كيف-أكون-قوية-الشخصية-مع-زوجي واهله

 كيف-أكون-قوية-الشخصية-مع-زوجي واهله

كيف أكون قوية الشخصية مع زوجى؟
عليكِ أن تعرفي بدايةً أن قوة شخصيتك أمر تعود فوائد ه على كل جوانب حياتكِ، وليس فقط على علاقتكِ بزوجك، إليكِ بعض النصائح لتكون شخصيتكِ أقوى:

تعرفي إلى نقاط ضعفك: لماذا تحكمين على نفسك بالضعف، خاصةً مع زوجك، هل ا لأمر أنكِ تتقبلين إهانته لكِ دون اعتراض، أم أنه لا يسمعك ولا يأخذ برأيك في أمور مهمة في حياتكما، أم أن الأمر يتعلق بتدخل عائلته في شؤونكما. من المهم لأن تجلسي مع نفسكِ، وتعرفي السبب الحقيقي وراء شعورك بضعفك، ثم خذي قرارًا بالتغيير، وتحدثي مع زوجكِ عن الأمر بصراحة ووضوح.


خذي قرارًا بالتحكم في حياتك: لا تدعي أي شخص يقرر عنكِ ما ترغبين فيه، فكري في الأمور التي ترغبين في تحقيقها في حياتك، وابدئي بالعمل من أجلها، سواء إذا كنتِ ترغبين في عمل مشروع خاص بكِ، أم تريدين استكمال دراستكِ، أم تودين شراء سيارة بأموالك الخاصة، أيًّا كان ما ترغبين في تحقيقه، لا تنتظري كثيرًا، وابدئي على الفور، وستنبهرين بتأثير ذلك في حياتك.


تقبلي ضعفك في بعض الأوقات: ليس مطلوبًا منكِ أن تكوني قوية دائمًا، من حقك أن تمري ببعض لحظات الضعف، خاصةً عندما تتعرضين لمشكلة كب يرة. اعلمي أيضًا أن الحزن وال بكاء لا يتعارضان مع القوة، بل أحيانًا يكونان من السبل التي تجعلكِ تتخلصين من المشاعر السيئة المرتبطة ببعض المشكلات.


لا تلتفتي لآراء الآخرين التي تقلل منكِ: قد ي شعر كِ هذا الأمر بالإزعاج، خاصةً إذا كان من المقربين منكِ كأهلك أو أهل زوجك، لكن اعرفي عزيزتي أن آراء الآخرين ليست بالضرورة تعبر عنكِ، بل كثيرًا ما تعبر عن قناعاتهم الشخصية ومشاعرهم.


كوكيف أكون قوية الشخصية مع أهل زوج؟

حيانًا يكون أهل الزوج متسلطين، ولد يهم رغبة في السيطرة على حياتكما، وقد يؤثر هذا الأمر سلبًا في علاقتكِ بزوجك، إليكِ بعض النصائح للتعامل معهم: 

احرصي على الخصوصية: حافظي على خصوصية أسرتكِ، ولا تخبري أهل زوجك بكل خططكِ أو أهدافكِ، أو حتى ما يدور بينكِ وزوجكِ، وإن كانوا فضوليين، فأجيبي عن أسئلتهم باختصار، ولا تذكري كل التفاصيل. 

لا تشتكي لهم كثيرًا من زوجك: الشكوى تضعك دائمًا في موقف ضعف، وتجعل الآخرين في موقف الخبراء، وقد يجعلكِ هذا الأمر مستاءة فيما بعد، لذا لا تكثري من الشكوى إلا طلبًا للنصيحة من شخص موثوق به من العائلة.

 ضعي حدودًا واضحة: إذا كان أهل زوجكِ يتخطون حدودهم أو يهينونكِ، أو يعتدون بطريقة واضحة على خصوصيتكِ، أو يتدخلون في طريقة تربية أطفالك وعنايتكِ بهم، فأوضحي لهم ولزوجكِ أن هذا الأمر غير مقبول.
سوبر ماما

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • زائر-30932329

    2022-06-21 13:03:41

    فد

  • زائر-30932329

    2022-06-21 12:04:16

    تننخ٩هه١١٢٣ " ءوءوةرو ذزء' . ذ🇧🇬🇦🇴🇦🇴🇦🇿🇦🇿⛔٥

  • ?!!!

    2022-06-19 15:47:23

    ربي يهديهم

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 4 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن