كيف تتخلصين من تجاعيد اليدين؟ استخدمى هذه العلاجات المنزلية

كيف تتخلصين من تجاعيد اليدين؟ استخدمى هذه العلاجات المنزلية

ليس من الس هل ا لحفاظ على العناية باليدين لأننا نقوم بالعديد من المهام كل يوم، لذا يعد اتباع روتين العناية باليدين مهم إذا كنت ترغبين في عدم ظهور التجاعيد على يديك.

كيفية التخلص من تجاعيد اليدين
 

إليك بعض النصائح للوقاية من شيخوخة اليدين وفقا لموقع " webmd".

ارتدى القفازات الواقية
 

هذه خطوة سهلة لإبعاد يديك عن العناصر الضارة، إذا كنت تقومين بجميع الأعمال المنزلية بما في ذلك أدوات الغسيل، فيجب عليك ارتداء قفازات اليد أثناء العمل، تمنع هذه القفازات ملامسة الجلد للمنظفات وعوامل التنظيف والمواد الكيميائية وما إلى ذلك. 

الصابون

يؤدي غسل اليدين كثيرًا بالصابون واستخدام المطهرات التي تحتوي على الكحول إلى إحداث ضرر صامت بأيدينا قد لا ندركه الآن ولكن فيما بعد، ستصبح التغييرات مرئية بشكل مزعج. لتجنب حدوث هذا الموقف ، يجب عليك استخدام صابون مرطب لليدين والحد من استخدام معقمات اليدين.

قشرى يديك
 

يساعد التقشير في إزالة خلايا الجلد الميتة إلى جانب الأوساخ والجراثيم التي قد تتراكم على يديك، يعتبر التقشير خطوة مهمة جدًا للأيدي النظيفة وال ناعم ة، يمكنك إما الحصول على مقشر لليدين من متجر مستحضرات التجميل أو صنع واحد في المنزل باستخدام مكونات الم طبخ . ما عليك سوى خلط السكر وعصير الليمون لتشكيل مقشر. القيام بذلك مرتين أو ثلاث مرات في الأ سبوع سيساعد في إزالة طبق ة خلايا الجلد الميتة. لا تنسى وضع كريم لليدين بعد التقشير لترطيب يديك.

رطبي يديك كثيرًا
 

الترطيب هو أحد الطرق الرئيسية للتخلص من تجاعيد اليدين ، بسبب فقدان الترطيب ، يبدأ الجلد في أن يصبح أكثر جفافاً وترهلا، هذا يعيق مرونة الجلد ويؤدي في النهاية إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وبالتالي ، من الضروري ترطيب يديك.

استخدمى واقي الشمس
 

ضعى واقي من الشمس على وجهك للحماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة ولا تنسى يديك، تحتاج أيضًا إلى الحماية من أشعة الشمس لأنها تعمل كعامل محتمل للشيخوخة.  ضعيه قبل 20 دقيقة على الأقل من الخروج لترك اللوشن على الجلد والقيام بعمله.

ضعى زيت الزيتون
 

 زيت الزيتون غني بفيتامين E الذي يسمح بإصلاح الجلد وظهور التجاعيد. يمكنك استخدام زيت الزيتون بدلاً من كريم اليد لتأثيرات مماثلة. يوفر أفضل النتائج عند استخدامه ليلاً قبل النوم.

اليوم السابع

طفل ي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-28809294

    2022-04-28 01:19:43

    والله يدي ماتعاني غير من الفرن

  • زائر-38467780

    2022-04-27 18:30:01

    تعظغم نعمهثىى٣كقف

  • زائر-38467780

    2022-04-27 18:30:01

    تعظغم نعمهثىى٣كقف

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن