنظافة الشخصية والإكثار من تناول السوائل وتجنب استخدام الصابون واستبداله بالغسول الملطف في أيام الشتاء.

  الجلد هو اكبر عضو في جسم الإنسان وهو مرآة الجسم حيث أنة قد تظهر بعض الأعراض على الجلد في حال وجود بعض الأمراض الباطنية والتي من الممكن للطبيب الحاذق اكتشافها مبكرا من الجلد.

تأثير البرد على الجلد 

  البرد يعمل على انقباض الأوعية الدموية وبما أن الجلد يأخذ غذاءه من هذه الأوعية الدموية لذلك فان الجلد في فصل الشتاء يتأثر لدرجة كبيرة، وخصوصا في درجات الحرارة المنخفضة مثل موجات البرد التي نشهدها أحيانا يعمل على انقباض الأوعية الدموية متوسطة الحجم وبمحاولة من الجلد للمحافظة على غذائه فأنة يزيد من اتساع الشعيرات الدموية وينتج عن ذلك احمرار وتورم في أصابع اليدين والقدمين كما تزداد بعض الأمراض الجلدية مع برودة الشتاء ومنها جفاف الجلد الذي يظهر في شكل تشققات بالجلد والتي في كثير من الأحيان تكون مصحوبة بالحكة التي تزعج المريض كثيرا ولعلاج الجفاف ينبغي تناول الكثير من الناس مع تجنب استخدام الصابون واستبداله بالغسول الملطف مع الحرص على الترطيب المستمر للجلد باستخدام الكريمات المرطبة.

البرد و حساسية الجلد 

  من الأمراض التي تزداد أيضا في فصل الشتاء التهاب الجلد التاتبى وهو نوع من ال اكزيما الحساسة التي من الممكن أن تبدأ من سن الطفولة وقد تستمر مع الإنسان إلى مراحل متقدمة من العمر. يبدأ التهاب الجلد التاتبى في الرضع في الوجه على شكل احمرار وجفاف بالجلد مصحوبة بحكة وفي مراحل متقدمة من العمر يختفي من الوجه ويبدأ في الظهور في الأطراف ويكون مصحوبا بحكة شديدة والتي تكون مؤرقة بعنف للمريض والعلاج الاساسى لهذه الحالة يكمن في استخدام الكريمات المرطبة باستمرار وبالذات بعد الحمام حيث يكون الجلد رطبا ويكون امتصاص الكريم المرطب بدرجة اكبر من حال جفافه وقد يلجا طبيب الأمراض الجلدية إلى استخدام المضادات الحيوية والكورتيزون في الحالات الشديدة .

المصدر: www.bodyslimmingfast

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-26226615

    2021-08-23 16:38:00

    &^%$

  • آمَٰـُـٰٓ سيوفي 👑

    2020-10-12 12:22:52

    حبيبتي هاي اكزيما ولاديه بعد عمر سنه او سنتين يله تروح منها بت اختي هم هيج حالتها والدكتورة كللها تروح اهم شي المرطبات لتركيها واستخدمي كريم بيبناثين للاماكن المصلوخة والحمرة انشالله تطيب

  • قمرهم كلهم

    2020-06-09 08:31:46

    CI c

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 93 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن