10 أنواع نساء لا يرغب الرجل في الارتباط بهن

10 أنواع نساء لا يرغب الرجل في الارتباط بهن

يقول أديبنا الراحل أنيس منصور "المرأة خرجت من الرجل، لا من رأسه لكي تتحكم فيه، ولا من قدميه لكي توقعه، وإنما من أحد جنبيه لكي تكون إلى جواره، ومن تحت ذراعيه لكي تكون في حمايته، وبالقرب من قلبه لكي يحبها 

 "النساء لا تجمعهن صفات واحدة، بل لكل واحدة منهن صفاتها التي تميزها، ومنها صفات محمودة وصفات غير محمودة، وهذه عشرة أنواع من النساء لا يرغب الرجل في الارتباط بهن":

المرأة المتمردة لا تقنع بما لديها ولا ترضي بمعيشتها

1. المرأة المدللة:

وهي المرأة التي اعتادت أن تحصل على كل شيء وأي شيء دون أي جهد أو تعب، ويتميز هذا النوع بأنه لا يعرف معنى التضحية أو الزواج، وهذه المرأة لن تقبل بأي شيء يقدمه لها الرجل مهما قدم من تضحيات، وهذه المرأة في ال غالب لا تت حمل مسؤوليتها، وتجعل مشكلات الحياة على عاتق الرجل، وفي كثير من الزيجات نجد زوجاً له زوجة مدللة ولكنه لا يقوى على تحمل ذلك لأنه يتأثر نفسياً ومعنوياً ومادياً منها، لذلك هذا النوع لايرغب الرجل الارتباط بها.

2. المرأة الغيورة:

الرجل يبتعد عن المرأة المبالغة في غيرتها، فالشك في كل شيء يحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم لا يطاق. في الوقت الذي يبحث فيه الرجل عن الثقة والراحة النفسية في حياته المقبله بعد رحلة طويلة من العزوبية.

3. المرأة المتمردة:

هي التي لا تقنع بما لديها ولا ترضي بمعيشتها وبما قسمه الله لها مهما كان وفيراً. فهي دائماً تطالب بالمزيد وتضغط على زوجها باستمرار، من أجل تحقيق كل رغباتها، ودائماً في حالة شكوى وتذمّر عند رفض زوجها تحقيق مطالبها، وتبحث عن سعادتها فقط ولا يهمها بيتها ولا زوجها.

المرأة الغيورة شكها في كل شيء يحوّل الحياة الزوجية إلى جحيم

4. المرأة الضعيفة:

تظن معظم النساء، أن الرجل ينجذب للمرأة الضعيفة لكي ي شعر بقوته ورجولته أمامها، وهذا اعتقاد خاطئ لأن الرجل دائماً ينفر من هذا النوع من النساء، وهي تعجز عن اتخاذ أي قرار بنفسها ولا تحاول أن تبدي أي مشورة أو رأي أو نصح فهي ضعيفة الشخصية، حيث إنها منقادة ولم تعتد تحمل المسئولية ويفتقد الرجل فيها الشريك الناصح الأمين الذي يشاوره في أموره ويشركه في اهتماماته ويأخذ برأيه في الأمورالشخصية، سواء كان مصيرياً او عادياً.

5. المرأة المتسلطة:

المرأة المتسلطة دائماً تنفرد باتخاذ القرارات، وتنفيذ رغباتها على حساب رغبات رجلها، إضافة إلى أنها قد تساهم في تحجيم الرجل وإلغاء دوره المفصلي في العلاقة الزوجية. ولأن الكثير من الرجال لا يحبون سيطرة زوجاتهن عليهن، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث صدام حاد بين الطرفين قد يفضي إلى الطلاق في النهاية.

تابعي المزيد: 3 علامات تدل على أنك في علاقة سامة

المرأة الموسوسة هى التي تتصور عن الرجل أسوأ الأشياء،

6. المرأة اللعوب:

وهي تعتبر من أكثر النساء خطراً في الحب والزواج ومن طباعها تعذيب الرجل في مشاعره، بدل المشاركة والتفاهم معه، حتى بعد زواجها تُشعر الرجل بالقلق والتوتر دائماً، وتتعمد إثارة غيرته.

7. المرأة الموسوسة:

وهى المرأة التي تتصور عن الرجل أسوأ الأشياء، مثل عندما ترتفع درجة حرارة زوجها فتعتقد أنه أصيب بالحمى، وعندما يتأخر في عمله فقد أصيب بحادث، فهي بذلك تطارده بالوساوس والخيالات.

ارتباط الرجل بالمرأة المتعجرفة يؤدي إلى نشوء مشاكل

8. المرأة المتعجرفة:

عادة ما يؤدي ارتباط الرجل بالمرأة المتعجرفة إلى نشوء مشاكل كثيرة بسبب شعورها بالفوقية تجاه زوجها، ونشوء حالة من عدم التوازن في العلاقة، ويقود الرجل إلى اتخاذ قرار بالانفصال عنها، والتخلي عنها.

9. المرأة غير المحترمة:

الاحترام سمة هامة جداً، يحرص الرجل دائماً على أن تكون متوافرة في زوجته المستقبلية، والاحترام سمة يجب أن تكون موجودة في كل امرأة ، وبالتأكيد في شخص يريد قضاء بقية حياته بقربه سواء احترامها لنفسها أو للقريبين منها.

10. المرأة اللحوحة:

ينفر الرجل عادة من المرأة اللحوحة التي تزعجه بالطلبات، وتمطره بسيل من الشكوى والتذمر التي لاتكترث باختيار الوقت المناسب لطلباتها حتى لوكان مضغوطاً، وتلجأ لتهويل وتضخيم طلبها لتلبية طلباتها سريعاً دون اعتراض أو ضيق منه، لذلك ينفر الرجل من هذه المرأة سريعاً.

وأخيراً..الحياة الزوجية ليست ميداناً للتجارب، لذا على الرجل أن يتمعن جيداً في صفات الزوجة التي سيرتبط بها مستقبلاً.

سيدتي

طفل ي لايف




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن