حمّى الرضع، أسبابها وعلاجها(2)

كيفية علاج الحمى؟

  • الأدوية

إنَّ الطريقة الأكثر فعالية لعلاج الحمى هي استخدام دواء مثل اسيتامينوفين أو ايبوبروفين. هذه العلاجات يمكن أن تُقلل من شعورال طفل بعدم الارتياح وخفض درجة حرارتهِ من 2 إلى 3 درجة فهرنهايت (1 إلى 1.5 درجة مئوية). لا يُنصح بإعطاء الأسبرين للأطفال دون سن 18 عاماً بسبب المخاوف من أنَّه يُمكن أن يُسبب مرض نادر ولكن خطير يعرف باسم متلازمة راي Reye syndrome

يمكن إعطاء الأسيتامينوفين كل أربع إلى ست ساعات حسب الحاجة، ولكن لا ينبغي أن يُعطى أكثر من خمس مرات خلال 24 ساعة. لا ينبغي استخدام اسيتامينوفين لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاثة أشهر دون استشارة الطبيب. يجب حساب جرعة الأسيتامينوفين بناءً على وزن الطفل (وليس العمر).

يمكن إعطاء الأيبوبروفين كل ست ساعات. لا ينبغي أن تستخدم آيبوبروفين في الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ستة أشهر من العمر. يجب حساب الجرعة المسموحة من الأيبوبروفين على أساس وزن الطفل (وليس العمر).

إنَّ إعطاء مجموعات من الاسيتامينوفين والأيبوبروفين أو بالتناوب اسيتامينوفين وايبوبروفين يزيد من فرصة إعطاء جرعة خاطئة من أحد الأدوية أو الآخر. يجب إعطاء الأدوية الخافضة للحُمَّى فقط عند الحاجة ووقفها بمجرد معالجة الأعراض المزعجة.

وجود الحُمَّى يُمكن أن يزيد من خطر إصابة الطفل بالجفاف. للحدّ من هذه المخاطر، ينبغي على الآباء تشجيع أطفالهم على شرب كمية كافية من السوائل. قد لا ي شعر الأطفال الذين يعانون من الحُمَّى بالجوع، وليس من الضروري إجبارهم على تناول الطعام. ومع ذلك، ينبغي تقديم السوائل مثل ال حليب سواء (الحليب البقري أو حليب الأم)، حليب الباودر، والماء بشكل متكرر. يُمكن للأطفال الأ كب ر سناً تناول الجيلاتين بنكهة معينة، الحساء، أو المصاصات المجمدة. إذا كان الطفل لا يرغب أو غير قادر على شرب السوائل لعدد من الساعات، يجب على الأ هل ا ستشارة الطبيب.

  • الراحة

ماذا يمكن أن تسبب الحُمَّى؟

من المضاعفات الشائعة التي يتم تشخيصها في نسبة قليلة من الأطفال، ومعظمهم في عمر ما بين سن 6 أشهر و3 سنوات، هو ما يعرف باسم المضبوطات الحموية أو باسم التشنجات الحموية. التي تحدث بسبب الارتفاع المفاجئ في درجة حرارة الجسم، والذي عادة ما يكون سببه الالتهابات. ومن الأعراض الواضحة لهذا التأثير الجانبي حُمَّى قد تزيد عن ١٠٢,٢ درجة فهرنهايت (٣٨,٩ درجة مئوية).

المصدر:360moms

إكتشف محتوى اكثر

تعليقات

  • سارة خليفة

    2019-07-21 22:33:42

    انا بنتي عمرها 5 شهور عندها حرارة ومجازها سئي ماعرفت شنو السباب من الاسنان او لا ...

  • زائر-41682437

    2019-07-13 17:50:01

    بنتي فيها حمه وش اسويلها

  • مروه محمود

    2019-06-02 00:07:06

    تذ

‎استخدم تطبيق TeflyLife لعرض تعليقات 171 المتبقية
إكتشف محتوى اكثر

قمي بتحميل تطبيق طفلي لايف

واحصلي على تذكير مجاني لوقت تطعيم الطفل

فتح

تطبيق طفلي لايف

يركز على صحة الأم والطفل ، وهو الاختيار المشترك لملايين الأمهات

Google play
App store

تم النسخ

تحميل الآن
تحميل الآن
تحميل الآن