7 حيل لتحريك الطفل في الرحم

7 حيل لتحريك الطفل في الرحم

7 حيل لتحريك ال جنين في الرحم

1. تناول وجبة خفيفة

تناول كوب صغير من العصير سيجعل الجنين يتحرك داخل الرحم

يستمتع الجنين في الرحم بهذه الوجبات الخفيفة الصغيرة التي تجعلهم ي شعر ون بالنشاط، حيث يستجيب الأطفال ل زيادة مستويات السكر في الدم. هناك عدد قليل من الأطعمة التي يمكن أن تجعل الجنين نشيطًا مثل الجبن والبسكويت المحمص وزبدة الفول السوداني والشوكولاتة والزبادي اليوناني أو الفاكهة والمكسرات. ولكن يجب عدم المبالغة في تناول السكريات. أيضًا، يمكنك تناول كوب صغير من العصير الطبيعي الذي من المؤكد أنه سيجعل الجنين يتحر

2. تناول القهوة

على الرغم من أن الكافيين لا ينصح به أثناء ال حمل ولكن يمكنك تناوله لتحريك الجنين خلال الثلث الأخير من الحمل ، خاصة إذا لم تنجح أي تقنية أخرى. يمكن أخذ رشفات صغيرة للتحقق مما إذا كان الجنين يستجيب لتناول الكافيين فقد يساعد تناول القهوة الدافئة الجنين على الحركة داخل الرحم. ومع ذلك، يوصي بعدم تجاوز الحد اليومي البالغ 200 مجم يوميا.

تعرّفي إلى المزيد: متى تبدأ حركة الجنين ، ومتى تشعر الأم؟

3. أطعمة تساعد الجنين على التحرك

الآيس كريم من الأطعمة التي يجب أن تتناوليها لتشجيع الجنين على الحركة

تعد بعض الأطعمة التي يجب أن تناولها لتشجيع ال طفل على الحركة هي: الآيس كريم، الفطائر، رقائق الملح، زبدة الفول السوداني، الموز. والشيكولاته والتي تعد من أفضل الأطعمة التي يستجيب لها الجنين على الفور هي الأطعمة ذات النكهات الحلوة مثل الشوكولاتة فهي تجعل الطفل نشيطًا للغاية على الفور. كما أنها تحتوي على مادة الكافيين التي يمكن أن تساعد في إيقاظ الطفل النائم

4. الاستحمام بماء دافئ

قد يساعد الاستحمام بماء دافئ كثير من الأمهات الحوامل على الحركة داخل الرحم. يمكن ملأ حوضك بالماء الفاتر ونقع نفسك في الماء ل فترة ، وستشعرين فيها أن الطفل يتحرك ويمكنك أيضًا رؤيته ولكن يجب التأكد من إبقاء الماء دافئة قليلا لعدم الإضرار بالجنين ويجب الانتباه إلى أنه تساعد الحالة الذهنية على الشعور بحركة الطفل وتخلق أيضًا رابطة بين الأم والجنين .

5. إصدار بعض الأصوات

إن التحدث والغناء لطفلك هو وسيلة لتشجيعه على الحركة

تتطور حاسة السمع لدى الطفل في منتصف المرحلة الثانية من الحمل. لذا فإن التحدث والغناء لطفلك هو وسيلة لتشجيعه على الحركة. من المحتمل أن يسمع طفلك الصغير صوتك ويستجيب للأصوات الصاخبة الأخرى في المنزل عن طريق الالتفاف أو الركل.

تعرّفي إلى المزيد: متى يبدأ الطفل الجلوس؟

6. تدليك البطن

إن تدليك الطفل دخل البطن برفق هو من أس هل ا لطرق التي يمكن استخدامها لتحريك الطفل وأيضا يمكن محاولة الركض ولكن بهدوء أو ممارسة بعض التمارين الرياضية غير المجهدة، فهي تزيد من نشاط الجنين.

7. الاستلقاء على الظهر

عندما تسترخي بدون نشاط قد يستيقظ الطفل ويبدأ في التحرك

عندما تسترخين بدون نشاط قد يستيقظ الجنين ويبدأ في التحرك، ولكن في ال مقابل يجب محاولة تجنب الاستلقاء بطريقة مستقيمة لفترة طويلة جدًا ويجب الانتباه إلى أنه لا تنخفض حركات الجنين بشكل مفاجئ، خاصة إذا كان الطفل يتمتع بصحة جيدة. تحتاج الأمهات إلى العد على الأقل من 10 إلى 12 ركلة في اليوم خاصة خاصة خلال الشهر ين الثامن والتاسع. يعتمد نوع الحركات التي تشعرين بها على ما يفعله طفلك ومرحلة نموه وتطوره حيث يختلف كل طفل عن الآخر.

إذا كنت تعتقد أن حركات طفلك قد تباطأت أو زادت فجأة، فاتصل بطبيبك على الفور ليطمئنك إذا كان كل شيء على ما يرام مع الطفل.



سيدتي

طفلي لايف


إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • مدلين 🧘‍♂️مدلين

    2022-09-19 15:08:41

    مرحبا انا حامل14سبوع بينزل معاي دم من شهرين بس خفيف

  • زائر-36138629

    2022-09-17 05:51:18

    انا حامل في شهر الرابع

  • SoOna SrOor

    2022-09-16 06:04:23

    تتتب

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 6 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن