​كيف أعرف أن جنيني سليم

ال حمل

تسعدّ المرأة عندما تعلم بأنّها حامل وتبدأ بالتساؤلات عن وضع جنين ها، وكيفية الحفاظ عليه لكي يكون سليماً معافىً، وكثيراً ما تراودها الأفكار السلبية تجاه هذا الموضوع وتترجم بالقلق الشديد، والتوتر الدائم ويمكن أن يرافقها كوابيس تثير شكوكها حول صحّة الجنين وحياته، عزيزتي الأم فلتستمتعي ب فترة حملك ولا تقلقي نفسك كثيراً ف الحمل السليم يحتاج إلى أم سليمة جسدياً ونفسياً وبالتأكيد يحتاج إلى الاهتمام وال رعاية إن أردتي التأكد من صحة جنينك أول مصدر تتجهين إليه هو طبيبك الخاص والاهتمام لما يقوله لكِ.

علامات الحمل الصحي 

  • الرحم والمشيمة: فمن المهم أن يكونا بحالة صحيّة جيّدة لتجنب الإجهاض. مستويات طبيعية لضغط الدم والسكر: يجب متابعتها بشكل مستمر، تجنباً ل تسمم الحمل الذي يحدثة ارتفاع ضغط الدم بشكل كب ير.
  • نمو الجنين : يمكن متابعة نمو الجنين من خلال زيارة الطبيب وفحصه عن طريق السونار وكذلك بمراقبة زيادة وزن الأم للتأكد من أنّ جنينك ينمو بشكل طبيعي.
  • مستويات الهرمون: البروجسترون والإستروجين، هما اثنين من الهرمونات التي تشير إلى مدى صحة الحمل. المرأة الحامل يمكنها إنتاج كمية أكبر من البروجسترون بالمقارنة مع امرأة غير حامل. هذه الهرمونات تصل لبطانة الرحم، وبالتالي تمنع نزول الحيض وتجنب تعرض الرحم للا نقباض خلال فترة الحمل ، وكذلك الإستروجين المهم في بناء الأنسجة.
  • زيادة الوزن: الزيادة الطبيعية للحامل تكن بين الـ 13 إلى الـ 15 كيلو جرامأ، فيجب عليها المحافظة على وزنها من خلال الأكل الصحي والرياضة المناسبة للسيدات الحوامل. نمو البطن: يجب متابعته للاهتمام بنمو الجنين والتأكّد من أنّه يسير بشكل صحي.
  • حركات الجنين: تبدأ الحركة من الأ سبوع السادس وحتى العاشر، وحركته تدلّ على أنّه بصحة جيدة.

الحمل بتوائم

يختلف التعامل نوعاً ما مع الحمل بتوائم؛ وذلك لأنّ نسبة المخاطر قد تكون أعلى من الحمل ب طفل ٍ واحد، حيث إنّ احتمالية الإجهاض تكون أكبر فقد يتم فقدان جنين واحد أو كلاهما فيجب التأكّد من ثبات الحمل، وكذلك يمكن أن يؤثر على نمو الأجنّة فلا ينمو أحد الطفل ين أو كليهما بالمعدل المطلوب، وهذا قد يؤدّي إلى مضاعفات أثناء المخاض و الولادة . بالرغم من ذلك، ي ولد العديد من التوائم بحجم صغير وبصحّة جيدة.

تكتشف الجلسات المتكررة للتصوير بالموجات ما فوق الصوتية لرصد نمو ال توأم وجود أيّة مشاكل، كما تكون الأم أكثر عرضة لتسمّم الحمل فيجب عليها متابعة ضغطها بشكل أكبر والعديد من الأمور الصحية التي يجب عليها متابعتها مع الطبيب والفحوصات المستمرة، فيمكن أن تحتاج إلى أخذ أدوية معيّنة، أو أن تبقى تحت المراقبة والمتابعة في المنزل أو البقاء في المستشفى. اهتمّي بكل التفاصيل الصحية هذه وكذلك بسلوكك وراحتك الجسدية وطعامك ولا تعرّضي نفسك لضغوطات نفسية كي يأتي طفلك سليماً معافىً بإذن الله.

المصدر: mawdoo3

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Zohri Fati

    2019-08-30 19:07:54

    حتى انا كيوقعلي بحاك

  • زائر-43779522

    2019-08-27 08:29:41

    انا نفس حكاية طمونى

  • زائر-43779522

    2019-08-27 08:26:53

    انا في اخر السادس وجايلى تقلصات أسفل بطن وظهرى وجعنى وطفل أسفل البطن ديه طلق ولا

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 506 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن