مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة بخطوة واحدة فلا تغفليها

مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة بخطوة واحدة فلا تغفليها

علامات الشيخوخة المبكرة، باتت من المشاكل المزعجة التي زاد معدل الإصابة بها خلال ال سن وات الأخيرة بسبب نمط الحياة غير الصحي الذي تعيشه أغلبية النساء والفتيات من دون استثناء، والذي بالتأكيد يؤثرعلى المظهر العام للبشرة والجسم، وكذلك في مدى جودة عمل وظائف الجسم المختلفة.

ولا شك أن أسباب ظهورعلامات الشيخوخة المبكرة متنوعة، أهمها نمط التغذية الخاطئة، اضطراب النوم، الضغط العصبي المستمر، الخمول والكسل العام، التدخين والكحوليات،  أمراض السكر والضغط وغيرها، كما أنها تؤثرعلى الحالة النفسية وليس البشرة والجسم فقط.

لذا لا بد من أن نعلم أنه لا سبيل لتجنب الشيخوخة المبكرة التي تصيب الكثيرات، إلا بخطوة واحدة وهي مكافحة أسبابها التي سبق وذكرناها، وذلك إلى جانب اتباع التعليمات المتفق عليها من قبل الأطباء المختصين بذلك، وأهمها الأكل الصحي، شرب الماء، ممارسة التمارين الرياضية، ثم يأتي بعد ذلك دورالعناية بالبشرة بالروتين اليومي والأ سبوع ي لتعزيز جمال الأنسجة الداخلية والخارجية في آن واحد.

من هذا المنطلق، سنتطرق إلى كيفية مقاومة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بطرق طبيعية، من خلال استشاري الأمراض الجلدية طلال عبد الرحيم من القاهرة.

علامات الشيخوخة المبكرة

  • أطعمة تقاوم  ظهورعلامات الشيخوخة المبكرة
  • ماسكات طبيعية لمكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة

أطعمة تقاوم ظهورعلامات الشيخوخة المبكرة

أكد دكتور طلال، أن هناك بعض الأطعمة التي يساعد تناولها باستمرار على مقاومة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة بشكل فعال جداً، كونها تحوي عناصرغذائية قد تُساعدك عزيزتي في إبطاء مراحل ظهورالتجاعيد والخطوط الرفيعة، وأهمها:

علاج شيخوخة البشرة بمحاربة أسبابها

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون على الدهون الأحادية غير المشبعة ذات الفائدة العظيمة للقلب، كما أنه يحوي الفوليفينولز المضاد للأكسدة والذي يحمي الجسم من ردود الأفعال الكيميائية الخطير التي تُسرع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

الزبادي

يوفر الزبادي نوع البكتيريا الجيدة، التي لها تأثير كب يرعلى مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة، بخلاف قدرتها على تقليل فرص الإصابة بأمراض الأمعاء وتحسين الامتصاص الطبيعي.

الفواكه والخضروات الطازجة

لا شك أن الفيتامينات والمعادن الموجودة بمختلف الخضروات والفواكة الطازجة تعتبر أفضل الأطعمة الصحية لمقاومة علامات الشيخوخة المبكرة، خصوصاً " الفراولة، الرمان، الأفوكادو، الخوخ، الطماطم، البطاطا، الفلفل الأحمر، التوت البري، العنب، الجريب فروت، البروكلي".

الشوكولاتة الداكنة

يعتبر الكاكاو الخام الخالي من المواد الحافظة والنكهات الصناعية، خصوصا المستخدم لتصنيع الشوكولاتة الداكنة‘ فهو أحد الأطعمة الفعالة لحماية البشرة والجسم من علامات الشيخوخة المبكرة، وبجانب ذلك فقد ثبت علمياً أن تناول قطعة يومية منها تحسن المزاج، تقوي القدرات الذهنية، تقلل من احتمالات الإصابة بأمراض متنوعة على المدى الطويل.

المكسرات النيئة

تعتبرالمكسرات من المأكولات الغنية بكميات كبيرة من الدهون غير المشبعة، كما أنها تحوي الألياف الغذائية المفيدة لحماية البشرة من الجفاف وظهورعلامات الشيخوخة المبكرة.

ماسكات طبيعية لمكافحة التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة

أشار دكتور طلال، إلى أنه يُمكنك عزيزتي الاستعانة ببعض الماسكات الطبيعية الآمنة على بشرتك، وذلك لمساعدتك على مكافحة ظهورعلامات التجاعيد المبكرة من دون اللجوء إلى عمليات شد الوجه ولا الاعتماد على منتجات مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة المتعارف عليها، وأفضلها التالي:

مقاومة علامات الشيخوخة المبكرة بخطوة واحدة فلا تغفليها

ماسك العدس

الكثيرات لا يعلمن أن للعدس فوائد كثيرة للبشرة على البشرة، لأنه يُضيق المسام الواسعة، ويساعد على إنتاج الخلايا الجديدة، ويقاوم ظهور الخطوط الرفيعة والتجاعيد المبكرة، فما كل ما عليك هو سلق ملعقتين كبيرتين من العدس الأصفر حتى تمام النضوج، ثم قومي بهرسه وفرده على بشرتك ورقبتك، اتركيه حتى يجف تماماً، ثم اغسليه بالماء البارد فقط، ولا تنسي تكرار ماسك العدس 3 مرات في الأسبوع بالشكل المنتطم.

ماسك الموز والعسل والزبادي

استفيدي عزيزتي من ماسك الموز والعسل الأبيض العالي الجودة والزبادي الكامل ال دسم ، للحصول على ماسك فعال في محاربة علامات الشيخوخة المبكرة، فما عليك سوى خلط مقادير متساوية من العسل والزبادي حتى التجانس، إضافة نصف حبة من الموز الطازجة إلى الماسك، توزيعه على بشرتك النظيفة لمدة 15 دقيقة، ثم ضعي منشفة مبللة بماء ساخن على وجهك لمدة 3 دقائق قبل غسله بالماء البارد، ولا تنسي تكرار ماسك الموز والعسل والزبادي مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم أوبالتبادل مع ماسك العدس على مدارالأسبوع، من أجل تعزيزنضارة بشرتك وحمايتها من علامات الشيخوخة المبكرة


طفل ي لايف

سيدتي



طفلي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن