أكلات-مفيدة-للأم-المرضعة

أكلات-مفيدة-للأم-المرضعة

أكلات مفيدة للأم المرضعة إليكِ أفضل أنواع الأطعمة التي يجب على الأم المرضعة تناولها: 

الفواكه ال برتقالي ة: كالخوخ والبرتقال واليوسفي، إذ تتميز هذه الفواكه بلونها البرتقالي الذي يدل على احتوائها على مادة البيتا كاروتين التي يحولها الجسم إلى فيتامين "أ" عند امتصاصها وهضمها، يساعد هذا الفيتامين على تقوية الجهاز الهضمي ويح سن من ضخ الدم وإدرار حليب الثدي، يمكنك التنويع في تناول هذه الفواكه حسب موسمها وتناول ثلاث أو أربع ثمرات منها على مدار الأ سبوع .

 منتجات الألبان: مثلما يحتاج طفل كِ إلى الحليب تحتاجين أنتِ أيضًا عزيزتي إلى تناول منتجات الألبان التي تعد من الأغذية الرئيسية التي يجب تناولها في هذه ال فترة ، لأنها تساهم في تقوية عظام طفلك، وننصحك باختيار المنتجات قليلة ال دسم وتناول ما يقرب من لتر حليب يوميًا. 

المكسرات: تعد من أهم الأكلات التي يجب تناولها خلال ال رضاعة ، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على إدرار حليب الثدي، وهناك العديد من أنواع المكسرات يمكنك الاختيار منها والاستمتاع بتناولها في أي وقت خلال اليوم، ولكن ننصحك بالاعتدال في تناول المكسرات من مرتين إلى ثلاث مرات على مدار الأسبوع، حتى لا تؤثر بالسلب عند الإفراط في تناولها.

 السلمون والسردين: يحتوي السلمون والسردين على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى قدرتهما على إدرار حليب الثدي، كما يحتوي السلمون على فيتامين "ب 12" وأوميجا 3، وهما من العناصر الغذائية التي تساعد على تجنب اكتئاب ما بعد الولادة ، وهو من المصادر القليلة الغنية بفيتامين "د"، إذ تعاني نسبة كب يرة من السيدات من نقص فيتامين "د"، كما أن السلمون يحتوي على حمض "الدوكوساهيكسانويك" الذي يسهم في تطوير الجهاز العصبي للطفل ال رضيع .

 البطاطا الحلوة: تحتوي ثمرة البطاطا الواحدة على النسبة التي تحتاجها الأمهات المرضعات من فيتامين "أ" خلال اليوم، علاوة على أهمية فيتامين "أ" للنظر ونمو العظام وتحسين وظائف الجهاز المناعي، كما أن طفلكِ يكتسب فيتامين "أ" الذي يحتاجه لنموه وتطوره من خلال الرضاعة.

 الخضروات الورقية: تحتوي الخضروات الورقية على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين "أ"و"ج"و"هـ"و"ك"، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والحديد، وتتميز الخضروات الورقية باحتوائها على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، لذلك يمكنك تناولها بالكمية التي ترغبين بها دون الشعور بالقلق من زيادة الوزن، وننصحك بإدراج الخضروات ضمن نظامك الغذائي اليومي، مثل: البروكلي والخرشوف لاحتوائهما على الكالسيوم، وكذلك السبانخ التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد.

 البيض: يعد البيض مصدرًا غنيًا بالبروتين والفيتامينات مثل "ب12"و"د"، وهو من الوجبات الخفيفة سهلة ال تحضير ، وللحصول على أفضل قيمة غذائية للبيض ننصح بتناول بيضة بأكملها يوميًا.

 البقوليات: تعد من أفضل الأكلات التي يُنصح بتناولها خلال الرضاعة، إذ إنها تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ونسبة عالية من البروتين، بما يسهم في زيادة الطاقة ويساعد على نمو طفلك الرضيع.

سوبرماما

طفلي لايف







إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن