كيف-أحافظ-على-زواجي-من-مواقع-التواصل-الاجتماعي

كيف-أحافظ-على-زواجي-من-مواقع-التواصل-الاجتماعي

كيف أحافظ على زواجي من مواقع التواصل الاجتماعي؟ 

من المثير للا هتمام أنه بحسب الدراسات العلمية التي جرت على تأثير استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في الزواج، توصل الباحثون إلى أن استخدام الزوج السوشيال ميديا قد يضر بالزواج مقارنة باستخدام الزوجة، لأن النساء يتخذن هذه المواقع مجرد أداة للتواصل والمعرفة، لكن كثيرًا من الرجال يتجاوزون حدود هذا التواصل، وقد تصدر عنهم سلوكيات وأفعال متعلقة بالجنس الآخر، تؤدي إلى الوقوع في الخيانة الزوجية، ومن ثم إلى الطلاق، الذي زادت حالاته الآن أكثر من أي وقت مضى. 


لذا نقدم لكِ فيما يلي بعض الطرق التي ستساعدكِ على حماية زواجكِ من خطر مواقع التواصل الاجتماعي:

خصصي وقتًا للحديث مع زوجكِ وجهًا لوجه: 

يؤدي التركيز في الهاتف والتليفزيون والشاشات المختلفة إلى الابتعاد بين الزوجين، وفقدان التواصل بينهما، لذا اهتمي بخلق وقت للحديث مع زوجكِ وجهًا لوجه، بعيدًا عن أي مشتتات، للتمتع بعلاقة زوجية سليمة. 

انتبهي إلى الوقت المهدر في هذه المواقع: 

هذه النصيحة لكِ وزوجكِ، مواقع التواصل تقتل الوقت وتهدره دون أن ن شعر بذلك، لذا من الضروري أن تنتبهي إلى الوقت الذي يقضيه كل منكما على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى لا تزيد الابتعاد بينكما، وتزيد فرص زوجكِ في التعرف إلى نساء أخريات.

 تناقشا في تأثير هذه المواقع على العلاقة الزوجية:
تحدثا معًا حول الأمر، فربما بالفعل قد تحتاجان إلى أخذ استراحة من وسائل التواصل الافتراضية، واستثمار ذلك الوقت في شيء آخر يفيدكما وأطفالكما.


 قللا استخدام الإنترنت دون حاجة مُلحَّة:

 الشيء إذا زاد عن حده انقلب ضده، قاعدة نعلمها جميعًا، وتن طبق على مواقع التواصل واستخدام الإنترنت، لذا حددا معًا بعض الأوقات أو الأماكن في منزلكِ -كغرفة النوم- كمكان محظور فيه الإنترنت بشكل عام أو على الأقل في أوقات بعينها.

كيف أعرف أن زوجي يخونني في الفيس بوك؟ 

مع استخدام زوجكِ هاتفه بشكل دائم، وبشكل خاص موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قد تشكين فيه، وربما تتساءلين:
كيف أعرف أنه يخونني؟
 فيما يلي نقدم لكِ علامات تدل على أن نشاط زوجكِ عبر الإنترنت يهدد علاقتكما:  

الانشغال بالهاتف دائمًا:
 عندما يضحك زوجكِ عند النظر لهاتفه في مكالمات أو دردشات بعينها عبر فيسبوك، أو يقوم للرد على هاتفه فور أي اتصال، ويمسك به طوال الوقت، مع ملاحظة ابتعاده عنكِ، وعدم قضاء وقت كافٍ معكِ، أو بذل أي جهد لسد هذه الفجوة بينكما، ففي ال غالب تكون اهتماماته وأولوياته ل امرأة أخرى. 

تلقي رسائل نصية في أي وقت: 

إذا كانت الرسائل متواصلة على هاتف زوجكِ، بما في ذلك الوقت المتأخر من الليل، فهذه علامة خطر، فرغم أن الرسائل النصية الليلية التي تأتي كل حين وآخر ليست بالضرورة مدعاة للقلق، فإذا كانت متكررة، وتحدث بشكل شبه يومي، فيجب الانتباه لهذه العلامة أيضًا. 

إخفاء هاتفه عنكِ: 

إذا كان زوجكِ يتعمد يبعد هاتفه عنكِ كلما رآكِ، فهذه علامة أخرى، وعليكِ أن تسأليه عن السبب في ذلك، وتوضحي له أنك تشكين في أنه يخفي عنكِ أمورًا لا يريدكِ أن تعلميها.

 ظهور غرباء بصفحته الشخصية: 

لدينا جميعًا زملاء في العمل وأصدقاء من المدرسة في قائمة الأصدقاء الخاصة بنا على موقع "فيسبوك"، وربما لا يعرفها الطرف الآخر، ولكن عند ظهور امرأة يبدو أنها تُظهر مستوى أ كب ر من الحميمية والفكاهة معه، ولم تقابليها من قبل، مع عدم تحدثه عنها معكِ، قد يكون علامة على وجود شيء يخفيه حقًّا .

سوبرماما
طفل ي لايف 



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن