لو بتغير بطريقة أوفر ومش عارفة تتحكم فى مشاعرك..

لو بتغير بطريقة أوفر ومش عارفة تتحكم فى مشاعرك..

الغيرة هي مشاعر يمكن أن تتسبب في إثارة العديد من المشاكل بين الأشخاص، سواء كانوا في علاقة عاطفية أو صداقة أو حتى زملاء في العمل، لذلك ينصح بالتحكم في هذا الشعور لتجنب المشاكل، من خلال اتباع عدة نصائح والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "timesofindia" .

 

نصائح للتحكم في الشعور بالغيرة
 

قبول مشاعر الغيرة
 

 الخطوة الأولى للتغلب على الشعور بالغيرة ليست سوى القبول، لأنه شعور طبيعي، يجب قبول هذا الشعور بالاعتراف به بينك وبين نفسك مع العمل بالسيطرة عليه .

لا تبرر مشاعرك
 

لا تبرر مشاعرك السلبية، ولا تعقد مقارنات وتتوقف عن النظر إلى عيوب صديقك أو حبيبتك، وحاول أن تجد سبباً لغيرتك منه لكي تتمكن من حل الأزمة بسرعة.

 

دون كل ما يزعجك
 

 اجلس ودوِّن كل ما يزعجك، مثل هل تخشى التخلي عنك واستبدالك وهل ت شعر بعدم تقدير صديقك لك أو عدم منحك الأولوية، وكل هذه الأسئلة تجعلك تضع يدك على المشكلة وتسهل عليك حلها.

 

 تحكم في عواطفك
 

لا تتصرف بناء على مشاعرك وتنفجر في اللحظة الخاطئة، وعليك التحكم في عواطفك، والتفكير بعقلانية، فقد تقول أشياء مؤذية في لحظة غيرة، مما قد يؤدي إلى مزيد من الإضرار بعلاقتك مع الآخرين.

 

التحدث عن المشكلة
 

 أفضل حل هو التحدث عن المشكلة التي تواجهها مع صديقك أو حبيبك، فبدلًا من التفكير في الأمر والشعور بالأرق، يجب مناقشة الصديق أو الحبيب بطريقة مباشرة، وسوف يقدرحبيبك حقيقة أنك تقدره بما يكفي لدرجة أنك تريد إنهاء أي سوء تفاهم بينكما.

غيرة

الشعور بالغيرة

التفكير فى المشكلة

اليوم السابع

  طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • 💎آم مــلوگي💎

    2022-04-29 08:00:28

    كل عام وانتو بخير ياحلوين

  • فضه

    2022-04-27 15:42:14

    رv l

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن