هذه بعض الأفكار الرومانسية لتجديد العلاقة الزوجية في العيد؟!

هذه بعض الأفكار الرومانسية لتجديد العلاقة الزوجية في العيد؟!

الرومانسية مثلها مثل كل شيء إذا جاءت في وقتها شعر نا بها، أما إذا كانت في كل وقت وكل ساعة فستكون كالشيء المائع لا لون ولا طعم ولا رائحة.

ومن أفضل الرومانسية ما كانت بين الزوجين، ومن أفضلها بين الزوجين ما كانت في المناسبات والأعياد، ولعل أكثر المناسبات التي يجب أن نهتم بها لنعلي من قيمة الرومانسية، هي عيد الأضحى، وعيد الفطر.

فعيد الفطر يأتي بعد شهر رمضان الكريم ويأتي بعد العشر الأواخر التي يعتكف فيها الزوج في المسجد، وقد لا نراه فيها إلا طيفا، وبعد هذا الغياب في طاعة الله، يجب أن نحرص على أن يجد  زوجته أيضا في طاعته دون معصية لله، خاصة بعد حرصه وحرصها على طاعته طوال العام وكثفا الطاعة شهرا كاملا، لينالا الأجر والثواب وليكونا من الفائزين بنهاية رمضان. 

ليس هناك أفكار معينة يقوم بها الأزواج كروتين في كل مناسبة، بل هي اجتهادات والهامات، وكذلك أفكار يمكن إيجادها على الانترنت، تنفذها الزوجات لخلق جو من الرومانسية وتجديد الحب والود بينهن وبين أزواجهن..

ومن هذه الأفكار:

ـ تقول زوجة: طبعت ذات يوم نسخة من وثيقة زواجنا وأرسلتها له في البريد، وكتبت معها عبارة ” أنه يوم تاريخي بالنسبة لي ولن أنساه فهو أجمل يوم في حياتي، هل تذكره”

فوجدته يرد برسالة تركها على طاولة الزينة كتب فيها: ” كم أحبك، جعلك الله لي من حور الجنة “.

ـ وذات مرة كتبت إحدى الزوجات اسم زوجها  في الصالة بعقد من الزينة، بعد الانتهاء من اعتكاف العشر الأواخر، وكتبت “تقبل الله طاعتك، واستخدمك لنصرة دينه” ، فاحمر وجهه خجلا، وقال أين نحن من رسول الله وأبو بكر وعمر وعثمان!

ـ ومن الطرق التقليدية أن ترسم الزوجة على مرآة الحمام  قلبا وتكتب أول حرف من حروف اسم الزوج، لكن إحداهن فوجئت بزوجها كتب الحرف الأول من اسمها وكتب أمامه نور عيني، فكانت في غاية السعادة والسرور طوال أيام العيد.

ـ تقول إحدى الزوجات: “كان من أكثر الأشياء التي أفرحت زوجي وجع لته في غاية السعادة اتصالي على أمه وأخواته ال بنات لتهنئتهم بالعيد، فوجدته يطبطب علي كتفي بلمسه حانية لم أشعر بها ابدا وهو يقول لي: “أنت بنت أصل، بارك الله فيك”.. وقضينا أسعد عيد معا.

ـ ومن الأفكار الملهمة لدخول السعادة والسرور على قلب الزوج، تعطير غرفة النوم ليلة العيد ورش ورق الورد المجفف في الأركان وعلى السرير.

ـ وكذلك قارورة الحب بين الزوجين، وهي عبارة عن زجاجة عصير فارغة ونظيفة، نضع فيها ورقه معطرة مكتوب فيها أفضل صفات الزوج وتغلق الزجاجة، وتوضع في “البانيو” المليء بالماء والرغاوي ليراها الزوج عند دخوله الحمام.

ـ وضع بالونات ليلة العيد مكتوب عليها اسم الزوج خلف باب الشقة، وأخرى في الشرفة ومكتوب عليها صفة يحبها زوجك.

ـ وإذا كنتم على خلاف فاكتبي رسالة رقيقة اعتذري له فيها، وأكدي له أن قلبه ال كب ير، وما بينكما من عشره، سيمحو كل الخلاف، وضعيها في جيب قميصه الذي سيرتديه لصلاة آخر عشاء في شهر رمضان.

ـ أرسلي له رسالة تهنئة بالعيد، فيها كل الكلمات الرقيقة التي تريدين توصيلها، ولا تستطيعين توصيلها إلا إذا كانت مكتوبة.

ـ اتركي له بطاقة تهنئة بالعيد معطره بأحب العطور إلى قلبه.

طفل ي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن