6 عصائر مفيدة للحامل.. تمنح الطاقة للمرأة وتحافظ على صحة الجنين

6 عصائر مفيدة للحامل.. تمنح الطاقة للمرأة وتحافظ على صحة الجنين

أشهر ال حمل من الفترات التي تبحث فيها الأنثى عن الأكلات وال عصائر المفيدة لها لتغذية ال جنين ، لأن صحة واكتمال نمو الجنين يرتبط بالأم، ويستمد غذائه منها وتكوين عضلاته أيضا يأخذه من الكالسيوم الموجود في جسم الأم، لذلك يقدم «هن» بعض العصائر المفيدة لل حامل أثناء شهور الحمل .

عصير الفراولة

يعتبر عصير الفراولة من العصائر المفيدة للحامل ، إذ تمتلأ الفراولة بمضادات الأكسدة التي تساعد في بناء المناعة في الجسم، كما يساعد في الحفاظ على التوهج الطبيعي للبشرة، ويحتوي أيضًا على حمض الفوليك، الذي يساعد في تطوير جهاز المناعة لدى ال طفل ، وفقا لموقع parenting.

طريقة ال تحضير

اغسلي الفراولة بالماء البارد وقطعيها جيدا.

ضعيها في الخلاط مع المقدار المناسب من السكر، ثم اخلطي مع اللبن أو الماء حتى تصبح خليط ناعم ، ويمكنك إضافة مكعبات الثلج إلى العصير بعد الانتهاء منه.

عصير الجزر

أيضا منالعصائر المفيدة للحامل  عصير الجزر، لأنه غني بالكالسيوم ويساعد في نمو عظام وأ سن ان الجنين ، كما إنه مصدر جيد لفيتامين C و A وبيتا كاروتين، والتي تعمل كمضاد للأكسدة وتحمي الأم من الجذور الحرة، ونساعد المواد الكيميائية النباتية الموجودة في الخضار في تعزيز وظائف الجسم المناسبة

طريقة التحضير:

نظفي الجزر جيدًا من الرواسب الموجودة عليه، ثم قطعيه إلى قطع صغير ة،

بعد ذلك ضفيه إلى العصارة مع ملعقة سكر وماء او لبن حسب الرغبة، بمجرد خلط الجزر جيدًا، أفرغي العصير في إبريق أو كؤوس زجاجية.

عصير البرتقال

تأتي أهمية البرتقال على رأس العصائر المفيدة للحامل كما يمكنها تناوله طازجا أو عصير فريش بدون إضافات، وذلك لأن البرتقال من الفواكه بفيتامين ج وحمض الفوليك، فضلا على أنه مصدر مهم لإنتاج الحديد والزنك، وهو مهم لتقوية جهاز المناعة للأم.

عصير الجوافة

يعتبر عصير الجوافة من العصائر التي تتعدد طرق تحضيرها، وأيضا تدخل ضمن قائمة العصائر المفيدة للحامل، وذلك لأن عصير الجوافة يساعد في الحفاظ على ضغط الدم وسكر الدم، كما أنه مفيد في الحد من فقر الدم، ويعمل على زيادة مستويات الهيموجلوبين، بالإضافة إلى أنه غني بحمض الاسكوربيك أو فيتامين سي ويساعد في تقوية جهاز المناعة لدى الأم

عصير الرمان 

من العصائر المفيدة للحامل أيضا عصير الرمان، وذلك لأنه يحتوي على كميات عالية من الألياف وفيتامين ج وفيتامين ك، وهذا يساعد على منع الإمساك وهو أمر شائع أثناء الحمل ، كما يسمح لجسم الحامل بامتصاص المزيد من الحديد، ويحافظ على رطوبة الحامل، ويساعد في النمو العقلي للطفل.

هن
طفلي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-42367053

    2022-04-23 02:07:43

    السلام عليكم بنات فيدوني حامل بل الشهر الثاني وعم اخذ ادفيت الامومة يحتاج اخذمعو فوليك

  • زائر-45095833

    2022-04-22 15:33:53

    اخر دورة كانت 20/03 كم اسبوع

  • مستخدم حساب جديد

    2022-04-22 09:49:30

    اكيد الخضار و الفاكهة الطبيعيه مفيده جدا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 10 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن