الفرق بين الكريمات الليلية والأقنعة الليلية للبشرة

الفرق بين الكريمات الليلية والأقنعة الليلية للبشرة

يكتسب روتين العناية الليلي بالبشرة اهتماماً كب يراً من النساء نظراً الى تأثيره الكبير على صحة البشرة ومظهرها، حيث يتم فيه استخدام العديد من مستحضرات العناية بالبشرة التي تمد البشرة بالمغذيات والمتطلبات التي تجعل المرأة تصحو ببشرة مشرقة ومتوهجة وخالية من الشوائب والعيوب. وفي هذا المقال، نرصد الفرق بين الكريمات الليلية والأقنعة الليلية للبشرة، مما يسهل عليك اختيار المستحضرات الليلية المناسبة لبشرتك.
تابعي المزيد: خلطة مغربية لتوريد الشفايف

الكريمات والأقنعة الليلية للبشرة

يتم استخدام كلاً من الكريمات والأقنعة الليلية للبشرة ليلاً قبل الذهاب الى الفراش، فهي تعمل طوال الليل على إصلاح الأضرار التي تتعرض لها البشرة أثناء النهار. وقد تبدو هذه المستحضرات متشابهة، لكن لها في الواقع غرضاً مختلفاً وتقدم نتائج مختلفة. ومع وجود الكثير من الخيارات، فإن مهمة العناية الليلية بالبشرة قد تكون مربكة بعض الشيء بالنسبة الى العديد من النساء، لذلك، من المهم أن تعرفي الفرق بين الكريمات الليلية والأقنعة الليلية للبشرة.

ما هي الكريمات الليلية؟

الكريمات الليلية تتميز بتركيبتها اللطيفة خفيفة الوزن


كريم الليل هو ببساطة مرطب مكثف للغاية يتم تطبيقه إما كخطوة أخيرة في روتين العناية الليلي بالبشرة، أو كخطوة ما قبل الأخيرة إذا كنت تفضلين استخدام أحد زيوت الوجه. وهو طريقة لإغلاق المنتجات الأخرى التي طبق تها ولمضاعفة ترطيب البشرة. وعموماً، يوفر الكريم الليلي تغذية عامة وترطيباً للبشرة، مما يساعد في توازن البشرة ومنحها مظهراً صحياً. كما يتم تطبيق طبقة رقيقة منه على كامل الوجه لضمان ترطيب البشرة من دون أن يثقلها. ويمكن استخدام الكريم الليلي بشكل يومي وتركه على البشرة طوال الليل.

ما هي أقنعة الوجه الليلية

تتميز الأقنعة الليلية بقوة المكونات


قناع أو ماسك الوجه الليلي، هو أحد مستحضرات العناية الليلية الضرورية للبشرة. وأكبر فرق بين ماسك قناع الليل وكريم الليل هو قوة المكونات، ففي حين أن الكريم الليلي لطيف بما يكفي لاستخدامه بشكل يومي على البشرة، يعد قناع الليل علاجاً للبشرة، لذلك لا يجب استخدامه أكثر من مرتين الى ثلاث مرات أ سبوع ياً. وبشكل عام، تعتبر الأقنعة الليلية علاجاً تصحيحياً مباشراً ومكثفاً للبشرة مقارنة بالكريمات الليلية، وهي مصممة خصيصاً بحيث لا تكون لزجة أو فوضوية. كما يجب تركها على البشرة لمدة 10 الى 30 دقيقة ، بعدها يتم تنظيف البشرة بغسول ملائم وشطفها بالماء الدافئ، في حين يتم ترك الكريمات الليلية على البشرة حتى صباح اليوم التالي.


طفل ي لايف




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن