أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجل

أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجل

*أخطاء النساء التي لا يت حمل ها الرجل

مقارنته بالآخرين ولومه والتذمر منه

-تجاهله وعدم استشارته وإشعاره بالفشل.

إن الرجل لا يحب المرأة التي تتجاهل وجوده، حيث إن بعض السيدات يقمن باتخاذ قرارات بمفردهن دون استشارة الزوج بها، ولهذا يجب على الزوجة أن تتجنب هذا الفعل وأن تأخذ برأي زوجها قبل أي فعل تقوم به، وذلك للحفاظ على علاقتهما، وتقوم بعض السيدات باللجوء لأسلوب مقارنة زوجها مع أزواج أصدقائها الذين لديهم منزل راقٍ ويمتلكون سيارة أحدث موديل، أو الذين يستمتعون بعطلتهم في أفخم الأماكن.

إن هذه الطريقة لا تكون لها نتائج إيجابية غالب اً، وخاصة عندما تكون ظروف الزوج المادية محدودة على الرغم من أنه يعمل بجهد كب ير، فهذا الأسلوب يجعل الزوج ي شعر أنه فاشل ومقصر مع زوجته وبالتالي تحدث بينهما فجوة كبيرة تتبعها خلافات عديدة، يمكن حل تلك المشكلة من خلال محاولة الزوجين أن يفكرا في الطريقة المثالية لحل مشكلتهما المادية، وإيجاد طرق جديدة ل زيادة الدخل فيمكن تقليل النفقات غير ا للا زمة طوال العام حتى يستطيعا شراء سيارة جديدة أو قضاء عطلة في مكان مناسب.

-انتقاد عائلته

إن انتقاد عائلة الزوج تعد من أكثر الأمور المزعجة التي تفعلها الزوجة، فبمجرد أن تنتقدي والدي زوجك سوف يغضب بشكل كبير، وإذا تكرر الأمر يمكن أن يتسبب ذلك في مشاكل كبيرة بينكما، وخاصة أن الآباء لهم مكانة كبيرة لدى الأبناء، فلهذا يجب على المرأة احترام عائلة زوجها، وألا تتحدث عنهم بشكل سلبي حتى لا تفسد علاقتها بزوجها.

-التدخل في الأمور الخاصة

إن عدم السماح لأي طرف ثالث أن يتدخل في حياة الزوجين، يعتبر من أهم أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجل مطلقاً، لا يجب على المرأة أن تسمح لأي فرد التدخل في حياتها الخاصة هي وزوجها حتى لو كانت والدتها، لأن هذا يسبب إزعاجاً كبيراً للزوج، وهذا الأمر بالنسبة للزوج أيضاً فلا يجب عليه أن يسمح لأي فرد أن يتدخل في حياته حتى لو كانت والدته، لأن هذا التدخل يؤدي إلى تدمير علاقة الزوجين بشكل سريع.

-تذكيره بأخطاء الماضي

بعض السيدات تقمن بتذكير زوجها بين الحين والآخر بأنه أخطأ قبل ذلك وأنها سامحته، ويمكن أن يكون هذا التصرف نابعاً من خوفها أن يكرر الزوج هذا الخطأ مرة أخرى، أو لأنها تريده أن يتذكر أنها سامحته، وهذا الأمر يسبب حرجاً ومضايقة للزوج ومع الوقت يشعر بالإهانة مما يجعله يفتعل مشكلة ويبدأ الفتور يتسلل إلى علاقتهما.

-مقارنته بالآخرين ولومه والتذمر منه

لا يجب أن تقارن المرأة زوجها بأي شخص آخر حيث إنها بذلك تشعره بأنه عاجز عن جعلها سعيدة، فيجب أن تتجنبي قول انظر كيف يتعامل زوج صديقتي معها، أو انظر ما الذي اشتراه لها حيث إنك بذلك لن تجني سوى المشاكل والغضب، ولكن إذا أردتِ شيئاً اطلبيه من زوجك بهدوء دون مقارنات. كما يجب عليكِ اختيار طلب في حدود إمكانياته، عندما تتناقشين مع زوجك حاولي ألا تتذمري من طريقة حديثه أو تصرفه، بل عليك أن تقومي بتشجيعه على التغير للأفضل، وأن يشعر أنك تحبينه ولكن تريدين له الأفضل دائماً، وبهذا سوف تربحي النقاش وزوجك معاً.

-الصوت العالي

الكثير من السيدات تلجأن إلى الصوت المرتفع عندما يحتد النقاش بينها وبين زوجها، ويمكن أن هذا التصرف ناتج عن عاطفتها الزائدة وشعورها بالظلم والاضطهاد، ولكن تلك الطريقة تجعل المرأة تخسر النقاش حتى وإن كانت محقة، ولهذا يفضل أن تحاول المرأة السيطرة على انفعالاتها، ويمكن أن تحتاج مجهوداً ووقتاً حتى تتدرب على هذا، ولكن هذا يعد أفضل من خسارتك للنقاش في كل مرة، وعدم قدرتك على توصيل طلبك لزوجك بشكل أفضل.

-العبارات غير المدروسة

أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجل


في بعض الأحيان تقوم المرأة بقول بعض الكلمات العفوية والتي لا تكون مدروسة وتتسبب في قول كلمات خطأ تجعل الزوج ينفر من زوجته بشكل تدريجي، ولهذا يفضل أن تدرس المرأة ما تقوله جيداً وأن تختار كلمات دقيقة للتعبير عما تريد، وتعد تلك النقطة ضمن أخطاء النساء التي لا يتحملها الرجل.

-التوقف عن الكلام معه

إن صمت الزوجة وظهورها بشكل عابس طوال الوقت، يعد من صفات العنف السلبي، حيث إن الفرد يقوم بذلك حتى يعبر عن غضبه من شخص ما، فتعد هذه الأفعال مثل عوامل الدفاع عن النفس أو أن تريد المرأة أن تشعر زوجها أنه أخطأ، ولكن الرجل غالباً لا يفهم ما يعنيه الصمت ويبدأ بالغضب الشديد ويتهم المرأة أنها تفسد حديثهما، لهذا على المرأة ألا تصمت بل تتحدث بما تشعر به وأن تحدد بعض النقاط حتى يتناقشا حولها، ويفضل أن تتكلمي بشكل هادئ، وأن تكوني مرتبة لأفكارك جيداً.

-التخلي عنه في أزماته

عادة عندما يتخلى عنا أي شخص عندما نمر بأزمة نبتعد عنه بعد ذلك، ولهذا يكون من الصعب أن ينسى الرجل لزوجته تخليها عنه عندما يحتاج إليها في أزمته، أو ألا يقف الزوج بجانب زوجته عندما تمر بموقف صعب تحتاج إليه فيه، سواء كانت تلك الأزمة نفسية أو مالية أو غيرها من المشاكل التي يمكن أن يواجهها الإنسان، فعلى الزوجين أن يساندا بعضهما في كافة مراحل الحياة، وأن يكونا عوناً لبعضهما في المشاكل والأزمات التي يواجهها كل منهما، وأن يصبرا معاً حتى انقضاء تلك الفترات السيئة.

-الخيانة

تعد الخيانة من أبشع ما يمكن أن يفعله رجل أو امرأة ، حيث تعد من الأمور التي تنهي العلاقة وتقتلها فلا توجد امرأة تستطيع تحمل ذلك، ولا يوجد رجل يمكنه أن يتحمل هذا، ومن الممكن أن تتطور نتائج الخيانة إلى أن يؤذي الرجل زوجته، أو أن تؤذي المرأة زوجها كرد للكرامة، أو من شدة الضرر النفسي الذي يتعرض له الفرد بعد معرفته بخيانة الشخص الذي يحبه.


سيدتي

طفل ي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • Sꪖꪑ❥➤

    2022-08-27 18:43:26

    مالقيتوا غير هاالصور الي تخوف😥😥😁🤣

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن