هل-يمكن-تحديد-نوع-الجنين-من-شكل-البطن؟

هل-يمكن-تحديد-نوع-الجنين-من-شكل-البطن؟

هناك بعض المعتقدات الشعبية التي تقول إن شكل بطنكِ يدل على جنس جنين كِ، فبطنكِ إذا كان للأمام وأعلى يدل على أن جنينكِ ذكر، وإن كان لأسفل يدل على أن جنينكِ أنثى، لكن بالطبع عزيزتي هذا الكلام ليس صحيحًا على الإطلاق، فكما ذكرنا هي محض أساطير، وشكل البطن خلال ال حمل يعتمد على عوامل عديدة إليكِ بعضها:


شهر الحمل : إذ إن البطن في الشهور الأولى يكون منخفضًا ولأسفل، وذلك لأن الرحم يكون لا يزال صغير ًا ويكون في منطقة الحوض، وفي الشهور الوسطى ي كب ر البطن، ويرتفع لأعلى. أما في الشهور الأخيرة فقد يظل بطنك مرتفعًا حتى اقتراب ميعاد الولادة ، وقد ينزل إلى أسفل في أي وقت فيثلث الحمل الأخير.

حجم الجنين : كلما كان حجم الجنين أكبر كان بطنك بارزًا أكثر إلى الأمام، خاصةً إذا كنتِ رفيعة.

وزنك خلال الحمل: إذا كنتِ رفيعة، فقد يكون بطنك بارزًا للأمام وظاهرًا، أما إذا كنتِ سمينة، فقد لا يكون بطنك بارزًا للأمام، بل يميل أكثر إلى الجانبين.

متى يظهر نوع الجنين في السونار؟ الهدف من السونار الاطمئنان على صحة الجنين خلال الحمل، والتأكد من اكتمال أعضائه، بما في ذلك الأعضاء التناسلية. لذا يمكننا التعرف إلى جنس الجنين بواسطته عندما تكتمل أعضاء جنينكِ التناسلية الخارجية، و غالب ًا لا يكون ذلك قبل الأ سبوع 12، وأحيانًا الأسبوع 13، ويفضل بعض الأطباء الانتظار إلى الأسبوع 20 حتى تكون النتائج أكثر دقة، ولنتائج مؤكدة يمكنكِ إجراء الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد.


ما نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار؟
إذا أُجري السونار في التوقيت المناسب بواسطة طبيب متخصص، فنسبة الخطأ تكون صغيرة جدًّا، إذ إن نسبة دقة السونار 98% تقريبًا، قد تقل عن ذلك أحيانًا أو تزيد، وذلك بسبب عدة عوامل، إليكِ بعضها:
 التوقيت: كلما تقدمتِ في الحمل كان السونار أكثر دقة، إذ إن الأعضاء التناسلية لجنينك تكون أوضح وأكبر حجمًا بمرور الوقت. وضع الجنين: أحيانًا يضم بعض الأجنة أرجلهم معًا، ولا يتركون مجالًا لرؤية الأعضاء التناسلية، وفي هذه الحالة قد تساعد الموجات فوق الصوتية رباعية الأبعاد على تحديد نوع الجنين.
 وزن الأم: كلما زاد وزنك كان تحديد نوع جنينك أصعب، إذ إن الدهون الكثيرة قد لا تجعل الصورة واضحة بالسونار.

 الحمل في توائم: إذا كنتِ حامل ًا في توأم ثنائي أو ثلاثي، فقد يكون تحديد نوع الجنين أمرًا عسيرًا، إذ إنهم قد يغطون جسم بعضهم، ما يجعل أعضاءهم التناسلية غير واضحة للطبيب، وفي هذه الحالة قد يساعدك السونار رباعي الأبعاد على إعطاء صورة دقيقة لكل جنين على حدة.

طفل ي لايف









إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ابراهيم محمد

    2022-07-30 08:39:10

    لكل أنثى ترقب بالشغل بالمنزل وسط عائلتها وأولادها وجميع الدول العربية حاكيني واتس لكي اشرحلك الشغل 05377747949

  • زائر-38135874

    2022-07-23 02:30:04

    text

  • زائر-38135874

    2022-07-23 02:30:00

    text

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 7 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن