ما الاختلافات التي تشعر بها المرأة الحامل بتوأم والحامل بمولود واحد

ما الاختلافات التي تشعر بها المرأة الحامل بتوأم والحامل بمولود واحد

هناك فرق بين ال حمل العادى و الحمل فى توائم من حيث كيفية حدوث الحمل العادى وحدوث الحمل بتوائم وكذلك من حيث الأعراض التى لا تكون الكثير من النساء على دراية بها، ف كيف يحدث الحمل العادى ب جنين واحد والحمل بتوائم وما هى اختلافات الأعراض بينهما.


الفرق بين الحمل العادى والحمل بتوائم

وعن الفرق بين الحمل العادى والحمل بتوائم يقول دكتور عمرو ح سن استشارى النساء وال توليد بقصر العينى، إن هناك اختلافات وفروقًا عديدة من حيث الأعراض والحدوث والمتابعة الطبيبة فعلى سبيل الآتى:


الحمل العادى

الحمل العادى هو عبارة قيام حيوان منوى بتلقيح بويضة واحدة نتج عنها حدوث الحمل فى جنين واحد سواء ذكر أم أنثى بالتالى تبدأ ظهور أعراض الحمل على المرأة من خلال إفراز هرمون الحمل الذى يقوم بتنشيط القىء والغثيان داخل المخ ما يترتب عليه ظهور أعراض الحمل العادى فى صورة ميول المرأة للقيء والغثيان فترة الحمل خاصة بدايته.


الحمل فى التوائم

ينقسم الحمل فى توائم إلى نوعين حمل متطابق وآخر غير متطابق والأخير ينتج عنه ولادة طفل ين غير متشابهين بسبب قيام اثنين من الحيوانات المنوية بتلقيح بويضتين بينما الحمل بتوائم متطابق يكون ناتجًا عن قيام حيوان منوى واحد قام بتلقيح بويضة واحدة تعرضت للا نقسام مبكرًا ليترتب عليه حمل بتوائم متطابقين.


واستكمل د. عمرو ففى حالة الحمل فى توأم تكون أعراض الحمل بصورة مبالغة عن الحمل العادى وكذلك يتطلب متابعة دورية خاصة عن الحمل العادى نظرًا لأن فرص تعرض الحامل بتوائم لمضاعفات الحمل أكثر.

طفل ي لايف






إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Sonya Rasmi

    2022-05-17 13:15:52

    دم

  • Jasmen& Amr

    2022-05-16 12:28:31

    انا حامل بشهر اسادس وطفلى ارجله ف قاع ارحم هل هذا خطر على نزوله مبكرا ولا امر عادى

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

سؤال شائع

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن