الأوقات التي تزداد فيها الرغبة عند المرأة

الأوقات التي تزداد فيها الرغبة  عند المرأة

الأوقات التي تزداد فيها الرغبة الجنسية عند المرأة

الرغبة الجنسية لدى المرأة أمر متربط بعوامل عديدة جسدية وعاطفية، ولكن بشكل عام يوجد أوقات محددة ترتفع فيها الشهوة الجنسية لديها بشكل كب ير، وهذه الأوقات تشمل: [1]

  1. الشهوة تزداد في الليل: تزداد الرغبة الجنسية عند النساء خلال فترة الليل بين الساعة 11 وحتى الساعة 2 حيث يرتفع هرمون التستوستيرون الذي يحفز بدوره هرمون الدوبامين ويزيد من الرغبة والشهوة الجنسية، وذلك بعكس الرجال الذين تكون الرغبة الجنسية عندهم في حدودها القصوى في فترة الصباح الباكر.
  2. في فصل الصيف: إن تعرض المرأة لأشعة الشمس خاصة في فصل الصيف والربيع يحفز الرغبة الجنسية لديها، وذلك لأن أشعة الشمس تمد الجسم بنسبة كبيرة من فيتامين د فيتسبب في ارتفاع هرمون التستوستيرون والذي يلعب دوراً هاماً في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء.
  3. بعد ممارسة الرياضة: تزداد الرغبة الجنسية عند المرأة بعد ممارسة الرياضة مباشرة وذلك لأن الرياضة تزيد من تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية في الجسم خاصة الأعضاء التناسلية، كما أنها تساعد في تحسين المزاج وزيادة الثقة في النفس عند النساء الأمر الذي يزيد من رغبتهن الجنسية.
  4. بعد تناول أطعمة معينة: هناك أطعمة معينة تزيد من الرغبة الجنسية عند المرأة بشكل كبير، وتظهر لديها الشهوة الجنسية بعد تناولها، مثل الشوكولاتة والأطعمة البحرية خاصة المحار والمكسرات والأفوكادو.
  5. أوقات معينة خلال ال حمل : يزداد هرمون الأستروجين والبروجسترون خلال الثلث الثاني من الحمل مما يسبب ارتفاع في الرغبة الجنسية لل حامل ، ولكن في معظم الأوقات لا يدركن ذلك نتيجة الأعراض الأخرى المصحوبة خاصة الغثيان والتعب وآلام الجسم، وتبدأ هذه الرغبة بالانخفاض في الثلث الثالث من الحمل.
  6. الشعور بثقة في النفس: تزداد الرغبة الجنسية لدى المرأة عند شعورها بثقة بنفسها وبأنوثتها وخاصة عند تلقي المدح من المحيط بحيث يزداد إفراز الدوبامين في الجسم الذي له تأثير قوي على الدوافع الجنسية والرغبة.
  7. بعد تناول مشروبات كحولية: تزداد الرغبة الجنسية عند النساء بعد تناول القليل من المشروبات الكحولية والتي تزيد من هرمون التستوستيرون في الجسم بالتالي تحفز الرغبة لممارسة الجنس.

متى تزداد الشهوة عند المرأة؟

هناك فترات أخرى تزداد فيها احتمالية ارتفاع الرغبة الجنسية لدى النساء وهذه الأوقات تكون: [2]

  1. بعد القيام بمغامرات ترفع الأدرينالين: هناك علاقة قوية بين الأدرينالين والرغبة الجنسية فعند ارتفاع الأدرينالين في الجسم تزداد ضربات القلب وتدفق الدم لكامل الجسم مما يحفز الطاقة بالتالي يحفز الرغبة والإثارة الجنسية، ويرتفع الأدرينالين مثلاً عند الذهاب إلى مدينة الملاهي أو مشاهدة أفلام رعب أو سباق السيارات أو تسلق الجبال أو القفز من المرتفعات.
  2. بعد ممارسة الجماع: قد يعتقد معظم الرجال أن الرغبة الجنسية عند المرأة تنتهي بعد العلاقة الحميمة، لكن في الحقيقة فإن نسبة كبيرة من النساء تزداد لديهن الرغبة الجنسية بعد القذف وتكون قادرة وجاهزة لممارسة الجنس مرة أخرى عكس الرجل الذي يحتاج لفترة حتى يستطيع الوصول إلى الاستثارة من جديد.
  3. بعد جلسة تدليك: تساعد جلسات التدليك في استرخاء الجسم وزيادة تدفق الدم إلى المناطق التناسلية مما يزيد من الرغبة الجنسية للنساء بعد الخضوع لجلسات التدليك.
  4. في العطلات والمناسبات: تزداد الرغبة الجنسية عند النساء خلال الإجازات والعطلات وذلك لأن ضغوط العمل تخف خلالها كما يقل التوتر والقلق.
  5. خلال فترة الاستقرار النفسي: ترتفع الرغبة الجنسية عند النساء خلال فترة الاستقرار النفسي والعاطفي وهذا ما يفسر كون سن الثلاثين هو ذروة قوة الرغبة الجنسية عند النساء.

الدورة الشهر ية والرغبة الجنسية عند النساء

ترتبط الرغبة الجنسية بشكل كبير بفترة الدورة الشهرية بسبب الاضطرابات الهرمونية التي تحدث قبل وأثناء وبعد فترة الطمث وذلك من خلال:

  1. الرغبة الجنسية قبل الدورة الشهرية: قليل من النساء ي شعر ن برغبة جنسية قبل الدورة الشهرية بأيام، ولكن قد تمر فيها بعض النساء نتيجة الإفرازات المهبلية خلال هذه الفترة التي تقوم بترطيب الرحم كما أن ال انتفاخ الذي يحصل في المهبل قبل أيام من الدورة الشهرية يمكن أن يضغط على بقعة جي سبوت مسببة الاستثارة الجنسية.
  2. الشهوة الجنسية خلال الدورة الشهرية: غالب اً ما تزداد الرغبة الجنسية خلال الدورة الشهرية وذلك بسبب زيادة تدفق الدم إلى مناطق الحوض والأعضاء التناسلية، مما يجعلها أكثر احتقان وحساسية وبالتالي يحفز النهايات العصبية فيها ويزيد من الاستثارة الجنسية.
  3. الرغبة بعد الدورة الشهرية: تبدأ الرغبة الجنسية بالارتفاع بشكل تدريجي بعد الانتهاء من الدورة الشهرية مباشرة بسبب الارتفاع في هرمون الأستروجين والتستوستيرون، مما يزيد من ثقة المرأة بأنوثتها وبأدائها الجنسي ورغبتها الجنسية، ويستمر هذا الارتفاع إلى اليوم 14 من بدء الدورة السابقة ليصل إلى ذروته في هذا اليوم.
  4. الرغبة الجنسية خلال فترة الإباضة: فترة التبويض تعتبر بيولوجياً الوقت المثالي للتزاوج والحمل، كما أنه خلال هذه الفترة تكون هرمونات المرأة في حالة من النشاط الزائد حيث يرتفع هرمون الأستروجين ويكون هرمون البروجسترون في أعلى مستوياته مما يجعل الأنثى شديدة الاستثارة جنسياً، وغالباً ما تكون فترة الإباضة بعد أ سبوع تقريباً من انتهاء الدورة الشهرية.
  5. الشهوة الجنسية بعد فترة الإباضة: بعد يوم الإباضة تبدأ الرغبة الجنسية بالانخفاض بسبب انخفاض هرمون الأستروجين في الجسم وغالباً ما تقل الرغبة حتى يوم الدورة الشهرية. [2-3]

العمر والرغبة الجنسية عند المرأة

تتأثر الرغبة الجنسية عند المرأة بالعمر، وذلك نتيجة لارتفاع الهرمونات وانخفاضها في الجسم، ويكون ذلك وفق الآتي: [4]

  1. في سن المراهقة: تأخذ الرغبة الجنسية عند الأنثى خلال فترة المراهقة شكلاً مختلفاً، بحيث لا تكون هذه الرغبة جنسية بحتة، وغالباً ما تقتصر على استكشاف الأعضاء التناسلية لكل من الجنسين وتنحصر بالعادة السرية، كما أنه خلال هذه الفترة يتم ربط الرغبة الجنسية بالعواطف بشكل كبير.
  2. خلال فترة العشرين: تكون ال فتاة في سن العشرين في ذروة خصوبتها، ولكن علمياً الرغبة الجنسية ترتفع عندما تبدأ الخصوبة بالانخفاض في أواخر العشرينات، أما الرغبة الجنسية الجامحة التي تكون في هذا العمر غالباً ما تكون نتيجة التوق لتجربة مشاعر وأحاسيس جديدة لم يجربوها بعد.
  3. خلال فترة الثلاثين: يعتبر سن الثلاثين بالنسبة للمرأة هو الوقت الذي يكون فيه الدافع الجنسي في أقوى مستوياته وذلك بسبب انخفاض الخصوبة لديهم، كما أن الخبرة الجنسية في هذا العمر وما ينتج عنها من ثقة بالأداء الجنسي والاستقرار العاطفي والنفسي كل ذلك له دور كبير في زيادة الرغبة.
  4. خلال عمر الأربعين: تبدأ الرغبة الجنسية خلال عمر الأربعينات بالتراجع تدريجياً حتى الوصول إلى سن الخمسين وذلك بسبب الدخول في مرحلة انقطاع الطمث وما يرافقها من جفاف المهبل الذي قد يسبب ألم أثناء الجماع.
  5. خلال عمر الخمسين فما فوق: في سن الخمسين تكون نسبة هرمون التستوستيرون في أخفض مستوى كذلك يكون هرمون الأستروجين شبه معدوم بالتالي فإن الرغبة الجنسية تنخفض بشكل كبير ويكون معدل ممارسة العلاقة الحميمة قليل.

طرق لزيادة الرغبة الجنسية عند المرأة

هناك بعض النصائح الأساسية التي تساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند المرأة والحفاظ عليها بشكل مستقر، وهذه النصائح: [5]

  1. الحصول على قسط كافي من النوم: عندما يكون الجسد مرهق ومتعب فمن الصعب التفكير بالجنس والرغبة بممارسته، لذلك يساعد الحصول على نوم كافي في منح الجسم الطاقة ا للا زمة وتعزيز الرغبة الجنسية، ينصح بالنوم يومياً لمدة لا تقل عن 8-9 ساعات.
  2. ممارسة التمارين الرياضية: ذكرنا سابقاً أن للرياضة دور كبير في زيادة الرغبة الجنسية لأنها تزيد من تدفق الدم في الجسم وإلى الأعضاء التناسلية وتمد الجسم بالطاقة، لذلك ننصح بممارسة أي نوع من الرياضة لمدة ساعة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.
  3. تناول الفيتامينات: هناك بعض الفيتامينات التي تساهم في زيادة الرغبة الجنسية عند النساء والتي ينصح بالحصول على المعدل اليومي الكافي منها بشكلها الطبيعي أو بشكل مكملات غذائية خاصة فيتامين A و D.
  4. الحفاظ على علاقة عاطفية قوية مع الشريك: تنخفض الرغبة الجنسية للمرأة عندما تكون في حالة خلافات دائمة ومستمرة مع الشريك أو عدم استقرار عاطفي، وعلى العكس تزداد هذه الرغبة عندما تكون العلاقة العاطفية بينهما قوية ويعملان على تجديد حياتهما الزوجية بشكل مستمر.
  5. راجعي طبيب مختص في المشاكل النسائية: في حال لاحظتي أن انخفاض الرغبة الجنسية لديك مستمر لفترة طويلة فينصح باستشارة الطبيب حيث يمكن أن يكون ذلك نتيجة مشاكل في الغدة الدرقية أو مشاكل أخرى تؤثر على الرغبة الجنسية لديك.

    حلوها
    طفل ي لايف




إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • ايمان احمد @@

    2022-09-04 03:48:00

    اممممم

  • ام معاذ💖

    2022-09-03 23:48:52

    ماشالله

  • ايمان احمد @@

    2022-09-01 17:41:43

    انا بحب العلاقة الجنسية كتير اوي اوي والله وجوزى مدمن علاقة جنسية الحمد الله زي بعض

    • ايمان احمد @@:اممممم

      ام معاذ💖:ماشالله

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 5 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن