هذا ما يحدث لجسم الحامل عند تناول البطيخ؟

هذا ما يحدث لجسم الحامل عند تناول البطيخ؟

على الحامل تناول البطيخ لما له من فوائد متعددة لصحتها وصحة ال جنين ، ومن خلال التالي نتعرف على أهم فوائد البطيخ لل حامل .

البطيخ من الفواكه الصيفية الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة والمرطبة للجسم، ويوصي الأطباء، السيدة الحامل بتناول البطيخ لأنه غني بالمعادن  والفيتامينات  والألياف، ما يفيد صحتها.

لهذا نستعرض فيما يلي أهم فوائد البطيخ للحامل.



فوائد البطيخ للحامل:

 التخلص من حرقة المعدة:

البطيخ مفيدة للمعدة والجهاز الهضمي حيث أنه يساعد على التقليل من الحرقة والحموضة المعوية التي ت شعر بها المرأة أثناء فترة ال حمل ، كما أنه يساعد على التقليل من الإمساك التي تتعرض إليه الحامل.

التقليل من تورم القدمين:

من أكثر الأعراض التي تصيب الحامل خلال شهور الحمل هي التورم في القدمين واليدين، وإن تناول البطيخ قد يساعد في التقليل من التورم، وهذا لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء مما يقلل من الإنسداد في الأوعية الدموية والعضلات مما يمنع التورم.



التقليل من الغثيان:

تناول البطيخ في الصباح قد يقلل من شعور الغثيان وهذا لأنه يحتوي على الخصائص الغذائية التي تمنع غثيان الصباح لدى الحامل، ويمكنك تناول كوب من عصير البطيخ بشكل يومي في الصباح للتخلص من الشعور بالغثيان طوال اليوم.

تقوية مناعة الحامل:

بفضل العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن الموجودة  بالبطيخ ، فإنه يعزز من مناعة الحامل، فضلا على أنه يحتوي على الليكوبين والذي يلعب دورا رئيسيا في تعزيز الجهاز المناعي وحماية الجسم من التعرض إلى الأمراض التي من الممكن أن تتعرض إليها الحامل في هذه الفترة.

الحماية من الجفاف:

أشار موقع "health line" إلى دراسة أثبتت أن البطيخ يوفر للجسم الرطوبة ا للا زمة، وهذا لأنه يحتوي على أكثر من 90 % من الماء، ما يحمي من تعرض الحامل إلى الجفاف، ولهذا يعتبر تناول البطيخ للحامل مهم لتوفير السوائل التي يحتاجها الجسم أثناء الحمل .

منع تسمم الحمل :

البطيخ غني بمادة الليكوبين والتي تعتبر أحد مضادات الأكسدة الهامة التي تقلل من خطر مضاعفات الحمل ومن ضمنها تسمم الحمل.


تقليل تقلصات العضلات:

أثناء فترة الحمل تعرض المرأة إلى الكثير من التغيرات الجسمانية ومنها ال زيادة في الوزن والتغيرات الهرمونية الأخرى والتي تسبب ألما في العضلات والعظام، ولهذا فإن تناول البطيخ يساعد الحامل على التقليل من تقلصات العضلات أثناء الحمل.

مفيد للجنين:

البطيخ يحتوي على الكالسيوم وهو العنصر الرئيسي لتكوين العظام والأ سن ان للجنين، فضلا على أنه يعزز صحة عظام الحامل.

الجدير بالذكر أن البطيخ أيضا يحتوي على حمض الفوليك وفيتامين ب ما يساعد على حماية الجنين من التشوهات الخلقية وتقوية الأعصاب.

تنظيم ضغط الدم:

قد تتعرض الحامل إلى ارتفاع ضغط الدم في هذه الفترة، لذلك فإن تناول البطيخ يمد الجسم بالبوتاسيوم وبعض الأملاح المعدنية، ما يساعد على تنظيم ضغط الدم والوقاية من ارتفاعه في فترة الحمل.


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ام تين🖤

    2022-06-14 14:41:07

    😂

  • زائر-25281639

    2022-06-14 14:27:16

    ٤طططه1ج٩١ججج٨8٨ج١٧ج١٨8ججهجهجججججثثج٢و٢جىىجى.٣جة.٣لج.٣ج..٣جقج قج قج.قجق حقي ققج٢ ٢٢جججج ج٢٣جى٢٣ ٣ج ٣ حجاج جضجججججج جضجججججج٦فقف ٦

    • ام تين🖤 :😂

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن