١٠ نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك

١٠ نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك

لا يخلو شهر رمضان من الحلويات الشرقية الشهية التي لا تُقاوم ولكنها للأسف مشبعة بالدهون والسعرات الحرارية العالية. فماذا تفعلين لتتفادين زيادة الوزن في رمضان عند تناولها؟ خاصة إذا كنت تجدين نفسك دوماً واقفة في المنتصف بين رغبتك في تناول الكثير من الحلويات الرمضانية  وبين عدم رغبتك في الحصول على وزن زائد.

إن كنت لا تعلمين الإجابة، فإليك هنا بعض النصائح الذكية لتناول حلويات رمضان دون حدوث زيادة في وزنك، فقط طبق يها وستشاهدين بنفسك النتيجة.

١٠ نصائح ذكية لتناول حلويات رمضان دون زيادة وزنك

١- احرصي على تقطيع الحلوى إلى قطع صغير ة قبل تقديمها على أن تكتفي بتناول قطعة واحدة أو اثنين على الأكثر. تقطيع الحلوى بكميات كب يرة يحفزك لا إراديا على تناول كميات أكبر منها. 

لاحظي: قطعتين حلوى بحجم صغير بالتأكيد ستكون أقل في السعرات الحرارية من قطعتين بحجم أكبر.

٢- احرصي على تناول قطع الحلوى ببطء. استمتعي بمذاقها في فمك ولا تتعجلي في بلعها حتى تكون إشارات الشبع قد وصلت إلى المخ قبل أن تلتهمي باقي قطع الحلوى.

٣- احرصي على اختيار بدائل الحلوى الرمضانية قليلة السعرات الحراية. فمثلا الكنافة  المحمّرة أقل دسامة من الكنافة المعدة بالفرن. كذلك البقلاوة المغموسة بالعسل الأبيض أفضل من السكر. يمكنك أيضاً اختيار الكنافة بالجبن بدلاً من الكريمة. هذا لا يتناقض مع ضرورة الإقلال من الكميات في جميع الأحوال.

٤- استخدمي الزبد الطبيعي أو الزيت النباتي بدلاً من السمن في إعداد الحلوى.

٥- تناولي كوب من الماء قبل تناول الحلوى، فإنه سيحفز على الشبع سريعاً.

٦- بشكل عامتناولي ما لايقل عن 8 اكواب مياه في اليوم . فالماء يساعد على ترطيب الجسم وتطهير الجسم من السموم وإنقاص الوزن.

٧- واظبي على مملرسة الرياضة  بشكل منتظم خلال شهر رمضان لزيادة معدل الحرق. فثلاث مرات في الأ سبوع تضم مزيج من تمارين الأيروبكس والكارديو ستضمن لك عدم زيادة في الوزن في رمضان.

_________________________________________________________________

٨- لا تتغافلي عن تناولي الفاكهة بأنواعها في رمضان. فمن الأفضل اللجوء إلى الفاكهة كبديل صحي لسد احتياجك من السكر في رمضان بدلاً من الحلويات.

٩- استخدمي العسل الأبيض بدلاً من السكر في تحلية ال عصائر الرمضانية وجميع الحلوى. ويفضل أيضاً تناول العصائر الطبيعية التي لا تحتاج إلى تحلية مثل عصير البرتقال والبطيخ وغيرها.

١٠- تجنبي تناول الحلوى بعد الإفطار مباشرة حتى لا يزداد حجم المعدة. بل من الأفضل تأجيلها إلى بعدها بساعتين أو ثلاث، حتى تكون المعدة قد هضمت جزء من وجبة الإفطار. وإذا كنت بحاجة إلى تناول شيء من الحلوى بعد الإفطار، فيمكنك استبدالها بالتمر الذي سيمدك بالطاقة والسكر المطلوبين.

طفل ي لايف 


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن