أسباب-لتوقف-العلاقة-الزوجية 9

أسباب-لتوقف-العلاقة-الزوجية  9

أسباب عدم الرغبة في العلاقة الزوجية

  هناك عدة أسباب لوصول كلا الزوجين أو أحدهما إلى حالة الفتور الجنسي، منها:

 التغيرات الهرمونية

  حدوث اضطراب في الهرمونات سبب مباشر في فتور الرغبة الجنسية عند الزوجين، فمثلًا عند نقص هرمون التستوستيرون لدى الرجل، يصبح غير قادر على ممارسة العلاقة الحميمة. والأمر نفسه بالنسبة للمرأة، ففي أوقات كثيرة يحدث عندها اضطراب في الهرمونات يؤثر على حالتها النفسية والجسدية، ويصيبها ذلك بحالة من الفتور الجنسي، مثل ال فترة التي تسبق الدورة الشهر ية وخلال ال حمل وال رضاعة .


الشعور بالتعب والإرهاق

 نتيجة لنمط الحياة المتسارع والمستهلِك لطاقة الإنسان، وضغوط العمل المستمرة التي تجعل العقل دائم التفكير في المستقبل وكسب المال، وهذا بدوره يؤثر على الحالة الجسدية والنفسية أيضًا لكل من الزوج والزوجة.

الشعور بألم خلال العلاقة  

وهذا السبب يعاني منه بكثرة النساء، و غالب ًا ما يكون ناتجًا عن أسلوب معين يتبعه الزوج خلال ممارسة العلاقة لا تجد الزوجة راحة فيه، فتتهرب من الجماع بعد ذلك بحجج مختلفة.

تناول بعض الأدوية خاصة المستخدمة في علاج الاضطرابات النفسية،

 وعلى رأسها المهدئات والمنومات، كلها تؤثر على القدرة الجنسية عند الرجال وقد تؤدي إلى فتور المرأة التي تتناولها من العلاقة.

اﻷطفال

  ليس المقصود هنا فقط أن وجود اﻷطفال يأخذ من طاقة كلا الزوجين -خاصة اﻷم- فيكونان في حالة نفسية لا تسمح لهما بإقامة علاقة كما في السابق، ولكن أيضًا يتحول بعض اﻷزواج من عشّاق إلى مجرد آباء وأمهات يقومون بمسؤولياتهم تجاه أطفالهم لتوفير معيشة كريمة لهم، وهنا يصبح نمط الحياة نفسه روتينيًّا حتى في العلاقة الحميمة.


الحالة النفسية

 من الممكن أن يكون أحد الزوجين متشائمًا بطبعه ودائم الخوف والقلق من المستقبل، ولكن بشكل لا يؤثر على علاقته الحميمة مع شريكه. على الجانب الآخر، لا يستطيع أحد الزوجين الفصل بين همومه ومشاكله النفسية وبين علاقته بشريك حياته، وفي هذه الحالة قد تتأثر العلاقة الجنسية بشكل كب ير.


كثرة الشجار وغياب الاحترام

عندما تكثر الشجارات بين الزوجين، خاصة إذا كانت مصحوبة بالإهانات المتبادلة، يقل الشعور بالاحترام بينهما وتقدير كل منهما للآخر، وهذا بدوره يؤدي إلى فتور الرغبة في ممارسة علاقة جنسية بينهما.

فقدان الثقة بالنفس 

بعض النساء لا يرون أنفسهن جميلات وهذا ي شعر هن باستمرار بعدم الثقة وهو أمر يؤثر كثيرًا على العلاقة الحميمة فيقررن الابتعاد والهروب من ممارستها مع أزواجهن، كذلك الرجال فبعضهم لا يثق في قدراته الجسدية ويخشون الفشل في الوصول إلى نقطة الإثارة الجنسية، ومن ثم يسيطر عليهم الخوف وينفرون من العلاقة.

طول فترة الزواج بعد مرور فترة من الزواج من الطبيعي أن تفتر الرغبة لدى الزوجين عما سبق،

 وهذا أشهر أسباب تهرب أي منهما من ممارسة العلاقة الحميمة. وهنا تجب المصارحة، وليس عيبًا أن يذكر كلا الشريكين احتياجاته الجسدية من الطرف الآخر، فمن المهم التجديد الدائم في العلاقة وتجربة أوضاع جديدة واستماع كل من الزوحين لاحتياجات الآخر وتلبيتها.

سوبرماما

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Mohamed

    2022-04-25 22:23:48

    التغيير

  • عٌرّؤسٌِ بِْغُدًآدًٍ

    2022-04-24 00:14:36

    وما اتغير هذا الشي عندك

  • عٌرّؤسٌِ بِْغُدًآدًٍ

    2022-04-18 23:50:31

    صحيح انا كمان من كثرة المشاكل واسباب ثانية كرهت هذا العلاقة وصرت اقرف منهة

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 4 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن