أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك التحدث بأدب مع الجميع؟

أخلاقنا الجميلة.. كيف تعلم طفلك التحدث بأدب مع الجميع؟

على كل أم أن تهتم بسلوك ابنها، وتقومه، خاصة عندما يتحدث أمام الضيوف، فقد ت شعر الأمهات بالكثير من الحرج عندما يتحدث طفله ا أمام الآخرين، ويتلفظ ببعض الألفاظ البذيئة غير مدرك معانيها ولهذا يجب تعليمه كيف يتحدث أو يلتزم الصمت.

وكثير ما تشعر الأم بالحيرة، متى عليها أن تعلم طفل ها طريقة التعلم بشكل مهذب مع الآخرين، ولتحقيق ذلك يجب اتباع عدة طرق بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع shumee.

 

التحدث أثناء العشاء

إن مائدة العشاء هى المكان المثالى لبدء تعلم الطفل بشكل صحيح، ويمكن تعليم الطفل طرق التحدث مع من حوله أثناء تناول الطعام، منها عدم التحدث بفم ممتلئ ويستمع للآخرين ولا يمضغ الطعام بصوت عالٍ، ويجب عند تناول الطعام مشاركة الأفكار الجيدة.

 

التشجيع على الحديث

تشجيع الطفل على التحدث حتى يتعلم كيف يتكلم، من خلال تشجيعه على التحدث عن يومه، مثل هل صندوق الطعام كان جيدا؟ وهل لعب مع أصدقائه؟ وما اللعب الممتعة المفضلة له؟.

 

التحلى بالصبر وعدم مقاطعته

يجب أن تجعل الطفل يشعر بالحماس وهو ينتظر دوره فى الحديث، وعدم مقاطعة الآخرين، وعند حديث الطفل يجب عدم مقاطعته، ويجب على الجميع الأستماع له مع التحلى بالصبر.

 

استمع باهتمام شديد

يجب عدم تشتيت انتباه الطفل عند تحدثه، ويجب الإصغاء له، فلا يجب النظر فى الهاتف، والنظر فى عين الطفل، وعدم القيام بمهام بأخرى، حتى يتعلم آداب الأستماع والتحدث مع غيره.

 

دعه يتحدث بحرية

كل طفل لديه قصص ه الخاصة التى يحب أن يرويها ويسردها فى وقت ما، وعلى الأم أن تسمع الطفل وتنمى تلك المهارة لديه، بل وتشجعه على ذلك، ويجب على الجميع مشاركة الحديث مع الطفل بقصصه المشوقة لأعطائه ثقة وحماسا.

اب وطفله

 

طفل وامه

 اليوم السابع

طفلي لايف



إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن