4 أفكار تقضى على ملل "عصر أول يوم العيد".. احتفل بأمان من غير تكاليف

4 أفكار تقضى على ملل "عصر أول يوم العيد".. احتفل بأمان من غير تكاليف

"ملل أول يوم العيد العصر" مشكلة يواجهها الكثيرون فى العيد حتى قبل زمن الكورونا، فهو وقت غير مناسب للخروج والاستمتاع بالجو فى الخارج، وهو وقت غير مناسب أيضًا للزيارات العائلية، أما الاحتفاء الأسرى بالعيد فيكون فى ليلة العيد وفى أول ساعاته.

وللقضاء على ملل عصر أول أيام العيد، الذى قد يتضاعف فى زمن كورونا بسبب الخوف من انتقال العدوى بالتواجد فى الأماكن العامة هناك بعض الأفكار البسيطة غير المكلفة للا ستمتاع بالوقت. 

أفكار لقضاء عيد الأضحى بأقل التكاليف
 

الجلوس بشرفة المنزل

ينصح بجمع أفراد ال أسرة ، و تحضير طبق يحتوى على بعض أنواع التسالى المختلفة، مثل الفول السودانى واللب السورى والأسمر والأبيض، وتحضير طبق بطاطس محمرة، والتى يفضلها الأطفال، للجلوس فى شرفة المنزل، حيث استنشاق الهواء النقى، ورائحة الزهور داخل الشرفة، والتحدث مع الأسرة فى أمور مختلفة، مما يساعد على تقوية العلاقة الأسرية وقضاء وقت ممتع .

شرفة المنزل

 

إجراء مكالمة فيديو غير تقليدية
 

تحرص معظم الأسر خلال ال فترة الحالية على منع الزيارات للوقاية من الإصابة بالعدوى، لذلك يقترح جمع أفراد الأسرة لإجراء مكالمة فيديو مع أفراد العائلة، للاطمئنان عليهم، والتحدث معهم فى الأمور المختلفة والاطمئنان على أحوالهم، واستعادة الذكريات الجميلة الماضية، مما يساعد على قضاء وقت ممتع مع أفراد العائلة دون الإختلاط بأى شخص خارج المنزل.

ويمكن أن تكون المكالمة غير تقليدية وتستمتعوا فيها بواحدة من الألعاب المسلية كلعبة الاعترافات أو لعبة الزجاجة أو حتى لعبة بدون كلام وتخمين أسماء الأفلام. 

مكالمة فيديو

 

مشاهدة الأفلام
 

يمكنك الاشتراك فى إحدى خدمات البث المباشر، لأحدث الأعمال الدرامية، لمشاهدة الأفلام والمسلسلات الجديدة، وقضاء وقت ممتع مع أفراد الأسرة، أو تصفح قنوات التلفاز والبحث عن الأعمال الدرامية الجديدة، لمشاهدتها لقضاء وقت الفراغ والتخلص من الملل وبأقل التكاليف المادية الممكنة وعمل ليلة أفلام مسلية.

مشاهدة التلفاز

 

اللعب مع أفراد الأسرة
 

يمكن أيضاً جمع أفراد الأسرة للعب الطاولة أو الشطرنج أو المشاركة فى الألعاب الإلكترونية، أو أى ألعاب أخرى يفضلها معظم أفراد الأسرة، مما يساعد فى قضاء وقت ممتع مع العائلة.

اللعب مع أفراد الأسرة

اليوم السابع

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن