لماذا قد ترغب الحامل في العلاقة الحميمة أكثر من قبل؟

لماذا قد ترغب الحامل في العلاقة الحميمة أكثر من قبل؟

زيادة الرغبة عند الحامل

بعض الحوامل ي شعر ن بزيادة الرغبة الجنسية خلال شهور الحمل ، خاصةً خلالالثلث الثاني من ال حمل ، بعد مرور الثلث الأول بأعراضه المزعجة، وقبل الدخول في الثلث الأخير وصعوبة الحركة لازدياد الوزن، إليكِ أشهر أسباب هذا الأمر:

  • التقلبات الهرمونية: خلال أشهر الحمل الأولى يرتفع مستوى الهرمونات الأنثوية الإستروجين والبروجيستيرون بدرجة كب يرة، في نهاية الثلث الأول من الحمل تبدأ هذه الهرمونات في الثبات فتقل أعراض الثلث الأول المزعجة من غثيان وقيء وإرهاق، وتسترجعين طاقتك مرة أخرى، وتزداد رغبتك الجنسية.
  • حساسية الثدي: في خلال الحمل تزداد حساسية الثديين للمس، نتيجة زيادة تدفق الدماء إليهما، يجعل هذا الأمر مداعبة زوجك لثدييك خلال العلاقة الحميمة أكثر إثارة ومتعة.
  • زيادة تدفق الدم إلى منطقة الحوض: زيادة الدورة الدموية في منطقة الحوض، يزيد من الدماء الواصلة إلى البظر مما يجعله أكثر حساسية للمس، بالإضافة إلى ذلك احتقان البظر وحساسيته يجعل وصولك إلى الرعشة الجنسية أسرع وأسهل.
  • ترطيب المهبل: خلال الحمل قد تزداد الإفرازات التي تجعل مهبلك رطبًا، مما يجعل العلاقة الحميمة أكثر إمتاعًا لكِ ولزوجك.
  • الشعور بالحرية: كثير من النساء يشعرن بحرية وتقبل لأجسامهن خلال الحمل، فبعد أن كنتِ تخجلين من بطنك الكبير قبل الحمل، قد يكون الأمر مقبولًا خلال الحمل، شعورك بالحرية والثقة والتقبل لجسدك ينعكس بشكل واضح على علاقتك الحميمة.

زيادة الرغبة عند ال حامل و نوع الجنين

تقول بعض الحوامل أنه خلال حملهن ب جنين ذكر كانت الرغبة الجنسية لديهن أكثر بكثير منها خلال الحمل بأنثى، وقد يكون لهذا الأمر بعض الأساس العلمي حيث إن خلال الحمل بذكر ترتفع نسبة هرمون التستوستيرون لتكوين الأعضاء التناسلية للجنين، وهرمون التستوستيرون هو المسؤول عن الرغبة الجنسية، ولكن بالطبع هذه ليست قاعدة فليس معنى ازدياد رغبتك الجنسية أن جنينك ذكر، كما أنه ليس معنى قلة الرغبة الجنسية أن الجنين أنثى، فكما ذكرنا سابقًا لزيادة الرغبة الجنسية خلال الحمل أسباب عديدة أخرى، كما أن بعض النساء تقل الرغبة الجنسية لديهن خلال الحمل لأسباب متعددة كأن تكون أعراض الحمل شديدة ومستمرة ل فترة طويلة، فالشعور بالإعياء يقلل الرغبة في العلاقة الحميمة، كما أن بعض النساء يخشين على الجنين، ولذلك فالأمر ليس له قواعد ثابتة، كل امرأة يتعامل جسدها مع الحمل بصورة فردية تمامًا.

كيفية زيادة الرغبة عند الحامل

بعض النساء تضعف رغبتهن في العلاقة الحميمة، إما بسبب أعراض الحمل المزعجة، أو نتيجة عدم الراحة خلال العلاقة الحميمة، أو نتيجة القلق على الجنين، إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فإليكِ بعض النصائح:

  1. لا تخافي من العلاقة الحميمة: العلاقة الحميمة لا تؤثر أبدًا على الجنين إلا إذا كان لديكِ مشكلة صحية وطلب منكِ طبيبك التوقف عن العلاقة الحميمة، عدا ذلك ليس هناك مشكلة أبدًا.
  2. اشتري قميص نوم مخصص للحوامل: تكون هذه الأنواع من قمصان النوم مصممة بحيث تجعل جسدك يبدو أكثر إغراءًا خلال الحمل.
  3. احصلي على إجازة أنتِ وزوجك: الحصول على إجازة في مكان هادئ قد يجعل رغبتك الجنسية تزداد.
  4. مارسي العلاقة الحميمة في الأوضاع المريحة بالنسبة لكِ: بعض الأوضاع تكون أكثر راحة خلال الحمل من غيرها، احرصي عليها أنتِ وزوجك.

سوبر ماما

طفل ي لايف

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن