كيف تتحدثين مع أطفالك عن خطر الغرباء؟

كيف تتحدثين مع أطفالك عن خطر الغرباء؟

من هو "الغريب"؟

من هو "الغريب"؟

أثناء التحدث مع طفل ك عن الخطر من الغرباء، تأكدي من التفاصيل. حددي "الغريب" بالنسبة لهم. لا تكوني غامضة حيال ذلك. يمكن أن يكون الشخص الغريب أي شخص غير مألوف لطفلك. بغض النظر عما إذا كان ودوداً أم لا ، فهو قريب من الوالدين والأجداد والأقارب، إلخ ... لا يهم! إذا لم يكن طفلك مرتاحاً لهذا الشخص، إذا قاوم احتضانه أو تقبيله.

لا يقتصر الخطر على الغرباء فقط

يجب أن يفهم الآباء أن الإساءة بجميع أشكالها يمكن أن يرت كب ها أشخاص معروفون للطفل. يمكن أن يشمل ذلك العائلة والأصدقاء والأقارب وأي شخص يعرفونه عن كثب، لا تخبري طفلك فقط بالابتعاد عن الأشخاص الذين لا يعرفهم، بل اشرحي لهم سبب كون بعض الأشخاص الذين يعرفهم أشخاصاً "سيئين".

علميهم الرفض والموافقة

علميهم الرفض والموافقة

بصفتك أماً، يجب أن يكون تركيزك الوحيد على سلامة طفلك. لكن الأطفال أبرياء. يمكن لأي شخص لطيف معهم أن يغريهم، سواء كان شخصاً غريباً أو مألوفاً. إذن كيف تحافظين على سلامتهم عندما لا تكونين في الجوار؟ أفضل طريقة للقيام بذلك هي تعليمهم أهمية الموافقة، أي إخبارهم بأنهم يتحكمون في من يمكنه ومن لا يمكنه لمس أجسادهم ومتى يختارون الموقف. يجب أن يكون الآباء على دراية عندما يكون طفله م غير مرتاح، لشخص ما، راقبي ردود أفعاله، ولا بأس أن تدعمي طفلك، حتى لو كان الشخص الآخر لم يسيء إليه تماماً.

الّعبي مع طفلك أدوار الطرفين

الّعبي مع طفلك أدوار الطرفين

ألفي سن اريوهات، بحيث تلعبين بها دور الغريب، وقومي بمطاردة طفلك، والإمساك به غصباً عنه، ثم علميه ما عليه أن يفعله، وخلال هذه التمثيلية، مرري له بعض العبارات التحذيرية، من أشياء عليه رفضها، ثم قومي بتنابد الأدوار، وانتظري من طفلك العبارات التي عليه تحذيرك من خلالها، هذا يعلم الأطفال طرقاً مختلفة للا ستجابة في سيناريوهات مختلفة وأيضاً القدرة على الثقة بغرائزهم والتعامل مع المواقف غير المريحة.

قدمي الدعم و ازر عي الثقة في طفلك

قدمي الدعم وازرعي الثقة في طفلك

في أي وقت يأتي طفلك إليك ويقول إنه غير مرتاح لوجود شخص ما، ادعميه بالموافقة، ثقي به وبأنه أي شيء خاطئ يحدث. لا توبخيه، وت شعر يه أنه هو المذنب، فذلك يمكن أن يكون أمراً مؤلماً له، بذلك يفهم أن عليه تجاهل وقاحة الآخر، وبالتالي سيشعر بالخزي، وأنت بالتأكيد لا تريدين ذلك.

سيدتي

طفلي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • OM ADIM

    2022-09-08 23:08:25

    جميل جدا ورائع جداً

  • Fatma abdelaziz

    2022-09-07 14:20:03

    d،،،،،،،،

  • Fatma abdelaziz

    2022-09-07 14:20:03

    d،،،،،،،،

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 5 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن