فوائد الفازلين الطبى للشعر والوجه واستخدامات قد لا تعرفها

فوائد الفازلين الطبى للشعر والوجه واستخدامات قد لا تعرفها

مما لا شك فيه ان كل منزل موجود بالعالم لا يمكن ان يخلو من الفازلين لان الفازلين يستخدم فى مجالات عديدة سوف اقوم بذكرها بعد قليل ، ان الفازلين يطلق عليه ايضا الفاظ متعددة مثل البرافين اللين او الهيدروكربون ، اعتقد ان الكثير من لا يعرفون فوائد الفازلين لذلك ساقوم الان بذكر جميع فوائد الفازلين حتى يعرفها الجميع ويكونون على دراية كاملة باستخدامات الفازلين فى كل منزل وهى :



فوائد الفازلين للبشرة :

اعتقد ان معظم الرجال والنساء يعانوا من خشونة بشرة الكوع أو الر كب ة أو الكعب؟ وخاصة مع دخول فصل الشتاء فمع الفازلين فقط قوم/ي بدهن هذه المناطق بالفازلين جيدا ثم غطيها بأكمام أو جوارب قطنية طوال الليل. بذلك الطريقة سوف يساعدك الفازلين على الوصول إلى بشرة ناعم ة كالأطفال في وقت قصير.

 فوائد الفازلين للنساء


فوائد الفازلين للحواجب والاظافر:

  • يستخدم ايضا الفازلين فى تهذيب وضبط شعيرات الحاجب فى حالة عدم وجود جل الحواجب ، فقط قومى بوضع قطعة قطن فى الفازلين ونقوم بدهان منطقة الحاجب.
  • الفازلين يساعد فى علاج المناطق الجلدية المحيطة بالاظافر وايضا اثناء وضع المانيكير يساعد فى دفع الاظافر للخلف.

فوائد الفازلين للرموش :

يمكنك ايضا استخدام الفازلين لتحافظى على صحة الرموش فقط قومى بمسح جذور الرموش يوميا قبل النوم وستلاحظين الفرق ان الرموش اصبحت كثيفة ةاكثر طولا فى ايام قليلة.

فوائد الفازلين للبشرة :

  • دائما بعد الانتهاء من ازالة ال شعر تصبح البشرة ملتهبة جدا ففى هذه اللحظة نقوم بوضع اى لوشن لتلطيف البشرة و للا سف يحدث التهاب اكثر فهنا ننصح بعد ازالة الشعر نقوم باستخدام الفازلين وسوف نحصل على بشرة ناعمة جدا.
  • عند الخروج من المنزل نقوم بوضع برفانات معينة ولكن للاسف هناك انواع برفانات لا تدوم كثيرا على الجسم لذلك ننصح باستخدام الفازلين لكى يدوم العطر اكثر عن طريق دهان الفازلين على معصم اليد ومفصل الكوع والرقبة قبل وضع البرفان على الجسم.
    • استخدام الفازلين يساعد على مكافحة الارق 
      • الكثير من النساء ينفذ منهم مزيل ال مكياج فانا اطمئنها لان الفازلين يستخدم كحل بديل عن مزيل المكياج ، نصيحة وحيدة هنا لابد ان تغسلى وجهك جيدا بعد ازالة المكياج لعدم ترك اى رواسب على البشرة تضر بها.
        • يتم اضافة الفازلين مع الملح لاستخدامه كمقشر طبيعى للبشرة لتحصلى على بشرة ناعمة ومنعشة.

فوائد الفازلين للشفايف :

  • يستخدم الفازلين ايضا كاحمر خدود فقط قومى بوضع طبق ة منه على وجنتيك ثم اغمسى اصابعك فى احمر الخدود البودرة وامسحى عليها بذلك الطريقة سوف تحصلين على اطلالة طبيعية وجذابة.

فوائد اخرى للفازلين :

  • الكثير من النساء يواجهون صعوبة عند ثقب الاذن ليقوموا بلبس الاقراط فقط كل ما عليكى ان تقومى به هو دهان الفازلين فى مكان ثقب الاذن.



  • طفل ي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Sozdar Ibrahim

    2022-07-19 15:16:58

    وان صصثصضضضض

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 2 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن